📘 ملخصات واقتباسات كتاب ❞هذا هو الإسلام: الدين والحضارة، عوامل امتياز الإسلام - شهادة غربية ⏤ محمد عمارة ❝ اصدار 2005

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب هذا هو الإسلام: الدين والحضارة، عوامل امتياز الإسلام - شهادة غربية ❝ ⏤ محمد عمارة 📖

█ _ محمد عمارة 2005 حصريا كتاب هذا هو الإسلام: الدين والحضارة عوامل امتياز الإسلام شهادة غربية عن مكتبة الشروق الدولية القاهرة مصر 2022 غربية: ديانة إبراهيمية وسماوية وتوحيدية هناك إله واحد فقط وفقًا للإسلام وهو الله ومحمد رسول والإسلام ثاني أكبر دين العالم مع حوالي 1 9 مليار متبع أو 24 8% من سكان لتوقعات عام 2020 ويعرفون باسم المسلمين يشكل المسلمون غالبية السكان 49 دولة يُعلّم أن رحيم ولديه القدرة الكلية وقد أرشد البشرية خلال الأنبياء والرسل والكتب المقدسة والآيات النصوص الأساسية هي القرآن الذي ينظر إليه أنه كلمة الحرفية والمعصومة الخطأ والتعاليم والأمثلة المعيارية (السنة) والتي تشمل الأحاديث النبوية الخاصة بمحمد يعتقد النسخة الكاملة والشاملة للعقيدة التي تم الكشف عنها مرات عديدة طريق بما ذلك آدم وإبراهيم وموسى وعيسى يعتبر الكريم الوحي المطلق والنهائي مثل الأديان الإبراهيمية الأخرى أيضاً حكم نهائي يُمنح فيه الصالحون الجنة وغير الصالحين الجحيم (جهنم) المفاهيم والممارسات الدينية أركان الخمسة وهي عبادات إجبارية واتباع الشريعة الإسلامية تمس كل جوانب الحياة والمجتمع تقريبًا الأعمال المصرفية إلى المرأة والأخلاق والبيئة مكة والمدينة المنورة والقدس موطن لأقدس ثلاثة مواقع بغض النظر وجهة اللاهوتية يُعتقد تاريخياً نشأ أوائل القرن السابع الميلادي وبحلول الثامن امتدت الدولة الأموية الأندلس الغرب نهر السند الشرق يشير "العصر الذهبي للإسلام" الفترة تعود بين الثالث عشر أثناء فترة الخلافة العباسية عندما كان الإسلامي يشهد ازدهاراً علمياً واقتصادياً وثقافياً توسع سلالات حاكمة وخلافات مختلفة العثمانية والتجار واعتناق الأنشطة الدعوية معظم ينتمون لإحدى طائفتين؛ أهل السنة والجماعة (85 90%) الشيعة (10 15%) 13% يعيشون إندونيسيا ذات أغلبية مسلمة %31 جنوب آسيا المنطقة تحوي عدد 20% الأوسط وشمال أفريقيا حيث السائد و15% الصحراء توجد أيضًا جاليات كبيرة الأمريكتين القوقاز وسط الصين أوروبا شرق البري والفلبين وروسيا أسرع الرئيسية نمواً في الكتاب يتناول الدكتور مسألة احترام المقدسات ويحدثنا خيرية الأمة وكيف الباب بمثابة شروط مكتسبة وليست عنصرية موروثة ويعرض لنا كذلك تفوق وهنا يسلط الضوء القرآني وثراء وجدته وأصالته وحفظه اللغة العربية وعالمية وفشل المسيحية وتعصب المركزية الأوروبية والعلم والعلمانية والقيم وشروط الحوار كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

تسجيل دخول للتصفح بدون إعلانات
هذا هو الإسلام: الدين والحضارة، عوامل امتياز الإسلام - شهادة غربية

كتاب هذا هو الإسلام: الدين والحضارة، عوامل امتياز الإسلام - شهادة غربية

⏤ محمد عمارة

صدر 2005م عن مكتبة الشروق الدولية، القاهرة - مصر
هذا هو الإسلام: الدين والحضارة، عوامل امتياز الإسلام - شهادة غربية

كتاب هذا هو الإسلام: الدين والحضارة، عوامل امتياز الإسلام - شهادة غربية ⏤محمد عمارة

صدر 2005م عن مكتبة الشروق الدولية، القاهرة - مصر
نبذة قصيرة عن كتاب هذا هو الإسلام: الدين والحضارة، عوامل امتياز الإسلام - شهادة غربية:

الإسلام ديانة إبراهيمية وسماوية وتوحيدية، هناك إله واحد فقط وفقًا للإسلام وهو الله، ومحمد هو رسول الله. والإسلام هو ثاني أكبر دين في العالم، مع حوالي 1.9 مليار متبع أو حوالي 24.8% من سكان العالم وفقًا لتوقعات عام 2020، ويعرفون باسم المسلمين. يشكل المسلمون غالبية السكان في 49 دولة. يُعلّم الإسلام أن الله هو رحيم، ولديه القدرة الكلية، وهو واحد، وقد أرشد البشرية من خلال الأنبياء والرسل، والكتب المقدسة والآيات. النصوص الأساسية في الإسلام هي القرآن -الذي ينظر إليه المسلمون على أنه كلمة الله الحرفية والمعصومة عن الخطأ - والتعاليم والأمثلة المعيارية (السنة)، والتي تشمل الأحاديث النبوية الخاصة بمحمد.

يعتقد المسلمون أن الإسلام هو النسخة الكاملة والشاملة للعقيدة التي تم الكشف عنها مرات عديدة عن طريق الأنبياء بما في ذلك آدم وإبراهيم وموسى وعيسى. يعتبر المسلمون القرآن الكريم الوحي المطلق والنهائي من الله. مثل الأديان الإبراهيمية الأخرى، في الإسلام أيضاً حكم نهائي يُمنح فيه الصالحون الجنة وغير الصالحين الجحيم (جهنم). تشمل المفاهيم والممارسات الدينية أركان الإسلام الخمسة، وهي عبادات إجبارية، واتباع الشريعة الإسلامية، التي تمس كل جوانب الحياة والمجتمع تقريبًا، من الأعمال المصرفية إلى المرأة والأخلاق والبيئة. مكة والمدينة المنورة والقدس هي موطن لأقدس ثلاثة مواقع في الإسلام.

بغض النظر عن وجهة النظر اللاهوتية، يُعتقد أن الإسلام تاريخياً نشأ في أوائل القرن السابع الميلادي في مكة، وبحلول القرن الثامن الميلادي، امتدت الدولة الأموية من الأندلس في الغرب إلى نهر السند في الشرق. يشير "العصر الذهبي للإسلام" إلى الفترة التي تعود بين القرن الثامن إلى القرن الثالث عشر، أثناء فترة الخلافة العباسية، عندما كان العالم الإسلامي يشهد ازدهاراً علمياً، واقتصادياً وثقافياً. كان توسع العالم الإسلامي من خلال سلالات حاكمة وخلافات مختلفة مثل الدولة العثمانية، والتجار، واعتناق الإسلام من خلال الأنشطة الدعوية.

معظم المسلمين ينتمون لإحدى طائفتين؛ أهل السنة والجماعة (85-90%) أو الشيعة (10-15%). حوالي 13% من المسلمين يعيشون في إندونيسيا، أكبر دولة ذات أغلبية مسلمة، %31 من المسلمين يعيشون في جنوب آسيا، وهي المنطقة التي تحوي أكبر عدد من المسلمين في العالم، 20% يعيشون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث هو الدين السائد، و15% في أفريقيا جنوب الصحراء. توجد أيضًا جاليات مسلمة كبيرة في الأمريكتين، القوقاز، وسط آسيا، الصين، أوروبا، جنوب شرق آسيا البري، والفلبين وروسيا. الإسلام هو أسرع الأديان الرئيسية نمواً في العالم.


في هذا الكتاب يتناول الدكتور محمد عمارة مسألة احترام المقدسات في الشريعة الإسلامية، ويحدثنا عن خيرية الأمة الإسلامية، وكيف أن هذا الباب بمثابة شروط مكتسبة وليست عنصرية موروثة، ويعرض لنا كذلك عوامل تفوق الإسلام وهنا يسلط الضوء على الوحي القرآني وثراء القرآن وجدته وأصالته وحفظه، ويحدثنا عن اللغة العربية، وعالمية الإسلام، وفشل المسيحية في الشرق الأوسط، وتعصب المركزية الأوروبية، والعلم والعلمانية والقيم، وشروط الحوار بين أهل الأديان.


#كتب_الإسلام_. #كتب_الاسلام #كتب_الاسلام #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_اسلامية_متنوعة_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_الاسلامية #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_الإسلامية_. #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_قصص_اسلامية_. #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_التربية_الإسلامية_. #كتب_الثقافه_الاسلاميه_العامة #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_الاصول_الاسلامية #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_التربيه_الاسلاميه #كتب_التربية_الدينية_الاسلامية #كتب_التربيه_الدينيه_الاسلاميه #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_التراث_الاسلامي #كتب_التربية_الاسلامية #كتب_التربيه_الاسلامية #كتب_منظور_اسلامي #كتب_التربية_الاسلاميه #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_التربية__الاسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_التشريع_الاسلامي #كتب_تاريخ_الإسلام #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية