📘 ❞ أوروبا المتحررة.. كيف كانت، وكيف أثّر الإسلام فيها؟ ❝ كتاب ــ محمد أحمد عبيد اصدار 2020

كتب الثقافة الإسلامية - 📖 ❞ كتاب أوروبا المتحررة.. كيف كانت، وكيف أثّر الإسلام فيها؟ ❝ ــ محمد أحمد عبيد 📖

█ _ محمد أحمد عبيد 2020 حصريا كتاب أوروبا المتحررة كيف كانت وكيف أثّر الإسلام فيها؟ عن جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 2024 فيها؟: إن من الضرورة الإنسانية التي تقتضيها الحياة لمن همته تغيير المستقبل وتوجيهه إلى الأصلح والأمثل؛ أن يرجع ماضي الإنسان ويتعمّق أحواله باحثًا ومنقبًا عوامل ارتقائه أسباب انحداره ليتفادى ما قد يضر بالمستقبل والناس إن هذا المُنصف الموضوعي الذي نظر الماضي ليُشرق به حاضر ليأبى يسير خلف مستبدي الحضارات ومغتصبي الأفكار؛بل يُـصرّ استعلاء إلا ينطق بالحقيقة الواقعة قررها التاريخ البشري بإنصاف ومصداقية إذا كان هو واجب أي باحث عمومًا ؛ فإنه حق المسلم خصوصًا أوجب حتى حثّ عليه للعبرة والاعتبار فقال: "أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ ۖ فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن الْقُلُوبُ الَّتِي الصُّدُورِ" هذا السير الفكري والعلمي بالبحث والمعرفة الصحيحة سبيل الارتقاء بالشعوب والمجتمعات ولذلك فإن عناد كبير يسجل أحرزه المسلمون حياتهم وما قدموه للإنسانية يأبى يستحقر المسلمين وتأثيرهم الإيجابي غيرهم باقي شعوب الأرض شتى فنون المعرفة ومجالات ولهذا تاريخ حافل بالعطاء والازدهار عندما حكموا باسم وقد تأثيره كبيرًا حد أنه جعل ظلام نورًا مشرقًا تهتدي حيارى المجتمعات لأوروبا نصيب وافر التأثر الإسلامي النافذ بعمقه مشارق ومغاربها ومع هذه حقيقة تاريخية هناك يُحاول استكبار ينكرها وأن ينسب لنفسه الإبداع الخالص ومن واجبنا كمسلمين نبيّن يزوره هؤلاء الناس نعلن للعالم كله المنبهر بحضارة الراقية قدمه والمسلمون للحياة وللإنسان الكتاب موجود مدونة المؤلف الشخصية: alazharyebeed blogspot com كتب الثقافة الإسلامية مجاناً PDF اونلاين هي مصطلح أو تعبير يستعمل أغلب الأحيان لوصف المظاهر الثقافية والحضارية الشائعة والمرتبطة تاريخيًا بالإسلام أنحاء العالم وعلاقتها بالثقافات الاخرى

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أوروبا المتحررة.. كيف كانت، وكيف أثّر الإسلام فيها؟
كتاب

أوروبا المتحررة.. كيف كانت، وكيف أثّر الإسلام فيها؟

ــ مُحَمَّد أَحْمَد عُبَيْد

صدر 2020م
أوروبا المتحررة.. كيف كانت، وكيف أثّر الإسلام فيها؟
كتاب

أوروبا المتحررة.. كيف كانت، وكيف أثّر الإسلام فيها؟

ــ مُحَمَّد أَحْمَد عُبَيْد

صدر 2020م
من الاعلى مبيعاً
عن كتاب أوروبا المتحررة.. كيف كانت، وكيف أثّر الإسلام فيها؟:
إن من الضرورة الإنسانية التي تقتضيها الحياة لمن كانت همته تغيير المستقبل وتوجيهه إلى الأصلح والأمثل؛ أن يرجع إلى ماضي الإنسان ويتعمّق في أحواله باحثًا ومنقبًا عن عوامل ارتقائه و أسباب انحداره، ليتفادى ما قد يضر بالمستقبل والناس.

إن هذا المُنصف الموضوعي الذي نظر إلى الماضي ليُشرق به حاضر المستقبل ليأبى أن يسير خلف مستبدي الحضارات ومغتصبي الأفكار؛بل يُـصرّ في استعلاء إلا أن ينطق بالحقيقة الواقعة التي قررها التاريخ البشري بإنصاف ومصداقية.

إذا كان هذا هو واجب أي باحث عمومًا ؛ فإنه في حق المسلم خصوصًا أوجب حتى أن الإسلام قد حثّ عليه للعبرة والاعتبار فقال:


"أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا ۖ فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ"

هذا السير الفكري والعلمي بالبحث والمعرفة الصحيحة هو سبيل الارتقاء بالشعوب والمجتمعات، ولذلك فإن التاريخ ليأبى في عناد كبير إلا أن يسجل ما أحرزه المسلمون في حياتهم وما قدموه للإنسانية ، هذا التاريخ يأبى أن يستحقر ماضي المسلمين وتأثيرهم الإيجابي على غيرهم من باقي شعوب الأرض في شتى فنون المعرفة ومجالات الحياة.

ولهذا فإن تاريخ المسلمين حافل بالعطاء والازدهار عندما حكموا باسم الإسلام، وقد كان تأثيره كبيرًا إلى حد أنه جعل من ظلام الأرض نورًا مشرقًا تهتدي به حيارى المجتمعات.. وقد كانت لأوروبا نصيب وافر من هذا التأثر الإسلامي النافذ بعمقه إلى مشارق الأرض ومغاربها.

ومع أن هذه حقيقة تاريخية إلا أن هناك من يُحاول في استكبار أن ينكرها وأن ينسب إلى لنفسه الإبداع الخالص في هذه الحياة، ومن

واجبنا كمسلمين أن نبيّن ما يزوره هؤلاء الناس وأن نعلن للعالم كله المنبهر بحضارة أوروبا الراقية ما قدمه الإسلام والمسلمون للحياة وللإنسان .

الكتاب موجود على مدونة المؤلف الشخصية: alazharyebeed.blogspot.com
#كتب_التاريخ_الاسلامي #كتب_حضارة_. #كتب_حضارة_إسلامية #كتب_الإصلاح_الديني_. #كتب_تاريخ_إسلامي_حضارة_اسلامية_. #كتب_تاريخ_اسلامي_حضارة_اسلامية #كتب_الحضارة_. #كتب_ثقافة_إسلامية_ #كتب_المرأة_بين_شريعة_الإسلام_والحضارة_الغربية #كتب_حضارة_الاسلام_. #كتب_الحضارة_الاسلامية #كتب_الحضارة_البيزنطية #كتب_الثقافه_الاسلاميه_العامة #كتب_اساطير_اوروبا #كتب_تاريخ_اوروبا_. #كتب_تاريخ_اوروبا_الحديث_. #كتب_تاريخ_الحضارة_ #كتب_الحضارة_القديمة #كتب_اوروبا #كتب_حضارة_العرب_ #كتب_الحضارة_الاوروبية #كتب_مظاهر_الحضارة_ #كتب_الحضارة_الغربية #كتب_الحضارة_الانسانيه #كتب_الحضارة_الرومانية #كتب_الحضارة_الانسانية #كتب_الحضارة_والتاريخ #كتب_الحضارة_الاندلسية #كتب_الحضارة_العربية #كتب_تاريخ_اوروبا_فى_العصور_الوسطى #كتب_تاريخ_اوروبا_من_مطلع_العصور_الحديثة_حتي_القرن_18 #كتب_تاريخ_أوروبا_الحديث_في_القرن_التاسع_عشر #كتب_تاريخ_اوروبا_في_العصور_المعاصرة #كتب_تاريخ_اوروبا_في_العصور_الوسطي #كتب_اوروبا_المتحرره #كتب_الحضارة_الإنسانية #كتب_التربية_في_الحضارة_المصرية_القديمة
الترتيب:

#3K

2 مشاهدة هذا اليوم

#876

379 مشاهدة هذا الشهر

#18K

12K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 63.
المتجر أماكن الشراء
محمد أحمد عبيد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث