📘 ❞ ذكريات (18) ❝ رواية ــ علي الطنطاوي اصدار 2006

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية ذكريات (18) ❝ ــ علي الطنطاوي 📖

█ _ علي الطنطاوي 2006 حصريا رواية ذكريات (18) عن دار المنارة للنشر والتوزيع 2024 (18): الجزء الأول من أجزاء "الذكريات" طفولة المبكرة؛ أيام دراسته الابتدائية بل "الكُتّاب" قبلها وفيه ذكر للحرب العالمية الأولى ووصف للحياة الشام تلك الأيام ونحن نمضي فيه مع الصغير وهو يتنقل مدرسة إلى ومن عهد عهد؛ العهد التركي العربي الاستعمار الفرنسي ونقرأ أيامه "مكتب عنبر" (وهو المدرسة الثانوية) وعن شيوخه وأساتذته ثم نجد والده قد توفي فاضطرب أمره فانصرف التجارة أمداً يسيراً عاد الدراسة ونجده سافر بعد النجاح الثانوية مصر للدراسة بدار العلوم ولكنه يقطع السنة قبل تمامها ويعود كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ذكريات (18)
رواية

ذكريات (18)

ــ علي الطنطاوي

صدرت 2006م عن دار المنارة للنشر والتوزيع
ذكريات (18)
رواية

ذكريات (18)

ــ علي الطنطاوي

صدرت 2006م عن دار المنارة للنشر والتوزيع
عن رواية ذكريات (18):
الجزء الأول من أجزاء "الذكريات" من طفولة علي الطنطاوي المبكرة؛ من أيام دراسته الابتدائية، بل من "الكُتّاب" قبلها، وفيه ذكر للحرب العالمية الأولى ووصف للحياة في الشام في تلك الأيام. ونحن نمضي فيه مع علي الطنطاوي الصغير وهو يتنقل من مدرسة إلى مدرسة، ومن عهد إلى عهد؛ من العهد التركي إلى العربي إلى الاستعمار الفرنسي، ونقرأ عن أيامه في "مكتب عنبر" (وهو المدرسة الثانوية) وعن شيوخه وأساتذته. ثم نجد والده قد توفي فاضطرب أمره، فانصرف إلى التجارة أمداً يسيراً ثم عاد إلى الدراسة، ونجده قد سافر بعد النجاح في الثانوية إلى مصر للدراسة بدار العلوم، ولكنه يقطع السنة قبل تمامها ويعود إلى الشام.
الترتيب:

#648

0 مشاهدة هذا اليوم

#26K

0 مشاهدة هذا الشهر

#36K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 3295.

هو يحدّثنا -في مواطن متفرقة من هذا الجزء- عن أصل أسرته وعن أبيه وجده وعن أمه وأسرة أمه. وفي أواخر هذا الجزء نقرأ عن الثورة على الفرنسيين ونقرأ كثيراً من شعر هذه الثورة. ثم تبدأ صفحة جديدة من الذكريات حين ينشر علي الطنطاوي الشاب، ابن السابعة عشرة، أول مقالة له في الصحف، وتبدأ بذلك مرحلة العمل في الصحافة، فنقرأ عن الصحف التي عمل بها والصحفيين الذين عمل معهم. ثم نقرأ عن صدور أول مجموعة من مؤلفاته وهي "رسائل الإصلاح".


المتجر أماكن الشراء
علي الطنطاوي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار المنارة للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية