📘 ❞ الأيام المبرورة فى البقاع المقدسة ❝ كتاب ــ محمد لطفي جمعة اصدار 1999

أدبية متنوعة - 📖 ❞ كتاب الأيام المبرورة فى البقاع المقدسة ❝ ــ محمد لطفي جمعة 📖

█ _ محمد لطفي جمعة 1999 حصريا كتاب الأيام المبرورة فى البقاع المقدسة عن عالم الكتب 2024 المقدسة: المقدسة» هو أدب الرحلات يستعرض فيه الكاتب الكبير رحلته إلى الأراضي الحجازية التي قصدها بغرض تأدية شعائر الحج وزيارة المدينة المنورة وذلك أسلوب شائق وممتع وقد وصف المؤلف منذ وصوله مكة المكرمة ودوّن خواطره وانفعالاته النفسية وتأملاته العقلية عند كل بقعة من مر بها وعند شعيرة الشعائر أداها هذه الرحلة؛ ولهذه الرحلة ما يميزها غيرها دوّن أصحابها انطباعاتهم فيها هذا المكان وذاك الزمان وهو لقاء بالملك عبد العزيز ونائبه الأمير فيصل الذي أصبح فيما بعد ملكًا للسعودية وحضوره ضيافتهما وتدوينه لما دار اللقاء إن الكتاب برغم لغته الأدبية الرفيعة لا يمكن حصره إطار أدبي مقصور البعد الوجداني والانطباع الذاتي للمؤلف ولكنه أيضًا يعد مصدرًا المصادر التاريخية الهامة تتناول فترة حكم الملك أدبية متنوعة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأيام المبرورة فى البقاع المقدسة
كتاب

الأيام المبرورة فى البقاع المقدسة

ــ محمد لطفي جمعة

صدر 1999م عن عالم الكتب
الأيام المبرورة فى البقاع المقدسة
كتاب

الأيام المبرورة فى البقاع المقدسة

ــ محمد لطفي جمعة

صدر 1999م عن عالم الكتب
عن كتاب الأيام المبرورة فى البقاع المقدسة:
الأيام المبرورة في البقاع المقدسة» هو كتاب في أدب الرحلات، يستعرض فيه الكاتب الكبير محمد لطفي جمعة رحلته إلى الأراضي الحجازية التي قصدها بغرض تأدية شعائر الحج وزيارة المدينة المنورة، وذلك في أسلوب شائق وممتع. وقد وصف المؤلف رحلته منذ وصوله إلى مكة المكرمة، ودوّن خواطره وانفعالاته النفسية، وتأملاته العقلية عند كل بقعة من البقاع التي مر بها، وعند كل شعيرة من الشعائر التي أداها في هذه الرحلة؛ ولهذه الرحلة ما يميزها عن غيرها من الرحلات التي دوّن أصحابها انطباعاتهم فيها عن هذا المكان وذاك الزمان، وهو لقاء لطفي جمعة بالملك عبد العزيز ونائبه الأمير فيصل الذي أصبح فيما بعد ملكًا للسعودية، وحضوره في ضيافتهما، وتدوينه لما دار في هذا اللقاء.
إن هذا الكتاب -برغم لغته الأدبية الرفيعة- لا يمكن حصره في إطار أدبي مقصور على البعد الوجداني والانطباع الذاتي للمؤلف، ولكنه أيضًا يعد مصدرًا من المصادر التاريخية الهامة التي تتناول فترة من حكم الملك عبد العزيز للسعودية.
شارك في الإعداد:
مراجعة: رابح لطفي جمعة
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#16K

35 مشاهدة هذا الشهر

#44K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 286.

كتاب الأيام المبرورة في البقاع المقدسة  يتحدث فيه الكاتب محمد لطفي عن رحلته إلى الأراضي الحجازية التي قصدها بغرض تأدية شعائر الحج وزيارة المدينة المنورة، وذلك في أسلوب شائق وممتع.

صدر الكتاب في عام 1999م، ويعد من أهم وأبرز كتب الرحلات العربية في القرن العشرين.

يقع الكتاب في 14 فصلاً، يتحدث في كل فصل عن مرحلة من مراحل الرحلة، بدءاً من الاستعداد للسفر، مروراً برحلة الحج، وانتهاءً بزيارة المدينة المنورة.

يتميز الكتاب بأسلوبه الرائع ولغته الفصيحة، كما أنه يتضمن العديد من المعلومات التاريخية والثقافية عن الأماكن التي زارها المؤلف.

يعتبر كتاب الأيام المبرورة في البقاع المقدسة من أهم مصادر المعلومات عن الحج، كما أنه من الكتب التي تحظى باهتمام كبير من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم.


المتجر 2 أماكن الشراء
محمد لطفي جمعة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
عالم الكتب 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء الأيام المبرورة فى البقاع المقدسة:
نتيجة البحث