📘 ❞ التشكيك في السلطة ❝ كتاب ــ ديفيد بوز اصدار 2008

السياسة - 📖 ❞ كتاب التشكيك في السلطة ❝ ــ ديفيد بوز 📖

█ _ ديفيد بوز 2008 حصريا كتاب التشكيك السلطة عن رياض الريس للكتب والنشر 2024 السلطة: السلطه تأليف الكاتب الكبير والمفكر يبين أن عدد كثير من الرجال كلهم متشابهون ومتساوون يسعون دائما للحصول بشق الأنفس ع المتع البسيطة الرديئة التي يغرقون بها حياتهم كل هؤلاء يعيش وحده كما لو كان غريباً مصائر بقية الناس أطفاله وأصدقاؤه الأقربون يمثلون بالنسبة له العالم بكامله أما لبقية المواطينون الآخرين فهو قريب منهم لكنه لا يراهم هو يلمسهم لكن يشعر بهم إنه موجود بنفسه ولنفسه فقط فيشير الرأسمالية المتمثلة فى النظام الديموقراطي بعض العبارات تتناول هجومه المَلكية واستخدام ألفاظ لوصف الشعوب تُحكَم حُكمًا مَلكيًا وراثيًا ليس أي مبرر الجميل فيه ذكر آراء واقتباسات لبعض الفلاسفة السياسيين السياسة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
التشكيك في السلطة
كتاب

التشكيك في السلطة

ــ ديفيد بوز

صدر 2008م عن رياض الريس للكتب والنشر
التشكيك في السلطة
كتاب

التشكيك في السلطة

ــ ديفيد بوز

صدر 2008م عن رياض الريس للكتب والنشر
عن كتاب التشكيك في السلطة:
كتاب التشكيك في السلطه تأليف ديفيد بوز الكاتب الكبير والمفكر يبين أن عدد كثير من الرجال كلهم متشابهون ومتساوون يسعون دائما للحصول بشق الأنفس ع المتع البسيطة الرديئة التي يغرقون بها حياتهم .كل من هؤلاء يعيش وحده كما لو كان غريباً عن مصائر بقية الناس أطفاله وأصدقاؤه الأقربون يمثلون بالنسبة له العالم بكامله .أما بالنسبة لبقية المواطينون الآخرين فهو قريب منهم لكنه لا يراهم هو يلمسهم و لكن لا يشعر بهم إنه موجود بنفسه ولنفسه فقط . فيشير الى الرأسمالية المتمثلة فى النظام الديموقراطي. بعض العبارات تتناول هجومه على المَلكية واستخدام ألفاظ لوصف الشعوب التي تُحكَم حُكمًا مَلكيًا وراثيًا ليس له أي مبرر لكن الجميل فيه هو ذكر آراء واقتباسات لبعض الفلاسفة السياسيين.
الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#25K

27 مشاهدة هذا الشهر

#42K

6K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 105.

موضوع الجزء الأول عن "التشكيك في السلطة". يُقَدّم المحرر لهذا الجزء بأن المبدأ الأول للمحلل الاجتماعي الليبرتاري هو القلق بشأن تركيز السلطة, وأن كبح جماح السلطة الهم الأكبر له, حيث أن السلطة/الحكومة هي شر لابد منه. ويصف لنا كيف بدأ التشكيك في السلطة بوجود أكثر من نوع من المحاكم تختلف فيهما بينها وتتنافس حتى يختارها ويثق فيها الناس, فكان هناك محاكم كنسية/ملكية/إقطاعية/ريفية/ تجارية.ثم المقالة الأولى بعنوان "أصل الحكومة وهدفها" بقلم "توماس باين". يجذّر فيها للنظام النيابي والحكومة باعتبارها جزء من النظام الطبيعي ونتيجة حتمية لتوسع المجتمعات. ويهاجم فيها نظام الملكية الوراثية, فهو ليس النظام الأمثل لتولي مقاليد الحكم, ولا هي حق مشروع لسُلَالَة الملك التي من السهل تزوير أصلها, وغالبا ما قد يكون الملك الأول أخذها بالغصب كأي ابن زانية فرنسي لديه عصابة كبيرة كما حدث لانجلترا الأولى. أو بالتراضي, و ليس من حق الآباء ظلم أبنائهم بأن يرث المُلك أحمق ظالم, أو انتخابات سهل تزويرها في وجود الهمج. وفي كلا الحالات الثلاث ليست من حقهم العرش في شيء. كما ويستغل "توماس باين" السياق الديني في العهد القديم للملكية. حيث ثار الشعب اليهودي على حكم النبي صموئيل الأول وطالبوه بتسليم الحكم لملك مثل باقي البلاد من حولهم, فأخبرهم بأن الله همس في أذنه بأنهم لم يرفضوا حكمه وإنما يرفضون حكم الله, ثم تنازل عن الحكم غصباً عنه. وبذلك فقد اعتبر توماس باين بأن الملكية ضد إرادة الله, وأن موقف الكنيسة الداعم للملوك هو إغراق في الخطيئة وتأويل للنصوص لمصالحهم الخاصة المرتبطة بالحاكم. 


المتجر أماكن الشراء
ديفيد بوز ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
رياض الريس للكتب والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث