📘 ❞ مسجد القاضي بركات بحارة اليهود دراسة تاريخية معمارية ❝ كتاب ــ أحمد زكريا زكي اصدار 2023

كتب تاريخ مصر - 📖 ❞ كتاب مسجد القاضي بركات بحارة اليهود دراسة تاريخية معمارية ❝ ــ أحمد زكريا زكي 📖

█ _ أحمد زكريا زكي 2023 حصريا كتاب مسجد القاضي بركات بحارة اليهود عن روافد للنشر والتوزيع 2024 اليهود: هذا الكتاب يتناول الكاتب والمهندس " اليهود" ظل دراسة تاريخية ومعمارية لذلك الأثر العظيم والذي يعود تشييده قبيل العصر العثماني عام 1499م مما ينفي عنه جذوره اليهودية المزيفة كتب تاريخ مصر مجاناً PDF اونلاين هو أطول مستمر لدولة العالم لما يزيد 7000 قبل الميلاد حيث تميزت بوجود نهر النيل الذي يشق أرضها اعتبر عامل مساعد لقيام حضارة عريقة بها كما تقع بموقع جغرافي متميز يربط بين قارتي آسيا وإفريقيا ويرتبط بقارة أوروبا طريق البحر الأبيض المتوسط كل أدى إلى قيام عرفت بأنها أقدم التاريخ الإنساني

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مسجد القاضي بركات بحارة اليهود
كتاب

مَسْجِدُ اَلْقَاضِي بَرَكَاتْ بَحَّارَةَ اَلْيَهُودِ

دراسة تاريخية معمارية

ــ أَحْمَدْ زَكَرِيَّا زَكِي

صدر 2023م عن روافد للنشر والتوزيع
مسجد القاضي بركات بحارة اليهود
كتاب

مَسْجِدُ اَلْقَاضِي بَرَكَاتْ بَحَّارَةَ اَلْيَهُودِ

دراسة تاريخية معمارية

ــ أَحْمَدْ زَكَرِيَّا زَكِي

صدر 2023م عن روافد للنشر والتوزيع
عن كتاب مسجد القاضي بركات بحارة اليهود:
في هذا الكتاب يتناول الكاتب والمهندس أحمد زكريا " مسجد القاضي بركات بحارة اليهود" في ظل دراسة تاريخية ومعمارية لذلك الأثر العظيم والذي يعود تشييده الى قبيل العصر العثماني عام 1499م مما ينفي عنه جذوره اليهودية المزيفة.
الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#6K

56 مشاهدة هذا الشهر

#105K

709 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 303.

في نهاية تلك المغامرة في أغسطس 2019، سألني أمجد ماذا قد يوجد في هذا المسجد الحديث ما قد يثير انتباه أي إنسان؟ في الحقيقة كان يتوقّع أننا سنذهب في جولة لأحد المساجد الأثرية العظيمة. في الحقيقة ربّما كان معه الحق في مثل هذا التوقّع لأن هذه هي الصورة التي يوحي بها المظهر العام للآثاريين وأساتذة تاريخ العمارة.أجبته.. عندما أنتهي من كتابي عن المسجد ستعرف، ولكن كلماتي زادته دهشة، هل من الممكن عمل كتاب عن ذلك المسجد الخرساني المتواضع حديث البناء؟ إن كل شيء فيه يوحي بحداثته.. هذه حقيقة ولكن له ماضٍ قديم، ماضٍ يستحق أن يُكتب ويُدوّن، والتاريخ الحقيقي هو ما نكتبه وما ندوّنه. وليس ما حدث لأن الكثير مما حدث لم يُكتب فنُسي ومُحي وبالتبعية اختفي فيما بعد، وبالطبع هذا الطريق يسمح بمرور العربات والحافلات التي تُقِل المؤرخين في الاتجاه المعاكس، والتاريخ ينقص ويزداد. الفكرة نفسها هي في التدوين، هل نحن ندوِّن تاريخنا -بوصفنا مصريين- أم نتركه ليزول؟
الإجابة: لا.. نحن لا نفعل ولا نهتم بِفعل ذلك، ونتيجة لذلك نفقد أموراً عظيمة من تاريخنا مثل مسجد القاضي بركات في حارة اليهود، وهو إحدى عجائب ومزارات حارة اليهود المفقودة للأسف.


المتجر 1 أماكن الشراء
أحمد زكريا زكي ✍️ المؤلف
أحمد زكريا زكي 🎨 مصمم الغلاف
مناقشات ومراجعات
روافد للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن شراء مسجد القاضي بركات بحارة اليهود:
نتيجة البحث