👓 تعرّف على أفضل قرَّاء القرآن الكريم

- 👓 تعرّف على أفضل قرَّاء القرآن الكريم

عرض قائمة بأفضل قرَّاء القرآن الكريم الجدد الصاعدون وأصحاب مهارات صياغة وتصميم الكتب والكتّاب والمترجمين والمراجعين والمصممين وتفاصيلهم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المقرئ أو قارئ القرآن وحافظه ، الذي يجلب السكينة والتأمل بصوته العذب وتلاوته الرائعة.
شخصيّات صاعدة 🚀 حسابات التواصل الاجتماعي
سعاد عبد الحميد
سعاد عبد الحميد
القارئة للقرآن الكريم والمؤلِّفة المصرية
66 عاماً

❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تيسير الرحمن في تجويد القرآن ❝ الناشرين : ❞ دار التقوى للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❱.

ماهر المعيقلي
ماهر المعيقلي
القارئ للقرآن الكريم
55 عاماً

ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي. حفظ القرآن الكريم ودرس في كلية المعلمين في المدينة المنورة وتخرج منها معلمًا لمادة الرياضيات وانتقل للعمل بمكة المكرمة معلمًا ثم أصبح مرشدًا طلابيًّا في مدرسة «الأمير عبد المجيد» بمكة المكرمة. حاصِل على درجة الماجستير بتاريخ 1425 هـ في فقه الإمام أحمد بن حنبل في كلية الشريعة بجامعة أم القرى وحصل على درجة الدكتوراه في التفسير، ويعمل كأستاذ مساعد بقسم الدراسات القضائية بكلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى ويشغل منصب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي. .

محمد صديق المنشاوي
محمد صديق المنشاوي
القارئ للقرآن الكريم والمؤلِّف
49 عاماً

محمد صديق المنشاوي (1920-1969) واحد من رواد التلاوه، تميّز بأسلوب متميز وحزين بتلاواته. ولد الشيخ محمد بقرية: البواريك، بمدينة المنشاة التابعة لـمحافظة سوهاج في جمهورية مصر العربية ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ معجم التعريفات ❝ الناشرين : ❞ دار الفضيلة ❝ ❱.

الرعاة والناشرين: دار الفضيلة
حسام صديق خوجة
حسام صديق خوجة
القارئ للقرآن الكريم

حسام بن صديق بن يوسف خوجة من قرّاء القرآن الكريم، من مواليد المملكة العربية السعودية عام 1988م، نشأ ودرس جميع المراحل الدراسية في مدارس تحفيظ القرآن الكريم بمدينة جدة. .

خالد عبد الكافي
خالد عبد الكافي
القارئ للقرآن الكريم

خالد عبد الكافي من قارئي القرآن الكريم ومن أئمة المساجد في المملكة العربية السعودية , ولد في مكة المكرمة , وحصل على بكالريوس الدراسات القرانية من كلية المعلمين بجدة . .

إبراهيم الأخضر
إبراهيم الأخضر
القارئ للقرآن الكريم
80 عاماً

الشيخ إبراهيم بن الأخضر القيم قارئ للقرآن وإمام سعودي. .

الشيخ مصطفى إسماعيل
الشيخ مصطفى إسماعيل
القارئ للقرآن الكريم
73 عاماً

مصطفى إسماعيل. (17 يونيو 1905 - 26 ديسمبر 1978) قارئ قرآن مصري يُعد من أبرز شيوخ التلاوة في مصر والعالم الإسلامي. أتقن المقامات وقرأ القرآن بأكثر من 19 مقامًا بفروعها وبصوت عذب وأداء قوي، وقد عُرف عنه أنه صاحب نَفَس طويل في القراءة التجويدية. سجَّل بصوته تلاوة القرآن الكريم كاملًا مرتلًا. ترك وراءه 1300 تلاوة لا تزال تبث عبر إذاعات القرآن الكريم. ركّب في تلاوته النغمات والمقامات بشكل استحوذ على إعجاب المستمعين، وكان ينتقل بسلاسة من نغمة إلى أخرى، ويعرف قدراته الصوتية بشكل جيد، وكيف يستخدمها فی الوقت المناسب. استطاع أن يمزج بين علم القراءت وأحكام التلاوة وعلم التفسير وعلم المقامات وكان يستحضر حجة القرآن في صوته ويبثها في أفئدة المستمعين لاستشعار جلال المعنى القرآني. كان أول قارئ يسجل في الإذاعة المصرية دون أن يمتحن فيها واختاره الملك فاروق قارئًا للقصر الملكي وكرَّمه عبدالناصر وأخذه معه السادات في زيارته للقدس. .

الشيخ علي محمود
الشيخ علي محمود
القارئ للقرآن الكريم
68 عاماً

علي محمود (1878 - 1946) شيخ وقارئ قرآن مصري وسيد القراء وإمام المنشدين في عصره. وهو صاحب مدرسة عريقة في التلاوة والإنشاد تتلمذ فيها كل من جاءوا بعده من القراء والمنشدين. .

مصطفي خضر
مصطفي خضر
القارئ للقرآن الكريم والمُعلِّق الصوتي

.

طه الفشني
طه الفشني
القارئ للقرآن الكريم
69 عاماً

طه حسن مرسي الفشني (1900 - 10 ديسمبر 1971) قارئ قرآن ومنشد ديني مصري ويعد أحد أعلام هذا المجال البارزين، من مواليد مدينة الفشن بمحافظة بني سويف. .

المزيد ●●●