📘 ❞ شبهات حول القرآن الكريم ❝ كتاب ــ محمد عمارة

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب شبهات حول القرآن الكريم ❝ ــ محمد عمارة 📖

█ _ محمد عمارة 0 حصريا كتاب شبهات حول القرآن الكريم 2024 الكريم: إن ما تسمونه معجزات من العلوم والمعارف التي اشتمل مثلها هي إلا آثار لمواهب بعض النابغين الناس وهذه المواهب وآثارها وجدت ويمكن أن توجد كل أمة الجواب: أن مواهب ونبوغ الموهوبين له وسائل وعوامل وله أشباه معتادة ونظائر وجيل وفي عصر ومصر أما المعجزات فلن تجد لها ولا عوامل ولن تستطيع تصل إلى إذا خرجنا عن نطاق الكون المعروف لو كان الوحي ممكنًا لأوحى الله أفراد البشر عامة ولم يختص به شرذمة قليلين يجعلهم واسطة بينه وبين خلقه ليس لديهم استعداد لتلقي لا مباشرة بواسطة الملك لأنهم لن يستطيعوا رؤيته ظهر صورة إنسان فقضت الحكمة يجعل بني الإنسان طائفة خاص يؤهلها لأن تتلقى وسلحهم بالآيات تطمئن أنهم رسل واختصاص بالوحي والنبوة فيه نوع الاختبار والابتلاء أن هذا الذي تدّعونه وتدّعون تنجيمه جاء بهذا غير مرتب منظم فلم يفرد غرض أغراضه بفصل أو باب شأن سائر الكتب المنظمة بل مزجت مزجًا مراعى نظام التأليف فيبعد يكون وحيًا الجواب: أن مخالفة لأنظمة المؤلفة تعتبر عيبًا وحيه وموحيه العكس دليل مادي أنه بكتاب وضعي بشري جعل واضعه لكل معلوماته المتناسبة فصلًا ولكل مجموعة فصوله المتناسقة بابًا هو مجموع إشراقات الإلهي اقتضتها ودعت إليها المصلحة ثم المزيج الطريف سورة أثر بالغ التذاذ قارئه وتشويق سامعه واستفادة المستفيد بأنواع متنوعة منه وهذا الأسلوب الحكيم التعليم والإرشاد ثم يقوم بين جمله وآيه وسوره تناسب بارع وارتباط محكم وائتلاف بديع ينتهي حد الإعجاز خصوصًا مع نزوله منجمًا السنين والشهور والأيام يقولون محمدًا عصبيًّا حاد المزاج وكان مريضًا بما يسمونه (الهيستريا) فالوحي يزعمه أعراض لتلك الحال أصيب بها هذه فرية تدل جهلهم الفاضح بمحمد صلى عليه وسلم فالمعروف عنه بشهادة التاريخ الصحيح والأدلة القاطعة وديعًا صبورًا حليمًا شجاعًا مقدامًا سليم الجسم صحيح البدن أما مرض (الهستيريا) يقولون فهو داء عصبي عضال أكثر إصاباته النساء وأعراضه معروفة فهل يتفق المرض معروف النبي وقيادته لأمة أصبحت بعد قرن واحد الزمان الأمم وصاحبة العلم وربة السيف والقلم إنكم تستدلون بإعجاز وتستدلون إعجاز أسرار البلاغة ونحن ندرك تلك الأسرار نسلمها فلا نسلم المبني عليها الجواب: إن للقرآن نواحي أخرى يحويه والبيان منها المعارف السامية والتعاليم العالية العقائد والعبادات والتشريعات المدنية والجنائية والحربية والمالية وغيرها وإذا قارنت بينها يوجد وجه الأرض التشريعات توضح ذلك الباهر وخصوصًا أنها جاءت رجل أمي نشأ وعاش وشب وشاب وحي ومات أمية كانت تدري الكتاب الإيمان كذلك أنباء الغيب تحدث الفتوحات والانتصارات بشر المسلمون وقد تحققت كلها وكذلك تحديه اليهود بأن يتمنوا الموت وهو أمر بهم ومع لم يدل إعجازه في يعرض لنا الدكتور أبرز الشبهات أثيرت ويرد ويفندها بشكل علمي مفصل وما يميز اليسر والسهولة العرض حيث المؤلف الشبهة البداية الرد ويبين فيها أباطيل وزيف كتب إسلامية مجاناً PDF اونلاين الإسلام المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله وسلّم لهم وإنّ للإسلام المبادئ والأُسس يجب حتى مسلماً بحق الالتزام وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
شبهات حول القرآن الكريم
كتاب

شبهات حول القرآن الكريم

ــ محمد عمارة

شبهات حول القرآن الكريم
كتاب

شبهات حول القرآن الكريم

ــ محمد عمارة

عن كتاب شبهات حول القرآن الكريم:
إن ما تسمونه معجزات من العلوم والمعارف التي اشتمل على مثلها القرآن ما هي إلا آثار لمواهب بعض النابغين من الناس وهذه المواهب وآثارها وجدت ويمكن أن توجد في كل أمة.

الجواب:
أن مواهب النابغين ونبوغ الموهوبين له وسائل وعوامل وله أشباه معتادة ونظائر في كل أمة وجيل وفي كل عصر ومصر أما المعجزات فلن تجد لها من وسائل ولا عوامل ولن تستطيع أن تصل إلى أشباه معتادة لها ونظائر إلا إذا خرجنا عن نطاق الكون المعروف.


لو كان الوحي ممكنًا لأوحى الله إلى أفراد البشر عامة ولم يختص به شرذمة قليلين يجعلهم واسطة بينه وبين خلقه.

الجواب:
أن عامة البشر ليس لديهم استعداد لتلقي الوحي عن الله لا مباشرة ولا بواسطة الملك لأنهم لن يستطيعوا رؤيته إلا إذا ظهر في صورة إنسان فقضت الحكمة أن يجعل الله من بني الإنسان طائفة لها استعداد خاص يؤهلها لأن تتلقى عن الله الوحي. وسلحهم بالآيات التي تطمئن الناس على أنهم رسل. واختصاص بعض الناس بالوحي والنبوة فيه نوع من الاختبار والابتلاء.


أن هذا الوحي الذي تدّعونه وتدّعون تنجيمه جاء بهذا القرآن غير مرتب ولا منظم فلم يفرد كل غرض من أغراضه بفصل أو باب. شأن سائر الكتب المنظمة، بل مزجت أغراضه مزجًا غير مراعى فيه نظام التأليف فيبعد أن يكون وحيًا من الله.


الجواب:
أن مخالفة القرآن لأنظمة الكتب المؤلفة لا تعتبر عيبًا فيه ولا في وحيه وموحيه، بل هي على العكس دليل مادي على أنه ليس بكتاب وضعي بشري جعل واضعه لكل طائفة من معلوماته المتناسبة فصلًا ولكل مجموعة من فصوله المتناسقة بابًا، بل هو مجموع إشراقات من الوحي الإلهي اقتضتها الحكمة ودعت إليها المصلحة، ثم إن هذا المزيج الطريف في كل سورة أو طائفة له أثر بالغ في التذاذ قارئه وتشويق سامعه واستفادة المستفيد بأنواع متنوعة منه وهذا هو الأسلوب الحكيم في التعليم والإرشاد.

ثم إن القرآن الكريم يقوم بين جمله وآيه وسوره تناسب بارع وارتباط محكم وائتلاف بديع ينتهي إلى حد الإعجاز خصوصًا مع نزوله منجمًا على السنين والشهور والأيام.


يقولون إن محمدًا كان عصبيًّا حاد المزاج وكان مريضًا بما يسمونه (الهيستريا) فالوحي الذي كان يزعمه ما هو إلا أعراض لتلك الحال التي أصيب بها.

الجواب:
أن هذه فرية تدل على جهلهم الفاضح بمحمد - صلى الله عليه وسلم - فالمعروف عنه بشهادة التاريخ الصحيح والأدلة القاطعة أنه كان وديعًا صبورًا حليمًا، شجاعًا مقدامًا، سليم الجسم صحيح البدن.


أما مرض (الهستيريا) الذي يقولون عنه فهو داء عصبي عضال أكثر إصاباته في النساء، وأعراضه معروفة، فهل يتفق هذا المرض مع ما هو معروف عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وقيادته لأمة أصبحت بعد قرن واحد من الزمان أمة الأمم وصاحبة العلم وربة السيف والقلم.


يقولون إنكم تستدلون على الوحي بإعجاز القرآن وتستدلون على إعجاز القرآن بما فيه من أسرار البلاغة ونحن لا ندرك تلك الأسرار ولا نسلمها فلا نسلم الوحي المبني عليها.

الجواب:
إن للقرآن نواحي أخرى في الإعجاز غير ما يحويه من أسرار البلاغة والبيان، منها ما يحويه من المعارف السامية والتعاليم العالية في العقائد والعبادات والتشريعات المدنية والجنائية والحربية والمالية،... وغيرها، وإذا ما قارنت بينها وبين ما يوجد على وجه الأرض من سائر التشريعات توضح ذلك الإعجاز الباهر وخصوصًا أنها جاءت من رجل أمي نشأ وعاش وشب وشاب وحي ومات بين أمة أمية كانت لا تدري ما الكتاب ولا الإيمان. كذلك أنباء الغيب التي تحدث بها القرآن من الفتوحات والانتصارات التي بشر بها المسلمون وقد تحققت كلها، وكذلك تحديه اليهود بأن يتمنوا الموت وهو أمر خاص بهم. ومع ذلك لم يستطيعوا.. كل ذلك يدل على إعجازه.



في هذا الكتاب يعرض لنا الدكتور محمد عمارة أبرز الشبهات التي أثيرت حول القرآن الكريم، ويرد عليها ويفندها بشكل علمي مفصل. وما يميز هذا الكتاب هو اليسر والسهولة في العرض، حيث يعرض المؤلف الشبهة في البداية ثم يعرض الرد عليها ويفندها ويبين ما فيها من أباطيل وزيف.


#كتب_ردود #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_ردود_وتعقيبات_. #كتب_شبهات_وردود_. #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_اسلامية_متنوعة_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_منظور_اسلامي #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية #كتب_الردود_والحجج #كتب_رد_على_ردود #كتب_ردود_على_رد #كتب_ردود_قوية
الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#17K

31 مشاهدة هذا الشهر

#11K

18K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 16.
المتجر أماكن الشراء
محمد عمارة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث