📘 ❞ قواعد التأديب ❝ كتاب ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات اصدار 1980

قانون العمل - 📖 ❞ كتاب قواعد التأديب ❝ ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات 📖

█ _ وزارة الموارد البشرية والتوطين الأمارات 1980 حصريا كتاب قواعد التأديب 2024 التأديب: المادة 102 الجزاءات التأديبية التي يجوز لصاحب العمل او من يقوم مقامه توقيعها عماله هي: 1 الانذار 2 الغرامة 3 الوقف عن بأجر مخفض لمدة لا تزيد عشرة ايام 4 الحرمان العلاوة الدورية تأجيلها المنشآت يوجد بها نظام لمثل هذه العلاوات 5 الترقية للترقية 6 الفصل الخدمة مع حفظ الحق مكافأة نهاية 7 المكافأة كلها بعضها ولا توقيع هذا الجزاء لغير الاسباب المذكورة سبيل الحصر المادة (120) القانون المادة 103 تحدد لائحة الجزاءات الاحوال توقع فيها كل عقوبة العقوبات المبينة السابقة ولوزير والشؤون الاجتماعية يصدر بقرار منه نموذجية للجزاءات والمكافآت ليسترشد اصحاب وضع لوائحهم الخاصة بذلك 104 يجوز تكون مبلغا محددا مساويا لأجر العامل مدة معينة المقررة مخالفة واحدة أجر خمسة كما يقتطع اجر وفاء للغرامات الموقعة عليه اكثر الشهر الواحد 105 تقيد الغرامات العمال سجل خاص بيان سبب مناسبتها واسم ومقدار اجره ويفرد حساب لها وتخصص حصيلتها الشهرية للصرف شؤون الرعاية للعمال وفقا للقرار الذي وزير الشأن قانون مجاناً PDF اونلاين يحتوي قسم علي مجموعة القواعد تنظم العلاقات الناشئة بمناسبة قيام شخص بالعمل لحساب آخر وهو فرع فروع الخاص المعنى بتنظيم علاقات الأفراد البعض

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
قواعد التأديب
كتاب

قواعد التأديب

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 1980م
قواعد التأديب
كتاب

قواعد التأديب

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 1980م
عن كتاب قواعد التأديب:
قواعد التأديب


المادة 102

الجزاءات التأديبية التي يجوز لصاحب العمل او من يقوم مقامه توقيعها على عماله هي: 1- الانذار. 2- الغرامة. 3- الوقف عن العمل بأجر مخفض لمدة لا تزيد على عشرة ايام. 4- الحرمان من العلاوة الدورية او تأجيلها في المنشآت التي يوجد بها نظام لمثل هذه العلاوات. 5- الحرمان من الترقية في المنشآت التي يوجد بها نظام للترقية. 6- الفصل من الخدمة مع حفظ الحق في مكافأة نهاية الخدمة. 7- الفصل من الخدمة مع الحرمان من المكافأة كلها او بعضها ولا يجوز توقيع هذا الجزاء لغير الاسباب المذكورة على سبيل الحصر في المادة (120) من هذا القانون.

المادة 103

تحدد لائحة الجزاءات الاحوال التي توقع فيها كل عقوبة من العقوبات التأديبية المبينة في المادة السابقة. ولوزير العمل والشؤون الاجتماعية ان يصدر بقرار منه لائحة نموذجية للجزاءات والمكافآت ليسترشد بها اصحاب العمل في وضع لوائحهم الخاصة بذلك.

المادة 104

يجوز ان تكون الغرامة مبلغا محددا او مبلغا مساويا لأجر العامل عن مدة معينة، ولا يجوز ان تزيد الغرامة المقررة عن مخالفة واحدة على أجر خمسة ايام كما لا يجوز ان يقتطع من اجر العامل وفاء للغرامات الموقعة عليه اكثر من أجر خمسة ايام في الشهر الواحد.

المادة 105

تقيد الغرامات التي توقع على العمال في سجل خاص مع بيان سبب توقيعها او مناسبتها واسم العامل ومقدار اجره ويفرد حساب خاص لها وتخصص حصيلتها الشهرية للصرف على شؤون الرعاية الاجتماعية للعمال وفقا للقرار الذي يصدر وزير العمل والشؤون الاجتماعية في هذا الشأن.
الترتيب:

#4K

2 مشاهدة هذا اليوم

#58K

7 مشاهدة هذا الشهر

#99K

972 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 3.
المتجر أماكن الشراء
وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث