📘 ❞ أنياب القديس البابا شنودة والأصولية المسيحية ❝ كتاب ــ روبير الفارس اصدار 2020

تاريخ المسيحية - 📖 ❞ كتاب أنياب القديس البابا شنودة والأصولية المسيحية ❝ ــ روبير الفارس 📖

█ _ روبير الفارس 2020 حصريا كتاب أنياب القديس عن روافد للنشر والتوزيع 2024 القديس: يأتي ‘أنياب البابا شنودة والأصولية المسيحية’ ليقدم توثيقًا للوجه الآخر من الذين تضرروا سلطة الكنسية خلال الاستماع لهم وكيف عاقبهم وهدم حياتهم مثل: جورج بباوي الدكتور قزمان وهيب وأنبا غريغوريوس ومتى المسكين ومصادرة الفكر عصر فهو شهادات عصره تاريخ المسيحية مجاناً PDF اونلاين بدأت القرن الأول الميلادي كجماعة يهودية صغيرة سرعان ما انتشرت القرون القليلة اللاحقة مختلف أنحاء الشرق الأوسط والإمبراطورية الرومانية ومستوطناتها بشمال أفريقيا ومنها كنيسة قرطاج وذلك رغم أعمال الاضطهاد التي كان أباطرة روما يمارسونها ضد أتباع هذه الديانة لكنها ومنذ الرابع غدت دين الإمبراطورية واكتسبت ثقافة يونانية ورومانية تعتبر أرمينيا أولى الدول تتخذ الرسمية عام 301 تبعتها جورجيا 319 أثيوبيا 325 380

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أنياب القديس
كتاب

أَنْيَابُ اَلْقِدِّيسِ

البابا شنودة والأصولية المسيحية

ــ رُوبِيرْ اَلْفَارِس

صدر 2020م عن روافد للنشر والتوزيع
أنياب القديس
كتاب

أَنْيَابُ اَلْقِدِّيسِ

البابا شنودة والأصولية المسيحية

ــ رُوبِيرْ اَلْفَارِس

صدر 2020م عن روافد للنشر والتوزيع
من الاعلى مبيعاً
عن كتاب أنياب القديس:
يأتي كتاب روبير الفارس ‘أنياب القديس: البابا شنودة والأصولية المسيحية’، ليقدم توثيقًا للوجه الآخر من الذين تضرروا من سلطة البابا شنودة الكنسية من خلال الاستماع لهم، وكيف عاقبهم البابا وهدم حياتهم، مثل: جورج بباوي، الدكتور قزمان وهيب وأنبا غريغوريوس ومتى المسكين، ومصادرة الفكر في عصر البابا فهو شهادات عن عصره.
الترتيب:

#3K

2 مشاهدة هذا اليوم

#1K

288 مشاهدة هذا الشهر

#80K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 268.

يعود الكاتب الصحفي روبير الفارس للاشتباك من جديد بكتابه "انياب القديس"  الذي يطرح فيه وجهات نظر المستبعدين في عصر البابا شنودة، ويستند الفارس في مقدمة كتابه إلى مقال للبابا يقول فيه: إذا اردت ان تكون عادلاً في أحكامك على الناس، ينبغي باستمرار ان تستمع الى الطرف الآخر، ولا تأخذ الحقائق من جانب واحد فقط، فمن حق كل إنسان ان يوضح موقفه. ومن حقه ان يدافع عن نفسه في كل ما يُنسب إليه، ولا يجوز لنا أن نحكم على أحد بمجرد السماع، ومجرد ما يُقال عنه. ربما الذي تحدث ضده، لم يَر بنفسه. ولم يسمع المعلومات من مصدر وثيق. وربما فهم الأمور بطريقة خاطئة. واستنتاجاته. وقد تكون هذه الاستنتاجات سليمة، وهناك خلفيات لا يعرفها. إن قالت امرأة أن زوجها يعاملها معاملة سيئة، اسألها: لماذا؟ وماذا فعلت حتى يعاملها هكذا؟ ثم أسأل الطرف الآخر: ماذا حدث؟ ولماذا؟ وبهذا تأخذ صورة متكاملة عن الموضوع. وتكون قد استمعت إلى الطرفين. تصور أن الله نفسه العالِم بكل شيء، سأل حواء وآدم والحية. قبل أن يُصدر حكمه. وسأل قايين. لقد أعطى الطرف الآخر فرصة ليتحدث عن نفسه، ويوضح موقفه. وأن يدافع عن نفسه ان أراد. وسؤال الطرف الآخر، ليس القصد منه مجرد معرفة الحقيقة ومعرفتها من جميع جوانبها، ومعرفة ظروفها وأسبابها. إنما سؤال الطرف الآخر، قد يعطيه الفرصة للاعتذار. ولتصحيح موقفه. ومعالجة نتائج تصرفه، وإضافة فهم إلى فهمه، مثل ما جاء في العهد القديم عندما قامت المرأة الحكيمة أبيجايل لما تحدثت مع داود. أعطته فرصة أن يرجع عن قراره ولا ينتقم لنفسه (سفر صموئيل الأول 25:33)، وناثان النبي لما تحدث مع داود. أعطاه فرصة أن يفهم عُمق خطيئته، وأن يعترف قائلاً: أخطأت إلى الرب (سفر صموئيل الثاني 12:13)، وفي علاقاتك أنت مع الناس، حاول أن تفهم الطرف الآخر، حتي ان كان يُعارِضك. افهم وجهة نظره، ونوع عقليته ونفسيته، لكي تتعامل معه. لا تنظر إلى الطرف الآخر باستمرار كعدو. إنما حاول أن تدرس وجهة نظره، وتتفاهم معه، وتصل إلى حل، في حب. ويوضح الفارس ل انفراد أن الكتاب يُعطى فُرصة للطرف الآخر ممن وُصِفوا بالمختلفين مع البابا شنودة الثالث، أو يعتبرهم البعض أعداء له.


المتجر 2 أماكن الشراء
روبير الفارس ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
روافد للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code

نتيجة البحث