📘 ❞ الحقوق الفردية ❝ كتاب ــ ديفيد بوز اصدار 2008

القانون الاداري والمالي - 📖 كتاب ❞ الحقوق الفردية ❝ ــ ديفيد بوز 📖

█ _ ديفيد بوز 2008 حصريا كتاب ❞ الحقوق الفردية ❝ 2024 الفردية: حقوق فردية (بالإنجليزية: individual rights ) هي الفرد بصرف النظر عن انتمائه الاجتماعي أو عدم لفئه اجتماعية وهي تختلف الجماعة التي تختص بحقوق فئة معينة من المجتمع ولا تعتبر الإنسان تماما حيث أنها تهتم المقام الأول بخصائص بجماعة تلتفت وجه العموم إلى جميع الناس استنباط جماعة ما يشيب ذلك المسار ريبة مقدمة تصطحب العالم الغربي السياسية ومن ضمنها حق الانتخاب وحق مزاولة الأعمال وينبع أن يأتي مبدأ المساواة بين الأفراد قبل تقنن الدولة وضمانها ومثا نجده الماجناكارتا قبلها الملك الأنجليزي بأن إرادته الملكية سوف يحددها القانون وبأن الرعايا ستكون محفوظة ومن جهة أخرى يجري الحديث عصرنا كثيرا الصين وعلى الأخص فيما يتعلق بالحقوق وسيادة ينصب الحفاظ الحرية خلال شؤون بمعنى لن تميل مخالفة إذا اعتقدوا النظام القانوني يعاقب المخالف منهم "لا يعاقب" لا يخالف فإذا كان اختياريا موضوعا الفئة الحاكمة (الحزب الشيوعي) فلا يحتم رضاء كل فرد اتباعه ظروف خصائص ثابتة نهاية العنصرية لا تكون مرضية اقترنت بالاستعمار بنظام عنصري سيادة الجنس الأبيض فإن تلك النظم تعطي حقوقا لفئة متميزة فمثلا جنوب أفريقيا القضاء العنصرية كانت تفرق السكان والزوار بحسب أجناسهم الأجناس البيض والسود والملونين والهنود وكانت توزع أساس الانتماء لأحد المجموعات مما يفرق مواطن الدرجة الأولى الثانية ولم تتساوى الولايات المتحدة الأمريكية إلا بعد الحرب الأهلية عام 1868 بصياغة الإضافات الأربعة عشر الدستور وكان الغرض حماية "العبيد" وضمان قرارت دعم تتخذ العصر الحالي كوسيلة لدعم ففي مجتمات فيها مكفولة بقوة لكل أفراد قد تدعم المستوى المالي يجعل ضرورة لتحقيق طريق دعم خاص لفئات لمساواتها بالمجتمع عامة أمثلة مثل الهنود الحمر أمريكا وحقوق الأقليات المرأة الطفل المعاقين الإطار يحاول تحقيق اقتصادي مثلا ضمان نسبة الطلبة السود الجامعات من الوسائل أيضا برنامج الدعم الاقتصادي للسود انتهاء الحكومة بصفة خاصة الفئات محرومة الماضي دعما اقتصاديا هيئة مساواة التعيين وظائف وبرامج تدريب وتشجيع انشاء مؤسسات تجارية وتعليم الإدارة ويحوي مرسوم لجنوب والتي جزء دستور يحوي ضمانات قوية للمساواة وبصفة طبقا للمادة 9 وفي الهند فهي تعتمد قرارات تثبيت الأقلية تعيد توارثتها عبر التاريخ نظامها الطبقي المملكة تنشئ برامج لتعويض فئات متخلفة حساب جماعات مستفيدة تاريخيا تسهيل دخول الحصول في الدساتير في يرسم حرية Bill of Rights وفي كندا يقوم "ميثاق والحريات" بنفس الوظيفة ويتضمن الألماني ويؤكد أحقيته كرامته نفس الوقت يضمن المدني للفرد حتى اللجوء المحاكم للحصول له خصم قدرته المالية غير قادرا دفع مصروفات محامي يترافع عنه وكّلت المحكمة محاميا نفقتها بالدفاع الاداري والمالي مجاناً PDF اونلاين قسم فرع فروع العام يحتوي علي مجموعة الكتب المجانية المتخصصة مجال : القانون هو القواعد القانونية تنظم مالية كما تبين النفقات العامة ( التسيير التجهيز الإيرادات الضرائب الرسوم القانون الإداري هوفرع الداخلي وكذالك نشاط السلطة التنفيذية أثناء تأدية وظائفها الإدارية وتبين كيفية إدارتها للمرافق واستغلالها للأموال بالإضافة تحديد علاقة بموظفيها والترقية والتكليف والإعارة وغير العلاقات وهو ويعتبر الفقيه الفرنسي رينيه تشابوس أول استخدم مصطلح (القانون الادارى) مؤلفاته التى تزال مرجعاً لدراسة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الحقوق الفردية
كتاب

الحقوق الفردية

ــ ديفيد بوز

صدر 2008م
الحقوق الفردية
كتاب

الحقوق الفردية

ــ ديفيد بوز

صدر 2008م
عن كتاب الحقوق الفردية:
حقوق فردية (بالإنجليزية: individual rights ) هي حقوق الفرد بصرف النظر عن انتمائه الاجتماعي أو بصرف النظر عن عدم انتمائه لفئه اجتماعية، وهي تختلف عن حقوق الجماعة التي تختص بحقوق فئة معينة من المجتمع . ولا تعتبر حقوق الجماعة حقوق الإنسان تماما حيث أنها تهتم في المقام الأول بخصائص بجماعة معينة ولا تلتفت على وجه العموم إلى حقوق جميع الناس . استنباط حقوق الفرد من حقوق جماعة ما يشيب ذلك المسار ريبة .

مقدمة
تصطحب حقوق الفرد في العالم الغربي الحقوق السياسية ومن ضمنها حق الانتخاب وحق مزاولة الأعمال . وينبع ذلك من أن حقوق الفرد في العالم الغربي يأتي من مبدأ المساواة بين الأفراد من قبل أن تقنن الدولة حقوق الفرد وضمانها . ومثا على ذلك نجده في الماجناكارتا التي قبلها الملك الأنجليزي بأن إرادته الملكية سوف يحددها القانون وبأن حقوق الرعايا ستكون محفوظة .

ومن جهة أخرى يجري الحديث في عصرنا الحديث كثيرا عن حقوق الفرد في الصين وعلى الأخص فيما يتعلق بالحقوق وسيادة القانون حيث ينصب الحفاظ على الحرية الفردية من خلال الحفاظ على شؤون المجتمع . بمعنى أن الناس لن تميل إلى مخالفة القانون إذا اعتقدوا أن النظام القانوني سوف يعاقب المخالف منهم و "لا يعاقب" من لا يخالف القانون . فإذا كان النظام القانوني اختياريا موضوعا من الفئة الحاكمة (الحزب الشيوعي) فلا يحتم ذلك رضاء كل فرد على اتباعه في ظروف معينة.

خصائص ثابتة
نهاية العنصرية
لا تكون حقوق الجماعة مرضية إذا ما اقترنت بالاستعمار أو بنظام عنصري أو سيادة الجنس الأبيض، فإن تلك النظم تعطي حقوقا لفئة متميزة . فمثلا في جنوب أفريقيا قبل القضاء على العنصرية، كانت تفرق بين السكان والزوار بحسب أجناسهم من الأجناس البيض والسود والملونين والهنود . وكانت الحقوق توزع على أساس الانتماء لأحد تلك المجموعات، مما يفرق بين مواطن من الدرجة الأولى أو من الدرجة الثانية.

ولم تتساوى الحقوق بين جميع الأفراد في الولايات المتحدة الأمريكية إلا بعد الحرب الأهلية الأمريكية في عام 1868 بصياغة الإضافات الأربعة عشر إلى الدستور . وكان الغرض من الإضافات الأربعة عشر حماية حقوق "العبيد" وضمان المساواة .

قرارت دعم
تتخذ حقوق الجماعة في العصر الحالي كوسيلة لدعم حقوق الفرد . ففي مجتمات تكون فيها حقوق الفرد مكفولة بقوة القانون لكل أفراد المجتمع قد تدعم تلك الحقوق المستوى المالي أو الاجتماعي، مما يجعل ضرورة لتحقيق المساواة عن طريق دعم خاص لفئات معينة من المجتمع لمساواتها بالمجتمع عامة .

أمثلة على ذلك مثل حقوق الهنود الحمر في أمريكا وحقوق الأقليات أو حقوق المرأة أو حقوق الطفل وحقوق المعاقين . في ذلك الإطار يحاول القانون تحقيق المساواة عن طريق دعم اقتصادي من الدولة أو مثلا ضمان نسبة معينة من الطلبة السود في الجامعات .

من تلك الوسائل أيضا برنامج الدعم الاقتصادي للسود في جنوب أفريقيا بعد انتهاء العنصرية، حيث تدعم الحكومة بصفة خاصة الفئات التي كانت محرومة في الماضي من السود والملونين و الهنود دعما اقتصاديا في هيئة مساواة في التعيين في وظائف، وبرامج تدريب، وتشجيع على انشاء مؤسسات تجارية وتعليم الإدارة. ويحوي مرسوم الحقوق لجنوب أفريقيا والتي هي جزء من دستور جنوب أفريقيا يحوي ضمانات قوية للمساواة وبصفة خاصة طبقا للمادة 9 .

وفي الهند فهي تعتمد كثيرا على قرارات تثبيت حقوق الأقلية وهي تعيد النظر في عدم المساواة التي توارثتها عبر التاريخ في نظامها الطبقي.

وفي المملكة المتحدة تنشئ الحكومة برامج لتعويض فئات كانت متخلفة في الماضي على حساب جماعات مستفيدة تاريخيا عن طريق تسهيل دخول الجامعات أو الحصول على وظائف.

في الدساتير
في الولايات المتحدة يرسم الدستور حرية الفرد من خلال مرسوم الحقوق Bill of Rights . وفي كندا يقوم "ميثاق الحقوق والحريات" بنفس الوظيفة . ويتضمن الدستور الألماني حقوق الفرد ويؤكد أحقيته في الحفاظ على كرامته . في نفس الوقت يضمن القانون المدني الألماني للفرد حتى حق اللجوء إلى المحاكم للحصول على حق له من خصم، بصرف النظر عن قدرته المالية، فإذا كان غير قادرا على دفع مصروفات محامي يترافع عنه، وكّلت المحكمة له محاميا على نفقتها يقوم بالدفاع عنه .
الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#59K

5 مشاهدة هذا الشهر

#91K

1K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 182.
المتجر أماكن الشراء
ديفيد بوز ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية