📘 ❞ قيام و إنهيار الصاد شين ❝ رواية ــ حمدي أبو جليل اصدار 2021

قصص عربية - 📖 ❞ رواية قيام و إنهيار الصاد شين ❝ ــ حمدي أبو جليل 📖

█ _ حمدي أبو جليل 2021 حصريا رواية قيام إنهيار الصاد شين عن روافد للنشر والتوزيع 2024 شين: روايه تتبع ( ) وهي الجنسيه التي اخترعها الزعيم الليبي القديم معمر القذافي واصولهم ترجع البدو المصريين الذين هاجروا ليبيا سبعينات القرن الماضي والروايه تتبعهم خلفيه من تجربه الهجره غير الشرعيه الي ايطاليا تعتمد تكنيكا جديدا الروايه العربيه ولغه تستلهم كوكتيلا اللهجات قصص عربية مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قيام و إنهيار الصاد شين
رواية

قِيَامُ وَانْهِيَارُ اَلصَّادِ شِينْ

ــ حمدي أبو جليل

صدرت 2021م عن روافد للنشر والتوزيع
قيام و إنهيار الصاد شين
رواية

قِيَامُ وَانْهِيَارُ اَلصَّادِ شِينْ

ــ حمدي أبو جليل

صدرت 2021م عن روافد للنشر والتوزيع
عن رواية قيام و إنهيار الصاد شين:
روايه تتبع ( الصاد شين ) وهي الجنسيه التي اخترعها الزعيم الليبي القديم معمر القذافي ، واصولهم ترجع الى البدو المصريين الذين هاجروا الى ليبيا في سبعينات القرن الماضي . والروايه تتبعهم على خلفيه من تجربه الهجره غير الشرعيه الي ايطاليا. والروايه تعتمد تكنيكا جديدا على الروايه العربيه ولغه تستلهم كوكتيلا من اللهجات العربيه.
الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#10K

56 مشاهدة هذا الشهر

#104K

726 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 204.

 

رواية “قيام وانهيار الصاد شين” للكاتب المصري حمدي أبو جليل، هي رواية عميقة ومثيرة للاهتمام تحمل قدرا عاليا من السخرية، تحكي قصة بدو الصحراء الغربية لمصر وسعيهم للهروب من الفقر بطرق مختلفة عن طريق الهجرة غير الشرعية عبر ليبيا.

حيث تتناول الرواية قصة رجلين، الأول هو المثقف المشكك في نفسه، والذي لم يَقدر على الذهاب إلى أبعد من “واحة سبها” في جنوب ليبيا، والثاني هو ابن عمه الملقب “بفانتوم رايدر” المفعم بالحياة والذي ينجح في الوصول إلى ميلانو في إيطاليا.

تتناول الرواية أيضا موضوع تهميش البدو في مصر وليبيا، حيث يواجهون صعوبات عديدة في الحصول على فرص العمل والتعليم والرعاية الصحية.

تمتاز الرواية بأسلوبها المميز الذي يمزج بين المذكرات والخيال، باستخدام تقنيات النثر التجريبية غير التقليدية لإبراز عدم موثوقية الراوي وذكرياته.

وقد أصدرت دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الترجمة الإنجليزية لرواية “قيام وانهيار الصاد شين” تحت عنوان “الرجال الذين ابتلعوا الشمس” ضمن سلسلة مطبوعات “هوبو”، وهي الرواية الأخيرة التي ترجمها الراحل همفري ديفيز من العربية إلى الإنجليز.


المتجر 4 أماكن الشراء
حمدي أبو جليل ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
روافد للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث