رسائل إلى #عزيزي_يا_صاحب_الحضور_المشرق تحية ساحرة تفوح... 💬 أقوال صفاء حسين العجماوي 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ صفاء حسين العجماوي 📖

█ رسائل إلى #عزيزي_يا_صاحب_الحضور_المشرق تحية ساحرة تفوح بعطور الشرق لا أدري أن كانت رسالتي هذه ستغضبك أم لا ولكني أطمح تتحمل صراحتي وتكملها لأخر حرف طالما لم استسغ الجمال الأوروبي بل أني أبغضه كثير من الآحايين فهو جمال باهت بلا روح خلافنا نحن الشرقيين منبع الآسر والسحر أنظر سمرة وحنطية أهل الشرق لتجد أنها تخطف لبك بتنوع درجات بشرة أحبت الشمس فأعجبت بها مرسلة أشعتها لتداعب ميلانينها لوحة هوى بديعة لتحصن قلبك قبل تلتقي بعيون فكل تعاويذ حماية البشر والجان تعجز أمام رموشهم المكحلة التي تحكم قبضتها عيون آسرة يخضع لها القلوب فأعتاها يصمد بلاغتها وقوتها المغلفة لرقتها وعفة أرواح نقية سكنت أصحابها يغار الليل شعور فقد سرقت تموجات خصلاتهم ودرجات سوادها بهاءه فتملكته الغيرة فصار يغير ضياء فلا هو بدد ظلمته ولا نافس جماله الآخاذ على ملامحهم تتصارع المشاعر الإنسانية أيها يرسمها كما يهوى هنا تكمن الفتنة وجوه تعكس عليها حكايات يعيشها أربابها فهذه القسمات تقص ما يدور بفصاحة عنها المسحة الأوروبية الخرساء الجامدة تنافس الرخام والجرانيت فتلك الملامح المنحوتة لهم باردة كالثلج ولكنك كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ رسائل إلى

#عزيزي_يا_صاحب_الحضور_المشرق

تحية ساحرة تفوح بعطور الشرق

لا أدري أن كانت رسالتي هذه ستغضبك أم لا , ولكني أطمح أن تتحمل صراحتي وتكملها لأخر حرف.

طالما لم استسغ الجمال الأوروبي , بل أني أبغضه في كثير من الآحايين , فهو جمال باهت , بلا روح , على خلافنا نحن الشرقيين منبع الجمال الآسر , والسحر. أنظر إلى سمرة وحنطية أهل الشرق لتجد أنها تخطف لبك بتنوع درجات بشرة أحبت الشمس , فأعجبت بها , مرسلة أشعتها لتداعب ميلانينها في لوحة هوى بديعة.

لتحصن قلبك قبل أن تلتقي بعيون الشرقيين , فكل تعاويذ حماية البشر والجان تعجز أمام رموشهم المكحلة التي تحكم قبضتها على عيون آسرة , يخضع لها القلوب , فأعتاها لا يصمد أمام بلاغتها وقوتها المغلفة لرقتها وعفة أرواح نقية سكنت أصحابها.

يغار الليل من شعور أهل الشرق , فقد سرقت تموجات خصلاتهم , ودرجات سوادها بهاءه , فتملكته الغيرة فصار يغير من ضياء الليل , فلا هو بدد ظلمته , ولا نافس جماله الآخاذ.

على ملامحهم تتصارع المشاعر الإنسانية أيها يرسمها كما يهوى , هنا تكمن الفتنة في وجوه تعكس عليها حكايات يعيشها أربابها , فهذه القسمات تقص ما يدور بها بفصاحة تعجز عنها المسحة الأوروبية الخرساء , الجامدة التي تنافس الرخام والجرانيت , فتلك الملامح المنحوتة لهم بلا روح باردة كالثلج.

ولكنك أنت وحدك استثناء الشرق والغرب , وبني آدم كلهم , فأنت تملك سحر الشرق , ووسامة الغرب , روح عربية جامحة تَملك ولا تُملك. أعتادت على السيادة , فلا تخضع لقوانين الجمال النسبي , فهي تملك جمالها وسحرها الخاص.

#صفاء_حسين_العجماوي. ❝
مساهمة من:

صفاء حسين العجماوي

منذ 8 شهور
3
0 تعليقاً 0 مشاركة