📘 ❞ يا بنتي ❝ كتاب ــ علي الطنطاوي اصدار 1986

كتب قضايا الإصلاح - 📖 ❞ كتاب يا بنتي ❝ ــ علي الطنطاوي 📖

█ _ علي الطنطاوي 1986 حصريا كتاب يا بنتي 2024 بنتي: من قضايا الإصلاح يابنتي المؤلف: الطنطاوي الناشر: مجوهرات المغربل هدية : مجوهرات المغربل بالمدينة المنورة مقدمة : يا انا رجل يمشي الخمسين قد فارق الشباب وودع احلامه واوهامه ثم اني سحت البلدان ولقيت الناس وخبرت الدنيا فاسمعي مني كلمة صحيحة صريحة سني وتجاربي لم تسمعيها غيري لقد كتبت وناديت ندعو تقويم الاخلاق ومحو الفساد وقهر الشهوات حتى كلت منا الاقلام وملت الالسنة وما صنعنا شيئا ولا ازلنا منكرا بل المنكرات لتزداد والفساد ينتشر والسفور والحسور والتكشف تقوى شرّته وتتسع دائرته ويمتد بلد يبق بلد اسلامي فيما احسب نجوة منه الشام التي كانت فيها الملاءة السابغة وفيها الغلو حفظ الاعراض وستر العورات خرج نساؤها سافرات حاسرات كاشفات السواعد والنحور ما نجحنا اظن اننا سننجح اتدرين لماذا؟ لاننا نهتد اليوم باب الاصلاح ولم نعرف طريقه امامك انت ومفتاحه بيدك فاذا امنت بوجوده وعملت دخوله صلحت الحال صحيح الرجل هو الذي يخطو الخطوة الاولى طريق الاثم لا تخطوها المراة ابدا ولكن لولا رضاك اقدم ولولا لينك اشتد فتحت له وهو دخل قلت للص تفضل فلما سرقك اللص صرخت اغيثوني ناس سرقت ولو عرفت الرجال جميعا ذئاب وانت النعجة لفررت منهم فرار الذئب وانهم لصوص لاحترست احتراس الشحيح اللص0 واذا كان يريد إلا لحمها فالذي يريده منك أعز عليك اللحم وشر الموت عليها شئ : عفافك تشرفين وبه تفخرين تعيشين وحياة البنت فجعها بعفافها أشد بمئة مرة بلحمها إي والله رأى شاب فتاة جردها بخياله ثيابها تصورها بلا ثياب أحلف لك ثانية تصدقي يقوله بعض أنهم يرون خلقها وأدبها وأنهم يكلمونها كلام الرفيق ويودونها ود الصديق كذب سمعت أحاديث خلواتهم لسمعت مهولا مرعبا يبسم الشاب بسمة يلين يقدم خدمة وهي عنده تمهيد لما أو هي الأقل إيهام لنفسه أنها وماذا بعد؟ ماذا بنت؟ فكري تشتركان لذة ساعة ينسى وتظلين أنت أبدا تتجرعين غصصها يمضي (خفيفا) يفتش عن مغفلة أخرى يسرق منها عرضها وينوء بك ثقل الحمل بطنك والهم نفسك والوصمة جبينك يغفر هذا المجتمع الظالم ويقول ضل تاب وتبقين حمأة الخزي والعار طول الحياة انك إذ لقيته نصبت صدرك وزويت عنه بصرك وأريته الحزم والاعراض فإذا يصرفه عنك الصد وإذا بلغت به الوقاحة أن ينال بلسان يد نزعت حذاءك رجلك ونزلت رأسه لو أنك فعلت لرأيت كل يمر الطريق عونا عليه ولما جرؤ بعدها فاجر ذات سوار ولجاءك إن صالحا تائبا مستغفرا يسأل الصلة بالحلال جاءك يطلب الزواج والبنت مهما المنزلة والغنى والشهرة والجاه تجد أملها الاكبر وسعادتها تكون زوجا صالحة وأما موقر’ وربة بيت سواء ذلك الملكات الاميرات وممثلات هوليود ذوات الشهرة والبريق يخدع كثيرات النساء وأنا أعرف أدبيبتين كبيرتين مصر والشام أديبتين حقا جمع لهما المال والمجد الادبي ولكنهما فقدتا الزوج العقل وصارتا مجنونتين تحرجيني بسؤالي الاسماء إنها معروفة!! “إن أمامك مفتاحه آمنت عملت ” الزواج أقصي أماني المرأة صارت عضوة البرلمان وصاحبة السلطان والفاسقة المستهترة لايتزوجها أحد كتب مجاناً PDF اونلاين وتنمية الأسرة المسلمة والزواج الاسلامي السعيد حلول لمشاكل الحميده والحياه الطيبة السعادة الأسلام مكانة الاسلام

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
يا بنتي
كتاب

يا بنتي

ــ علي الطنطاوي

صدر 1986م
يا بنتي
كتاب

يا بنتي

ــ علي الطنطاوي

صدر 1986م
مميّز
عن كتاب يا بنتي:
يا بنتي من قضايا الإصلاح

يابنتي
المؤلف: علي الطنطاوي
الناشر: مجوهرات المغربل
هدية من :
مجوهرات المغربل
بالمدينة المنورة

مقدمة :

يا بنتي انا رجل يمشي الى الخمسين قد فارق الشباب وودع احلامه واوهامه ، ثم اني سحت في البلدان ولقيت الناس وخبرت الدنيا فاسمعي مني كلمة صحيحة صريحة من سني وتجاربي لم تسمعيها من غيري، لقد كتبت وناديت ندعو الى تقويم الاخلاق ومحو الفساد وقهر الشهوات حتى كلت منا الاقلام وملت الالسنة وما صنعنا شيئا ولا ازلنا منكرا بل ان المنكرات لتزداد والفساد ينتشر والسفور والحسور والتكشف تقوى شرّته وتتسع دائرته ويمتد من بلد الى بلد حتى لم يبق .
بلد اسلامي - فيما احسب - في نجوة منه حتى الشام التي كانت فيها الملاءة السابغة وفيها الغلو في حفظ الاعراض وستر العورات قد خرج نساؤها سافرات حاسرات كاشفات السواعد والنحور.. ما نجحنا وما اظن اننا سننجح ، اتدرين لماذا؟ لاننا لم نهتد الى اليوم الى باب الاصلاح ولم نعرف طريقه ، ان باب الاصلاح امامك انت يا بنتي ومفتاحه بيدك فاذا امنت بوجوده وعملت على دخوله صلحت الحال ، صحيح ان الرجل هو الذي يخطو الخطوة الاولى في طريق الاثم لا تخطوها المراة ابدا ولكن لولا رضاك ما اقدم ولولا لينك ما اشتد انت فتحت له وهو الذي دخل ، قلت للص تفضل .. فلما سرقك اللص صرخت اغيثوني يا ناس سرقت ..... ولو عرفت ان الرجال جميعا ذئاب وانت النعجة لفررت منهم فرار النعجة من الذئب ، وانهم جميعا لصوص لاحترست منهم احتراس الشحيح من اللص0 واذا كان الذئب لا يريد من النعجة إلا لحمها . فالذي يريده منك الرجل أعز عليك من اللحم على النعجة ، وشر عليك من الموت عليها ، يريد منك أعز شئ عليك : عفافك الذي تشرفين ، وبه تفخرين ، وبه تعيشين ، وحياة البنت التي فجعها الرجل بعفافها ، أشد عليها بمئة مرة من الموت على النعجة التي فجعها الذئب بلحمها ... إي والله، وما رأى شاب فتاة إلا جردها بخياله من ثيابها ثم تصورها بلا ثياب. إي والله ، أحلف لك مرة ثانية ، ولا تصدقي ما يقوله بعض الرجال ، من أنهم لا يرون في البنت إلا خلقها وأدبها، وأنهم يكلمونها كلام الرفيق ، ويودونها ود الصديق ، كذب والله، ولو سمعت أحاديث الشباب في خلواتهم ، لسمعت مهولا مرعبا ، وما يبسم لك الشاب بسمة ، ولا يلين لك كلمة ، ولا يقدم لك خدمة ، إلا وهي عنده تمهيد لما يريد ، أو هي على الأقل إيهام لنفسه أنها تمهيد.
وماذا بعد؟ ماذا يا بنت؟ فكري. تشتركان في لذة ساعة ، ثم ينسى هو ، وتظلين أنت أبدا تتجرعين غصصها ، يمضي (خفيفا) يفتش عن مغفلة أخرى يسرق منها عرضها، وينوء بك أنت ثقل الحمل في بطنك ، والهم في نفسك ، والوصمة على جبينك ، يغفر له هذا المجتمع الظالم ، ويقول : شاب ضل ثم تاب ، وتبقين أنت في حمأة الخزي والعار طول الحياة ، لا يغفر لك المجتمع أبدا. ولو انك إذ لقيته نصبت له صدرك ، وزويت عنه بصرك ، وأريته الحزم والاعراض ... فإذا لم يصرفه عنك هذا الصد ، وإذا بلغت به الوقاحة أن ينال منك بلسان أو يد ، نزعت حذاءك من رجلك ، ونزلت به على رأسه ، لو أنك فعلت هذا ، لرأيت من كل من يمر في الطريق عونا لك عليه، ولما جرؤ بعدها فاجر على ذات سوار ، ولجاءك _ إن كان صالحا _ تائبا مستغفرا ، يسأل الصلة بالحلال ، جاءك يطلب الزواج. والبنت مهما بلغت من المنزلة والغنى والشهرة والجاه ، لا تجد البنت أملها الاكبر وسعادتها إلا في الزواج ، في أن تكون زوجا صالحة ، وأما موقر’ ، وربة بيت . سواء في ذلك الملكات و الاميرات ، وممثلات هوليود ذوات الشهرة والبريق الذي يخدع كثيرات من النساء . وأنا أعرف أدبيبتين كبيرتين في مصر والشام ، أديبتين حقا ، جمع لهما المال والمجد الادبي ، ولكنهما فقدتا الزوج فقدتا العقل وصارتا مجنونتين ، ولا تحرجيني بسؤالي عن الاسماء إنها معروفة!! .

“إن باب الإصلاح أمامك أنت يا بنتي، و مفتاحه بيدك، فإذا آمنت بوجوده، و عملت على دخوله، صلحت الحال.”

الزواج أقصي أماني المرأة ولو صارت عضوة البرلمان ، وصاحبة السلطان

والفاسقة المستهترة لايتزوجها أحد


الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#5K

62 مشاهدة هذا الشهر

#3K

54K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 28.
المتجر أماكن الشراء
علي الطنطاوي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث