📘 ❞ الأربعون في فضل الصحابة وخير القرون ❝ كتاب ــ عصام الدين إبراهيم النقيلي

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب الأربعون في فضل الصحابة وخير القرون ❝ ــ عصام الدين إبراهيم النقيلي 📖

█ _ عصام الدين إبراهيم النقيلي 0 حصريا كتاب الأربعون فضل الصحابة وخير القرون عن شبكة الألوكة 2024 القرون: صَحَابَةُ النَّبِيّ مفرده صَحَابِيّ هو مصطلحٌ إسلامي يُطلقُ كُلّ من لقي النبي محمد وأسلم وبقي الإسلام حتى مات كما أنه قد يُقصَد بالصحابة حملة رسالة الأولين وأنصار بن عبد الله المدافعين عنه والذين صحبوه وآمنوا بدعوته وماتوا ذلك رافق رسول ﷺ أغلب فترات حياته بعد الدعوة وساعدوه إيصال ودافعوا مرات عدة وبعد وفاة تولى الخلافة الفترة التي عرفت بعهد الخلفاء الراشدين وتفرقوا الأمصار لنشر تعاليم والجهاد وفتح المدن والدول وقاد العديد المعارك الإسلامية بلاد الشام وفارس ومصر وخراسان والهند وبلاد ما وراء النهر آخر توفي الصحابة: وآخر : أبو الطفيل عامر واثلة سنة 102 هـ وقيل 110 آخر أهل العقبة: جابر وآخر بدر: اليسر كعب عمرو العشرة المبشرين بالجنة ومن المهاجرين سعد أبي وقاص بمكة الصحابة: عمر بالمدينة: سهل بالكوفة: أوفى بالبصرة: أنس مالك بمصر: الحارث جزء بالشام: بسر بخراسان: بريدة الحصيب قال ابن تيمية: (من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت أو له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة فلا خلاف كفرهم ارتدوا عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أنهم فسقوا عامتهم فهذا ريب أيضاً كفره لأنه مكذب لما نصه غير موضع الرضى عنهم والثناء عليهم بل يشك كفر مثل هذا؟ فإن متعين مضمون هذه المقالة نقلة الكتاب والسنة كفار فساق وأن الآية هي: (كنتم خير أمة أخرجت للناس) وخيرها القرن الأول كان كفاراً فساقاً ومضمونها الأمة شر الأمم سابقي هم شرارها وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار دين الإسلام) الأربعون جمع فيها مؤلفها أربعون حديثا صحيحا والتابعين وتابعيهم وقد شرحهم المؤلف شرحا وافيا كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين المنهج الذي وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان يكون مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأربعون في فضل الصحابة وخير القرون
كتاب

الأربعون في فضل الصحابة وخير القرون

ــ اُللَّيثُ الأَشْهَبُ

عن شبكة الألوكة
الأربعون في فضل الصحابة وخير القرون
كتاب

الأربعون في فضل الصحابة وخير القرون

ــ اُللَّيثُ الأَشْهَبُ

عن شبكة الألوكة
عن كتاب الأربعون في فضل الصحابة وخير القرون:
صَحَابَةُ النَّبِيّ مفرده صَحَابِيّ هو مصطلحٌ إسلامي يُطلقُ على كُلّ من لقي النبي محمد وأسلم وبقي على الإسلام حتى مات. كما أنه قد يُقصَد بالصحابة حملة رسالة الإسلام الأولين، وأنصار النبي محمد بن عبد الله المدافعين عنه، والذين صحبوه وآمنوا بدعوته وماتوا على ذلك. رافق الصحابة رسول الله محمد بن عبد الله ﷺ في أغلب فترات حياته بعد الدعوة، وساعدوه على إيصال رسالة الإسلام ودافعوا عنه في مرات عدة. وبعد وفاة رسول الله محمد بن عبد الله تولى الصحابة الخلافة في الفترة التي عرفت بعهد الخلفاء الراشدين، وتفرقوا في الأمصار لنشر تعاليم الإسلام والجهاد وفتح المدن والدول. وقاد الصحابة العديد من المعارك الإسلامية في بلاد الشام وفارس ومصر وخراسان والهند وبلاد ما وراء النهر.

آخر من توفي من الصحابة:

وآخر من مات من الصحابة : أبو الطفيل عامر بن واثلة، توفي سنة 102 هـ وقيل 110 هـ.
آخر من مات من أهل العقبة: جابر بن عبد الله.
وآخر من مات من أهل بدر: أبو اليسر كعب بن عمرو.
وآخر من مات من العشرة المبشرين بالجنة ومن المهاجرين : سعد بن أبي وقاص.
وآخر من مات بمكة من الصحابة: عبد الله بن عمر.
وآخر من مات بالمدينة: سهل بن سعد.
وآخر من مات بالكوفة: عبد الله بن أبي أوفى.
وآخر من مات بالبصرة: أنس بن مالك.
وآخر من مات بمصر: عبد الله بن الحارث بن جزء.
وآخر من مات بالشام: عبد الله بن بسر.
وآخر من مات بخراسان: بريدة بن الحصيب.

قال ابن تيمية: (من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة، فلا خلاف في كفرهم. ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم، فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم. بل من يشك في كفر مثل هذا؟ فإن كفره متعين، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي: (كنتم خير أمة أخرجت للناس) وخيرها هو القرن الأول، كان عامتهم كفاراً، أو فساقاً، ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام)

الأربعون في فضل الصحابة وخير القرون: هذه الأربعون جمع فيها مؤلفها أربعون حديثا صحيحا عن فضل الصحابة والتابعين وتابعيهم وقد شرحهم المؤلف شرحا وافيا..
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#32K

12 مشاهدة هذا الشهر

#115K

327 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
عصام الدين إبراهيم النقيلي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
شبكة الألوكة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث