شخصيّات عامّة بريطانيه

- شخصيّات عامّة بريطانيه

شخصيّات عامّة من أرض الإبداع والثقافة عرض قائمة بجميع المؤلفين وأصحاب الكتب والكتاب والمترجمين والمراجعين وتفاصيلهم في المملكة المتحدة (بريطانيا العظمى)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
شخصيّات عامّة من ❞المملكة المتحدة (بريطانيا العظمى)❝ أرض الإبداع والثقافة
شخصيّات صاعدة 🚀 حسابات التواصل الاجتماعي
كارول فورديرمان
كارول فورديرمان
الكاتبة والإعلامية والصحفيّة البريطانيه
64 عاماً

كارول جان فورديرمان من مواليد 24 ديسمبر 1960 إعلامية بريطانية ، اشتهرت بظهورها في عرض اللعبة العد التنازلي لمدة 26 عامًا من عام 1982 حتى عام 2008 كاتبة عمود في الصحف ومؤلفة رمزية للكتب التعليمية والنظام الغذائي في عام 1982 انضمت إلى برنامج ألعاب القناة الرابعة Countdown . ظهرت في البرنامج مع ريتشارد وايتلي من عام 1982 حتى وفاته في عام 2005 ، وبعد ذلك مع ديس لينام وديز أوكونور ، قبل مغادرته في عام 2008. أثناء ظهورها في كاونت داون ، بدأت فورديرمان في تقديم عروض أخرى لمختلف المذيعين بما في ذلك Better Homes و The وحصلت على جائزة Pride of Britain لـ ITV ، بالإضافة إلى عروض استضافة الضيوف مثل Have I Got News for You و The Sunday Night Project و Lorraine . لقد كتبت كتبا عنحمية التخلص من السموم . في فبراير 2009 ، أُعلن أنها ستترأس فريق عمل أنشأه حزب المحافظين للنظر في تدريس الرياضيات. وقد علق ديفيد كاميرون قائلاً: "كارول لديها شغف بالرياضيات. لقد رأينا جميعًا ذلك في العد التنازلي بحساباتها الذهنية الرائعة وستقود فريق العمل هذا حتى نتمكن من الحصول على الإجابات الصحيحة." وفي ظهورها في وقت السؤال في مارس 2010 ، انتقدت فورديرمان جميع الأحزاب الرئيسية الثلاثة للنفاق في تلقي التبرعات من دافعي الضرائب غير المقيمين . من اعمالها الكتابية كيف تكتب رسالة مثالية لكارول فورديرمان ، 1991 كيف تعمل الرياضيات ، 1996 دليل كارول فوردرمان للإنترنت (كتب مع روب يونغ) ، 1998 كيف نفعل سودوكو لكارول فورديرمان ، 2005 كتاب كارول فوردرمان الضخم لسودوكو 2005 أكل نفسك ذكي ، 2008 دليل كارول فوردرمان للرياضيات حمية كارول فورديرمان للتخلص من السموم كل شيء مهم ، 2010 ❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ Computer Coding for Kids: A unique step-by-step ❝ ❞ Computer Coding Python Games for Kids ❝ الناشرين : ❞ دورلينج كيندرسلي للنشر ❝ ❱.

الرعاة والناشرين: دورلينج كيندرسلي للنشر
توني بوزان
توني بوزان
المؤلِّف
77 عاماً

توني بوزان ‏ (1942م) المعروف بأستاذ الذاكرة، هو صاحب السجل العامر من الأعمال والكتابات المتميزة في حقل الذاكرة، كما أنه واضع خرائط العقل (والتي تعد أداة التفكير متعددة الأساليب لتقوية الذاكرة، والتي شكلت أكبرالفتوحات العلمية الرائدة في هذا المجال على مدار خمسمائة عام) ناهيك عن الكثير عن المؤلفات التي تصدرت قوائم الكتب الأكثر مبيعاً مثل كتاب العقل اولاً واستخدم عقلك، نشرت اعماله في أكثر من مئة وثلاثين دولة بثلاثين لغة مختلفة. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ قوة الذكاء الكلامى ❝ ❞ قوة الذكاء الروحى ❝ ❞ القراءة السريعة ❝ ❞ قوة الذكاء الاجتماعي ❝ ❞ خريطة العقل ❝ ❞ استخدم عقلك ❝ ❞ استخدام خرائط العقل فى العمل ❝ ❞ قوة الذكاء الإبداعى ❝ ❞ القراءة السريعة نسخة مصورة ❝ الناشرين : ❞ مكتبة جرير ❝ ❞ دار البيان العربي ❝ ❱.

الرعاة والناشرين: مكتبة جرير دار البيان العربي
وليم هوب هودسون
وليم هوب هودسون
الكاتب والمُصوِّر والرِوائيّ
41 عاماً

وليم هوب هودسون (بالإنجليزية: William Hope Hodgson)‏ (15 نوفمبر 1877، إسكس في المملكة المتحدة - 19 أبريل 1918، يبر في بلجيكا)؛ كاتب، مصور وروائي بريطاني. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ The Finding of the Graiken ❝ ❞ The House on the Borderland and Other Novels ❝ ❞ The Stone Ship ❝ ❞ The Derelict ❝ ❞ Hirmu ja õuduse jutud II ❝ ❞ The Boats of the 'Glen Carrig' ❝ ❞ Tropical Horror ❝ ❞ The Night Land ❝ ❞ The Weird Tales of William Hope Hodgson ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار زحمة كتاب للنشر والتوزيع ❝ ❞ New York : Ballantine Books ❝ ❞ Biblio ❝ ❱.

جورج أورويل
جورج أورويل
المؤلِّف
47 عاماً

وهو الاسم المستعار له والذي اشتهر به (25 يونيو 1903م - 21 يناير 1950م). هو صحافي وروائي بريطاني. عمله كان يشتهر بالوضوح والذكاء وخفة الدم والتحذير من غياب العدالة الاجتماعية ومعارضة الحكم الشمولي وإيمانه بالاشتراكية الديمقراطية. يُعتَبَر القرن العشرون أفضل القرون التي أرّخت الثقافة الإنجليزية، كتب أورويل في النقد الأدبي والشعر الخيالي والصحافة الجدلية. أكثر عمل عرف به هو عمله الديستوبي رواية 1984 التي كتبها في عام 1949م وروايته المجازية مزرعة الحيوان عام 1945م والإثنين تم بيع نسخهم معا أكثر من أي كتاب آخر لأي من كتاب القرن العشرين كتابه تحية لكتالونيا في عام (1938) كان ضمن رصيد خبراته في الحرب الأهلية الإسبانية، والمشهود به على نطاق واسع على أنه مقاله الضخم في السياسية والأدب واللغة والثقافة. في عام 2008م وضعته صحيفة التايمز في المرتبة الثانية في قائمة "أعظم 50 كاتب بريطاني منذ عام 1945" استمر تأثير أعمال أوريل على الثقافة السياسية السائدة ومصطلح أورويلية الذي يصف ممارسات الحكم الاستبدادي والشمولي والتي دخلت في الثقافة الشعبية مثل ألفاظ عديدة أخرى من ابتكاره مثل الأخ الأكبر والتفكير المزدوج والحرب الباردة وجريمة الفكر وشرطة الفكر. عانى أورويل من مرض السل في وقت مبكر، وتُوفِيَ في العام 1950 ولم يبلغ حينها سوى السادسة والأربعين من العمر . ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مزرعة الحيوان ❝ ❞ 1984 ❝ ❞ لماذا أكتب ❝ ❞ متشرد فى باريس ولندن ❝ ❞ الطريق إلى رصيف ويغان ❝ ❞ الحنين إلى كاتالونيا ❝ ❞ ابنة القس ❝ ❞ شيء من الهواء المنعش ❝ ❞ مزرعة الحيوان دار الاحمد ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ المدى للإعلام والثقافة والفنون ❝ ❞ منشورات وزارة الثقافة - الأردن ❝ ❞ دار نينوي للدراسات والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الاحمد للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة المتنبي - القاهرة ❝ ❞ دار أطلس للنشر ❝ ❱.

آلان دو بوتون
آلان دو بوتون
المؤلِّف
55 عاماً

كاتب وفيلسوف بريطاني، وُلد في 20 ديسمبر 1969، في سويسرا لأبوين بريطانيين. تُناقش مؤلفاته مختلف القضايا المعاصرة، مؤكدةً على أهمية الفلسفة في حياتنا اليومية. نشرَ بوتون عددًا من المؤلفات، منها مقالاتٌ في الحب (1993)، والذي بيعت منه مليوني نسخة حينئذ، وأيضًا كيف لبروست أن يغير حياتك (1997)، وقلق السعي إلى المكانة (2004)، وصدر له مؤخرًا مؤلف بعنوان دورة الحب (2016). شارك بوتون في تأسيس مدرسة الحياة في 2008، كما ساهم بتأسيس مشروع البُنيان الحيّ في 2009. مُنحت جائزة «زمالة شوبنهاور» لبوتون تقديرًا لأعماله، وهي جائزة سنويّة تُمنح للكُتاب في مهرجان ملبورن للكُتّاب. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عزاءات الفلسفة ❝ ❞ دروس الحب ❝ ❞ قلق السعي إلى المكانة ❝ ❞ فن السفر ❝ الناشرين : ❞ دار التنوير للطباعة والنشر ❝ ❱.

الرعاة والناشرين: دار التنوير للطباعة والنشر
هارييت جريفى
هارييت جريفى
الكاتبة والمؤلِّفة والرِوائيّة والصحفيّة البريطانيه

هارييت جريفي صحافية وكاتبة بريطانية لها عدة كتب في موضوع الصحة. تكتب نشرات إذاعية منتظمة عن الصحة والقضايا المتعلقة بها. من إصداراتها عن دار الساقي: "كيف أكون مبدعاً"، "كيف أتخلّص من التوتّر"، "كيف أكون سعيداً"، "كيف أنظم حياتي"، "تركيز أفضل إنجاز أكبر"، "أريد أن أنام ❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ كيف أنظم حياتي ❝ ❞ كيف أتخلص من التوتر ❝ ❞ كيف أكون سعيدا ❝ ❞ كيف أكون مبدعا ❝ ❞ أريد أنا أنام ❝ الناشرين : ❞ دار الساقي للطباعة والنشر ❝ ❱.

الرعاة والناشرين: دار الساقي للطباعة والنشر
روجر سكروتون
روجر سكروتون
الفيلسوف والمؤلِّف
76 عاماً

روجر فيرنون سكروتن ‏، فيلسوف وكاتب إنجليزي وُلِد في 27 فبراير 1944، عضو الجمعية الملكية للأدب، زميل في الأكاديمية البريطانية، مُتخصص في فلسفة الجمال والفلسفة السياسية، لاسيما في تعزيز الآراء المحافظة التقليديّة. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ Conservatism: An Invitation to the Great Tradition ❝ ❞ Kant: A Very Short Introduction ❝ ❞ Green Philosophy: How to Think Seriously About the Planet ❝ ❞ Art and Imagination ❝ ❞ الجمال ❝ ❞ A Short History of Modern Philosophy ❝ ❞ Fools, Frauds and Firebrands: Thinkers of the New Left ❝ ❞ Animal Rights and Wrongs ❝ ❞ An Intelligent Person's Guide to Philosophy ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❱.

الرعاة والناشرين: المركز القومي للترجمة
جيروم كلابكا جيروم
جيروم كلابكا جيروم
الكاتب والرِوائيّ
68 عاماً

جيروم كلابكا جيروم بريطاني من مواليد مايو1859 كاتب إنجليزى مسرحي، وروائي وفكاهي ولد في ولسال، بمنطقة ميدلاندز الغربية، بإنجلترا. وتعلم في مدرسة ماري ليبتون الثانوية في لندن. ومن أشهر أعماله الفكهاية رواية ثلاثة رجال في قارب التي تدور حول ثلاثة رجال وكلب في رحلة على قارب في نهر التايمز، ومن أكثر مسرحياته شعبية مسرحيته العودة من الطابق الثالث (1907) وهي ليست مسرحية كوميدية، ويوضح جيروم في هذه المسرحية تأثير الغريب المتشبه بالمسيح على مجموعة البخلاء وعديمي الحيلة. كما صدر كتاب أفكار تافهة لرجل كسول عام 1889 وهو عبارة عن سلسلة من المقالات ظهرت بمجلة هوم شايمز تم جمعها فيما بعد لتنشر في هذا الكتاب الذي يحتوى على تأملات ساخرة لجيروم ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ثلاثة رجال في قارب ❝ الناشرين : ❞ دار دون للنشر والتوزيع ❝ ❱.

الرعاة والناشرين: دار دون للنشر والتوزيع
برتراند راسل
برتراند راسل
الفيلسوف والمؤلِّف
98 عاماً

فيلسوف وعالم منطق ورياضي ومؤرخ وناقد اجتماعي بريطاني. في مراحل مختلفة من حياته، كان راسل ليبرالياً واشتراكياً وداعية سلام، إلا أنه أقر أنه لم يكن أياً من هؤلاء بالمعنى العميق. وعلى الرغم من قضائه معظم حياته في إنجلترا، وُلد راسل في ويلز وتوفي عن عمر ناهز الـ 100 عاما. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ حكمة الغرب ❝ ❞ فى التربية ❝ ❞ الفوز بالسعادة ❝ ❞ إنتصار السعادة ❝ ❞ تاريخ الفلسفة الغربية الكتاب الثالث الفلسفة الحديثة ❝ ❞ أصول الرياضيات جزئين ❝ ❞ بحوث غير مألوفة ❝ ❞ سيرتى الذاتية ج1 ❝ ❞ آثر العلم في المجتمع ❝ الناشرين : ❞ دار المعارف ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ❝ ❞ المدى للإعلام والثقافة والفنون ❝ ❞ دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار مكتبة الحياة ❝ ❞ دار التكوين للتأليف والترجمة والنشر ❝ ❞ المؤسسة الجامعية للدراسات و النشر و التوزيع ❝ ❞ دار آفاق للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الأمير للنشر والتوزيع والترجمة ❝ ❱.

جوان رولينج
جوان رولينج
المؤلِّفة البريطانيه
59 عاماً

جوان رولينغ (بالإنجليزية: Joanne Rowling): تُعرَف أكثر باسمها الفني ج. ك. رولينغ (بالإنجليزية: J. K. Rowling)، وهي روائية وكاتبة سيناريو ومنتجَة أفلام بريطانيّة حاصلة على وسام الشرف البريطاني، ولقب ديم، عُرِفت بتأليفها سلسلة روايات هاري بوتر الفنتازيّة التي فازت من خلالها بالعديد من الجوائِز وبيعَ أكثر من 400 مليون نسخة من الروايات.[3] وأدُرِجَ ضمن قائمة أكثر الكُتب مبيعاً في التاريخ، وبُنيَت عليها سلسلة من الأفلام التي بدورها صارت ضمن قائمة أعلى الأفلام دخلاً في العالم. جوان رولينغ (بالإنجليزية: Joanne Rowling): تُعرَف أكثر باسمها الفني ج. ك. رولينغ (بالإنجليزية: J. K. Rowling)، وهي روائية وكاتبة سيناريو ومنتجَة أفلام بريطانيّة حاصلة على وسام الشرف البريطاني، ولقب ديم، عُرِفت بتأليفها سلسلة روايات هاري بوتر الفنتازيّة التي فازت من خلالها بالعديد من الجوائِز وبيعَ أكثر من 400 مليون نسخة من الروايات.[3] وأدُرِجَ ضمن قائمة أكثر الكُتب مبيعاً في التاريخ، وبُنيَت عليها سلسلة من الأفلام التي بدورها صارت ضمن قائمة أعلى الأفلام دخلاً في العالم.[4][5] ولدت في تشيبنج سودبرى جنوب جلوسيسترشير 31 تموز، 1965، مؤلفة السلسلة الأشهر حول العالم « هاري بوتر ». هي متزوجة وأم لثلاثة أطفال، جيسيكا، ديفد وماكينزى. ذكرت مجلة فوربس في عام 2004 أن ثروتها تجاوزت المليار دولار، وبذلك تكون أول مليارديرة في العالم من الكاتبات. في أكتوبر 2010 تم اختيارها من قبل leading magazine editors كأكثر النساء تأثيرا في بريطانيا. ❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ هارى بوتر وحجر الفيلسوف ❝ ❞ هارى بوتر وحجر الاسرار ❝ ❞ هارى بوتر وسجين ازكابان ❝ ❞ هاري بوتر وكأس النار ❝ ❞ هارى بوتر والامير الهجين ❝ ❞ منصب شاغر ❝ الناشرين : ❞ دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار نوفل - هاشيت أنطوان ❝ ❱.

المزيد ●●●
نتيجة البحث