📘 ❞ خارج الاسوار ❝ رواية ــ صفاء حسين محمود العجماوي اصدار 2020

كتب الادب الاجتماعى - 📖 رواية ❞ خارج الاسوار ❝ ــ صفاء حسين محمود العجماوي 📖

█ _ صفاء حسين محمود العجماوي 2020 حصريا رواية ❞ خارج الاسوار ❝ عن دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني 2024 الاسوار: إلى من أعاد إليَّ الحياة وأيقظ الطفلة بداخلي وأحيا مشاعري وجعلني أدرك أنا بعد أن ظننت أنني مت منذ زمن أعجز عده كل منا يمر بمرحلة قاسية تجبره الظروف يتقوقع داخل ذاته يخفي نفسه خلف أسوار تحجبه العالم وحتى عمن يحب يعزل نفسيًا وأحيانًا ماديًا يبقى قابعًا جدران حجرته يرفض يد تمتد له لتخرجه الأسوار بعنف ألا واحدة هي أقرب شخص توأم روحه إذا جاز التعبير صاحبها فقط يملك القدرة أخارجه بالطريقة التي تناسب المنعزل دون يثير حفيظته ويوقظ الوحش الذي يحرس فيهرب به قبل تخدش مخالب يحرر ويتجاوز الصعاب وينسي أنه كان يقبع تمثال رخامي شاخص البصر جلست مقعدها قبالة النافذة لا تأتي بحركة حتى تظن رئتيها تخشى تلتقط أنفاسها بشكل ملحوظ هذا المظهر الجامد تظنه سكون ولكن تحته كانت تتآكل فرط قلقها وغيظها وضيقها لقد أحتشد بعقلها الكثير الأفكار القاسية تشن حربًا ضروسًا قلبها كتب الادب الاجتماعى مجاناً PDF اونلاين يقول المؤلف السيد يسين الكتاب الهام: الذى أقدم عبارة سلسلة المقالات التى كتبتها عقب عودتى فرنسا فى نهاية عام 1967 وهذه العشر جميعاً أصبحت تكون فصول تمثل الواقع مشروعاً متكاملاً الهدف منه رسم المعالم الأساسية لعلم الاجتماع الأدبى غير أننى وجدت المدخل الضرورى لذلك هو التعريف بالمعركة المهمة دارت بين "النقد القديم" و"النقد الجديد" لصلتها الوثيقة بالموضوع وإذا القاعدة البحث العلمى المسح ينبغى يسبق التعمق فإن يطمح أكثر مسح الميدان وتخطيط الإطار النظرى للموضوع تمهيداً لقيام بدراسات متعمقة مختلف جوانبه الدراسات تقف عند حدود التحليل لمختلف المشكلات وإنما يجب تجرى البحوث الميدانية الظواهر الأدبية مصر فذلك الأسلوب الوحيد يسمح لنا بدراسة العلاقات المتشابكة الأدب والمجتمع

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
خارج الاسوار
رواية

خارج الاسوار

ــ صفاء حسين محمود العجماوي

صدرت 2020م عن دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني
خارج الاسوار
رواية

خارج الاسوار

ــ صفاء حسين محمود العجماوي

صدرت 2020م عن دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني
عن رواية خارج الاسوار:
إلى من أعاد إليَّ الحياة، وأيقظ الطفلة بداخلي، وأحيا مشاعري، وجعلني أدرك من أنا، بعد أن ظننت أنني مت منذ زمن أعجز عن عده.
  • كل منا يمر بمرحلة قاسية. تجبره الظروف على أن يتقوقع داخل ذاته. يخفي نفسه خلف أسوار تحجبه عن العالم، وحتى عمن يحب. يعزل نفسه نفسيًا، وأحيانًا ماديًا. يبقى قابعًا داخل جدران حجرته. يرفض كل يد تمتد له لتخرجه من خلف الأسوار بعنف، ألا يد واحدة. هي يد أقرب شخص إلى نفسه. توأم روحه إذا جاز التعبير. صاحبها فقط من يملك القدرة على أخارجه بالطريقة التي تناسب المنعزل، دون أن يثير حفيظته، ويوقظ الوحش الذي يحرس الأسوار، فيهرب به قبل تخدش مخالب الوحش روحه. يحرر المنعزل، ويتجاوز الصعاب، وينسي أنه كان يقبع خلف الأسوار.

  • تمثال رخامي شاخص البصر جلست على مقعدها قبالة النافذة، لا تأتي بحركة، حتى تظن أن رئتيها تخشى أن تلتقط أنفاسها بشكل ملحوظ. هذا المظهر الجامد تظنه سكون، ولكن تحته كانت تتآكل من فرط قلقها وغيظها وضيقها. لقد أحتشد بعقلها الكثير من الأفكار القاسية التي تشن حربًا ضروسًا على قلبها.

  • الترتيب:

    #10K

    0 مشاهدة هذا اليوم

    #86K

    8 مشاهدة هذا الشهر

    #121K

    138 إجمالي المشاهدات
    عدد الصفحات: 88.
    المتجر أماكن الشراء
    صفاء حسين محمود العجماوي ✍️ المؤلفة
    مناقشات ومراجعات
    دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني 🏛 الناشر
    QR Code
    أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية