📘 ❞ الفكر العربي وسيسيولوجيا الفشل ❝ كتاب ــ شوقي جلال اصدار 2022

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب الفكر العربي وسيسيولوجيا الفشل ❝ ــ شوقي جلال 📖

█ _ شوقي جلال 2022 حصريا كتاب الفكر العربي وسيسيولوجيا الفشل عن روافد للنشر والتوزيع 2024 : كاتب ليبرالي يتحدث الوطن من حيث الطبيعة الإجتماعية والثقافية وعوامل القوة والضعف فيه وفي هذا الكتاب يطرح أزمة والذي تناولها أنها ازمة تحول حضاري بالمقام الأول ومن ثم بدأ بتعريف للحضارة أتخذه معياراً للحكم واقعنا مجال إنتاج إجتماعياً وأتخذه شرطاً للتجديد وأساساً طبيعة التحدي والمنافسة أو الصراع الصعيد العالمي فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة أن المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما هو حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة والثقافة تتعدّد المعاني التي ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها إلى الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الفكر العربي وسيسيولوجيا الفشل
كتاب

اَلْفِكْر اَلْعَرَبِيِّ وسِيسِيولْوجِيا اَلْفَشَلُ

ــ شَوْقِي جَلَالْ

صدر 2022م عن روافد للنشر والتوزيع
الفكر العربي وسيسيولوجيا الفشل
كتاب

اَلْفِكْر اَلْعَرَبِيِّ وسِيسِيولْوجِيا اَلْفَشَلُ

ــ شَوْقِي جَلَالْ

صدر 2022م عن روافد للنشر والتوزيع
عن كتاب الفكر العربي وسيسيولوجيا الفشل :
شوقي جلال كاتب ليبرالي يتحدث عن الوطن العربي من حيث الطبيعة الإجتماعية والثقافية وعوامل القوة والضعف فيه، وفي هذا الكتاب يطرح أزمة الفكر العربي والذي تناولها من حيث أنها ازمة تحول حضاري بالمقام الأول ومن ثم بدأ بتعريف للحضارة والذي أتخذه معياراً للحكم على واقعنا العربي في مجال إنتاج الفكر إجتماعياً، وأتخذه شرطاً للتجديد، وأساساً للحكم على طبيعة التحدي والمنافسة أو الصراع على الصعيد العالمي.
الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#4K

144 مشاهدة هذا الشهر

#27K

9K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 327.

 خيط واحد يجمع بين فصول هذا الكتاب وإن بدت عناوينها متباينة. هذا الخيط هو أزمة الفكر العربي التي هي في جوهرها أزمة حضارة أو أزمة فعل التحول الحضاري. والحضارة، هذه الكلمة المستحدثة، هي فكرة أو مفترض ذهني أو مصطلح ملتبس تباين مدلوله باختلاف زمان عصرنا الحديث، وكذلك باختلاف المكان حسب الأهواء والمصالح. بيد أن الكلمة أصبحت عملة متداولة وإن غاب عنا تاريخها وتطور مدلولها والمسكوت عنه لدى المتحدثين بها. ولكننا في حياتنا الفكرية تلقفنا هذا وذاك على نحو ما اعتدنا دون نقد.

فهرس الكتاب :
جدل العقل والوجدان - الهوية الإسلامية والوعي الزائف - تجديد الفكر الإجتماعي ... وعنق الزجاجة - الفكر العربي وسوسيولوجيا الفشل حالة الفكر اليساري مثلا - العمل الإجتماعي هو المنتج والمحدد للفكر - الديموقراطية والتحديث الإجتماعي العربي - ثقافتنا والدائرة المغلقة - ليس تنمية الثقافة بل تحولا حضاريا - الخصوصية مظاهر القوة وعوامل الوهن - التراث والتحديث في ضوء تجربة الهند - الترجمة ومستقبل الثقافة في مصر - المصطلح الفلسفي وأزمة الترجمة - مصر المجتمع والثقافة والسلطة .


المتجر 1 أماكن الشراء
شوقي جلال ✍️ المؤلف
رائد مجدي 🎨 مصمم الغلاف
مناقشات ومراجعات
روافد للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء الفكر العربي وسيسيولوجيا الفشل :
نتيجة البحث