📘 ❞ ثقافتنا والإبداع ❝ كتاب ــ شوقي جلال اصدار 2023

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب ثقافتنا والإبداع ❝ ــ شوقي جلال 📖

█ _ شوقي جلال 2023 حصريا كتاب ثقافتنا والإبداع عن روافد للنشر والتوزيع 2024 والإبداع: الكتاب بين ايدينا هو أحد أعمال الكاتب اليبرالي والذي يستمل فيه حديثه الحضارة ؛ ولكن ظل إطار ثقافي حواري ما الانسان والطبيعة فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث أن المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة كما حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة من الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني التي ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها إلى الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ثقافتنا والإبداع
كتاب

ثَقَافَتُنَا وَالْإِبْدَاعُ

ــ شَوْقِي جَلَالْ

صدر 2023م عن روافد للنشر والتوزيع
ثقافتنا والإبداع
كتاب

ثَقَافَتُنَا وَالْإِبْدَاعُ

ــ شَوْقِي جَلَالْ

صدر 2023م عن روافد للنشر والتوزيع
عن كتاب ثقافتنا والإبداع:
الكتاب بين ايدينا هو أحد أعمال الكاتب اليبرالي شوقي جلال والذي يستمل فيه حديثه عن الحضارة ؛ ولكن في ظل إطار ثقافي حواري ما بين الانسان والطبيعة.
الترتيب:

#3K

2 مشاهدة هذا اليوم

#8K

80 مشاهدة هذا الشهر

#93K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 125.

الحضارة/ الثقافة وحوار الإنسان مع الطبيعة:
قضية الإنسان الوجودية الأولى والأساسية هي البقاء فيزيقيًا واجتماعيًا؛ وهي على المستوى الاجتماعي الوعي بتحديات البقاء، والاستجابة لها. ومن هنا كان تطور الإنسان المجتمع تطورًا ثنائي الأبعاد: تطور بيولوجي وتطور القدرات على التفكير المنطقي والإبداعي الخلاق. واستجابة الكائن الحي -الإنسان المجتمع- لمسيرة التطور البيولوجي الاجتماعي خلقت منه ما يمكن أن نصفه حزمة معلومات على المستويين الوراثي البيولوجي والاجتماعي. أعنى أن الإنسان يمكن تشبيهه على نحو غير مجازي بأنه حزمة معلومات... فردًا ماديًا عضويًا وكيانًا اجتماعيًا في وحدة وتكامل وتطور مطرد.


المتجر 1 أماكن الشراء
شوقي جلال ✍️ المؤلف
رائد مجدي 🎨 مصمم الغلاف
مناقشات ومراجعات
روافد للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء ثقافتنا والإبداع:
نتيجة البحث