📘 ❞ الحضارات العالمية: تدافع أم صراع؟ ❝ كتاب ــ محمد عمارة اصدار 1998

كتب تاريخ العالم العربي - 📖 ❞ كتاب الحضارات العالمية: تدافع أم صراع؟ ❝ ــ محمد عمارة 📖

█ _ محمد عمارة 1998 حصريا كتاب الحضارات العالمية: تدافع أم صراع؟ عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع 2024 صراع؟: هو من الدراسات المختصرة التي تحاول تفسير وتحليل واستشراف العلاقات الدولية والحضارية ويبدأ المؤلف بتحليل مقال هانتنجتون صدام ويناقش ما جاء المقال فيحدثنا النمط القادم للصراع وطبيعة ولماذا تتصادم وخطوط الخلل بين والاحتشاد الحضاري والملابسات بالنسبة للغرب وغير ذلك المحاور الهامة ويُعد هذا الكتاب واحد أشهر كتب الشيخ العلامة الدكتور وقد حقق مبيعات كبيرة أوساط الفكر الإسلامي حيث أن كتابات يُشار إليها بالبنان مجال وكان سبب تحقيق لهذا الانتشار أسلوب المميز تناول الموضوع وطرحه فأسلوب يتميز ببساطته للقارئ وسهولة الربط أجزاء فهو يعتمد تبسيط العبارة والبُعد الكلام المُنمق الزائد الحد وتُعد الكتب تُساهم تكوين حائط سد منيع للرد الشبهات الادعاءات يوجهها أعداء الإسلام والمشككين فيه فقد وهب حياته كلها للدفاع ورد ودحضها فلذلك ترى جميع كتبه تتصدر الصدد أحد سلسلة تحمل اسم “في التنوير الإسلامي” وفي يناقش أفكار صراع وكتاب نهاية التاريخ لهانتنجتون وفوكوياما الترتيب ويُناقش الكتابين خلال مواقف الحضارة الغربية تاريخ العالم العربي مجاناً PDF اونلاين مصطلح جغرافي سياسي يطلق منطقة جغرافية ذات ولغة وثقافة مشتركة يُمتدُّ الوطن المحيط الأطلسي غربًا إلى بحر العرب والخليج شرقًا شاملًا الدول تنضوي جامعة العربية غرب آسيا وشمال أفريقيا وشرقها جغرافيًا يضمُّ أراضٍ احتلت أو أصبحت ضمن بلدان مجاورة مثل فلسطين وهضبة الجولان ولواء إسكندرون والأقاليم السورية الشمالية سلمتها فرنسا تركيا وجزر الكناري وسبتة ومليلية وصخرة الحسيمة (تحت الاستعمار الإسباني) وعربستان (الأحواز) والجزر الإماراتية (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) المحتلة إيران اليوم تشبه حدٍ الأراضي كانت تحت سيطرة الدولة الأموية (باستثناء الأندلس وإيران وأفغانستان ومناطق جنوب شرق الأناضول) بينما يستعمل معظم تستعمل أطراف أجنبية وغربية متأثرة بالغرب حتى الشرق الأوسط وزارة الخارجية الأمريكية تسقط صفة العروبة تسمية المنطقة بهدف دمج إسرائيل ربما يكون قد نشأ 1850 مكتب الهند البريطاني ولكنه أصبح معروفًا نطاق واسع عندما استخدمته البحرية قبل ألفريد ثاير ماهان عام 1902 للإشارة الواقعة السعودية والهند بعد زوال العثمانية عانى الغربي أراضيه بدءًا القرن التاسع عشر مرورًا بالقرن العشرين الذي عرف إقامة وانتشار خلافات أنظمة الحكم وصلت حد النزاع المسلح وأدت إضعاف الحادي والعشرين ازدادت حالة عدم الاستقرار نتيجة القمع وكبت الحريات والتدخل الأجنبي كل هذه العوامل أدت اليأس لدى المواطن وموجات الهجرة الجماعية أوروبا وأماكن أخرى أكثر أمنًا إضافة تتسم علاقات بعض ببعض جيرانها وإثيوبيا وتركيا التوتر فترة حدودية وسياسية نشوب الحروب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الحضارات العالمية: تدافع أم صراع؟
كتاب

الحضارات العالمية: تدافع أم صراع؟

ــ محمد عمارة

صدر 1998م عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع
الحضارات العالمية: تدافع أم صراع؟
كتاب

الحضارات العالمية: تدافع أم صراع؟

ــ محمد عمارة

صدر 1998م عن دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع
عن كتاب الحضارات العالمية: تدافع أم صراع؟:
هو من الدراسات المختصرة التي تحاول تفسير وتحليل واستشراف العلاقات الدولية والحضارية ويبدأ المؤلف بتحليل مقال هانتنجتون عن صدام الحضارات، ويناقش ما جاء في المقال، فيحدثنا عن النمط القادم للصراع، وطبيعة الحضارات، ولماذا تتصادم، وخطوط الخلل بين الحضارات، والاحتشاد الحضاري، والملابسات بالنسبة للغرب، وغير ذلك من المحاور الهامة .

ويُعد هذا الكتاب واحد من أشهر كتب الشيخ العلامة الدكتور محمد عمارة. وقد حقق هذا الكتاب مبيعات كبيرة في أوساط الفكر الإسلامي، حيث أن كتابات الدكتور عمارة يُشار إليها بالبنان في مجال الفكر الإسلامي.

وكان سبب تحقيق هذا الكتاب لهذا الانتشار هو أسلوب الدكتور محمد عمارة المميز في تناول الموضوع وطرحه. فأسلوب الدكتور عمارة يتميز ببساطته للقارئ وسهولة الربط بين أجزاء الكتاب. فهو يعتمد على تبسيط العبارة والبُعد عن الكلام المُنمق الزائد عن الحد.

وتُعد كتب الدكتور محمد عمارة من الكتب التي تُساهم في تكوين حائط سد منيع للرد على الشبهات الادعاءات التي يوجهها أعداء الإسلام والمشككين فيه، فقد وهب الدكتور عمارة حياته كلها للدفاع على الإسلام ورد الشبهات ودحضها. فلذلك ترى جميع كتبه تتصدر في هذا الصدد.

ويُعد كتاب الحضارات العالمية: تدافع أم صراع؟ هو أحد كتب سلسلة تحمل اسم “في التنوير الإسلامي”. وفي هذا الكتاب يناقش المؤلف أفكار كتاب صراع الحضارات وكتاب نهاية التاريخ لهانتنجتون وفوكوياما على الترتيب. ويُناقش أفكار الكتابين من خلال مواقف الحضارة الغربية.
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#6K

59 مشاهدة هذا الشهر

#13K

16K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 50.
المتجر أماكن الشراء
محمد عمارة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث