📘 ❞ رسائل رطبة ❝ رواية ــ نبيل جميل اصدار 2022

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية رسائل رطبة ❝ ــ نبيل جميل 📖

█ _ نبيل جميل 2022 حصريا رواية رسائل رطبة عن روافد للنشر والتوزيع 2024 رطبة: عند قراءة "رسائل رطبة" يشعر القارئ بالألم حيث تُناقش هذه الرواية مواضيع متعددة وترتبط بالعلاقات الإنسانية وتتنوع مواقف شخصياتها بين السلبية والإيجابية يًقدم الروائي الألم عبر الشخصية الرئيسية "خالد" التي عنها من خلال الحوار الداخلي ليخلق للقارئ صورة المضطربة تتميز بضعفها البشري وعدم اكتمال شخصيتها كمثقف تفتقر للأخلاقيات الثقافية ولا تتحمل مسؤولية وجودها بشكل عام وعلاقتها مع عائشة الحبيبة خاص وينبثق العلاقات شعور القهر الواقع الاجتماعي والسياسي والتي تشكل أساس القصة مجملها كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رسائل رطبة
رواية

رَسَائِل رَطْبَةٍ

ــ نبيل جميل

صدرت 2022م عن روافد للنشر والتوزيع
رسائل رطبة
رواية

رَسَائِل رَطْبَةٍ

ــ نبيل جميل

صدرت 2022م عن روافد للنشر والتوزيع
عن رواية رسائل رطبة:
عند قراءة رواية "رسائل رطبة"، يشعر القارئ بالألم، حيث تُناقش هذه الرواية مواضيع متعددة وترتبط بالعلاقات الإنسانية وتتنوع في مواقف شخصياتها بين السلبية والإيجابية. يًقدم الروائي نبيل جميل الألم عبر الشخصية الرئيسية "خالد"، التي عبر عنها من خلال الحوار الداخلي، ليخلق للقارئ صورة عن هذه الشخصية المضطربة التي تتميز بضعفها البشري وعدم اكتمال شخصيتها كمثقف، حيث تفتقر للأخلاقيات الثقافية ولا تتحمل مسؤولية وجودها بشكل عام وعلاقتها مع عائشة -الحبيبة- بشكل خاص. وينبثق من هذه العلاقات شعور القهر في الواقع الاجتماعي والسياسي، والتي تشكل أساس القصة في مجملها.
الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#6K

2 مشاهدة هذا الشهر

#101K

882 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 224.

 

تقدم رواية "رسائل رطبة" قصة حب مميزة. يُلاحَظ في عنوانها الملفت أن الرسائل تشير عادة إلى وجود مرسِل ومستقبل، ونص يحمل رسالة المُرسِل وكشفًا عن مشاعره واعترافاته. ومع ذلك، فإن وصف هذه الرسائل بأنها "رطبة" يتجاوز هذه الرؤية التقليدية ويكشف عن حالة داخلية عميقة عاشها الكاتب بكل تفاصيلها. بذكاء تام، ابتعد الكاتب عن تصنيفها كمذكرات واختار الشخصيات "خالد" و"عائشة" كبطلين بدلاً من استخدام اسمه الحقيقي وحبيبته. حيث يتعرف خالد على عائشة، الشاعرة المغربية الأكبر سنًّا، في إحدى جلسات افتتاحية لمهرجان المربد الشعري في البصرة عام 2000. 

في هذه الرواية، يعتمد السرد الروائي على أسلوب المنولوج الداخلي، حيث يتداخل الحوار مع الشخصية الاساسية "خالد" وشخصيات أخرى. يعكس هذا الحوار التفاعل الذاتي بجانب التأثيرات السياسية والاجتماعية والثقافية المترابطة. قد لا تظهر الفكرة بوضوح في البداية، مما يشد انتباه القارئ ويتطلب قراءة وتأملًا جيدًا لفهم الرواية بشكل كامل وكشف الأفكار التي يعمل المؤلف عليها.

وفكرة الرواية االجوهري التى تتمحور ححولها الاحداث  هي "الهجرة من البلاد" بغض النظر عن وسيلة تحقيقها، ويكش الراوي ذلك بشكل واضح فى بعض حديثه الداخلي. تظهر علاقة الحب بين "خالد" و"عائشة"، الفتاة المغربية، كجسر للهجرة إلى بلد آخر، بلد الحبيبة. فهذا الحب ليس نقيًا تمامًا، فخالد لديه علاقات أخرى ويخون عائشة عندما يتاح له الفر


المتجر 1 أماكن الشراء
نبيل جميل ✍️ المؤلف
رائد مجدي 🎨 مصمم الغلاف
مناقشات ومراجعات
روافد للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء رسائل رطبة: