📘 ❞ مائدة أفلاطون كلام في الحب ❝ كتاب ــ محمد لطفي جمعة اصدار 2022

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب مائدة أفلاطون كلام في الحب ❝ ــ محمد لطفي جمعة 📖

█ _ محمد لطفي جمعة 2022 حصريا كتاب مائدة أفلاطون عن دار تشكيل للنشر والتوزيع 2024 أفلاطون: "مائدة " محاورة فلسفية عميقة وغنية بالأفكار هي تعد من أكثر المحاورات الفلسفية تأثيرًا تاريخ البشرية كتبها القرن الرابع قبل الميلاد تدور المحاورة حول موضوع الحب ويشارك فيها عدد الشخصيات البارزة الفلسفة اليونانية القديمة مثل سقراط وأغاثون وسقراط تبدأ بحفلة عشاء يقام منزل أحد الأثرياء ويدعو المالك الضيوف إلى إلقاء خطب مدح يلقي الشاعر أغاثون أول خطاب ويصف بأنه إله قوي يمكنه أن يلهم الناس أعظم الأعمال يتبعه ويقدم تعريفًا مختلفًا للحب يرى فيه قوة دافعة تدفع البحث الجمال والكمال تستمر مع مشاركة المزيد كل منهم النهاية يخلص هو رغبة وأن هذه الرغبة التي التعلم والنمو والارتقاء تعتبر واحدة أهم وقد أثرت بشكل عميق الفكر الغربي تتميز بأسلوبها الرائع وأفكارها العميقة وهي أفضل الأمثلة فلسفة و الأفكار طرحتها الحب: الطريق السعادة القوة يمكن توحد وتجعلهم يعملون معًا أجل الصالح العام والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن ما حقيقي أو واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 الميلاد) تشمل الأساليب الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مائدة أفلاطون
كتاب

مائدة أفلاطون

كلام في الحب

ــ محمد لطفي جمعة

صدر 2022م عن دار تشكيل للنشر والتوزيع
مائدة أفلاطون
كتاب

مائدة أفلاطون

كلام في الحب

ــ محمد لطفي جمعة

صدر 2022م عن دار تشكيل للنشر والتوزيع
عن كتاب مائدة أفلاطون:
"مائدة أفلاطون " محاورة فلسفية عميقة وغنية بالأفكار، هي تعد من أكثر المحاورات الفلسفية تأثيرًا في تاريخ البشرية.كتبها أفلاطون في القرن الرابع قبل الميلاد. تدور المحاورة حول موضوع الحب، ويشارك فيها عدد من الشخصيات البارزة في الفلسفة اليونانية القديمة، مثل سقراط وأغاثون وسقراط.

تبدأ المحاورة بحفلة عشاء يقام في منزل أحد الأثرياء، ويدعو المالك الضيوف إلى إلقاء خطب في مدح الحب. يلقي الشاعر أغاثون أول خطاب، ويصف الحب بأنه إله قوي يمكنه أن يلهم الناس إلى أعظم الأعمال. يتبعه سقراط، ويقدم تعريفًا مختلفًا للحب، يرى فيه قوة دافعة تدفع الناس إلى البحث عن الجمال والكمال.

تستمر المحاورة مع مشاركة المزيد من الشخصيات، ويقدم كل منهم تعريفًا مختلفًا للحب. في النهاية، يخلص سقراط إلى أن الحب هو رغبة في الجمال، وأن هذه الرغبة هي التي تدفع الناس إلى التعلم والنمو والارتقاء.

تعتبر مائدة أفلاطون واحدة من أهم المحاورات الفلسفية في تاريخ البشرية، وقد أثرت بشكل عميق على الفكر الغربي. تتميز المحاورة بأسلوبها الرائع وأفكارها العميقة، وهي تعد من أفضل الأمثلة على فلسفة أفلاطون.

و من أهم الأفكار التي طرحتها مائدة أفلاطون حول الحب:
-الحب هو رغبة في الجمال.
-الحب هو قوة دافعة تدفع الناس إلى التعلم والنمو والارتقاء.
-الحب هو الطريق إلى السعادة والكمال.
-الحب هو القوة التي يمكن أن توحد الناس وتجعلهم يعملون معًا من أجل الصالح العام.
الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#11K

53 مشاهدة هذا الشهر

#109K

560 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 202.

تُعتبر مائدة أفلاطون أو المأدبة المحاورة الثانية بعد محاورة فيدون التي افتتح بها أفلاطون محاورة النضج. وهي تُعد الأكثر شهرة بين محاوراته، حيث يتم فيها تناول خطابات تُمدح فيها الحب. يصفها المؤرخون للفلسفة اليونانية بأنها تُجمع بين الجدية والجلال، وتحتوي على عناصر كوميدية وهزلية، وتجمع بين الشعر والمسرح. وبالإضافة إلى ذلك، تُعد هذه المأدبة نصًا أساسيًا في فلسفته.

يتميز أفلاطون في مؤلَّفاته بالحوار كونه أحد أساليب الكتابة الشهيرة في عصره، وقد حققت هذه المحاورة تأثيرًا كبيرًا في العقيدة المسيحية بما يتعلق بمفهوم "المحبة". ويقدم الكاتب محمد لطفي جمعة تحليلًا لهذه المحاورة ويستعرض تاريخ الفلسفة اليونانية القديمة، متطلعًا إلى جعل كتابه قابلًا للقراء غير المتخصصين في مجال الفلسفة.


المتجر 3 أماكن الشراء
محمد لطفي جمعة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار تشكيل للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث