📘 ❞ الاتفاقية رقم (29) لسنة 1930 - متعلقة بالعمل الجبري أو الإلزامي ❝ كتاب ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات اصدار 1930

قانون العمل - 📖 ❞ كتاب الاتفاقية رقم (29) لسنة 1930 - متعلقة بالعمل الجبري أو الإلزامي ❝ ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات 📖

█ _ وزارة الموارد البشرية والتوطين الأمارات 1930 حصريا كتاب الاتفاقية رقم (29) لسنة متعلقة بالعمل الجبري أو الإلزامي 2024 الإلزامي: نبذة عن الموضوع : اتفاقية العمل هي المتعلقة بالسخرة والعمل الإجباري عام وهي إحدى اتفاقيات منظمة الدولية الأساسية الثمانية لمنظمة تلزم الأطراف حظر استخدام السخرة والاعتراف بخمسة استثناءات فقط موضوعها والغرض من ذلك هو قمع جميع أشكاله بغض النظر طبيعة قطاع النشاط الذي يمكن أن يقوم به تعرف القسري بأنه "كل عمل خدمة تفرض عنوة أي شخص تحت التهديد بأي عقاب والذي لا يقدم عليه الشخص نفسه طواعية" اعتمدت جنيف 28 يونيو ودخلت حيز التنفيذ 1 مايو 1932 بحلول نهاية صدقت عشر دول (اليابان وبلغاريا وإسبانيا والنرويج والدنمارك وأستراليا والسويد والمملكة المتحدة وليبيريا وأيرلندا) كل النمسا 1960 ولوكسمبورغ 1964 ومالطا 1965 كندا 2011 وحتى 2015 الولايات الأمريكية لم تصدق عليها استكملت قبل إلغاء لعام 1957 ألغى عددا الاستثناءات لإلغاء مثل العقاب لتوجيه ضربات وكعقاب لعقد جهات سياسية معينة تستثني مصطلح "العمل الإجباري" ما يلي: الإجبار قوانين الخدمة العسكرية الإلزامية لعمل له طابع عسكري بحت أي خدمات تشكل جزءا الالتزامات المدنية العادية لمواطني بلد بالحكم الذاتي الكامل الإجبار نتيجة لقناعة محكمة قانونية شريطة يكون نفذت إشراف ورقابة سلطة عامة وأن المذكور غير مستأجر موضوع تصرف الأشخاص العاديين الشركات الجمعيات حالات الطوارئ وهذا يعني حال نشوب حرب كارثة مصيبة الحرائق والفيضانات والمجاعات والزلازل والعنف الأمراض الوبائية والغزو قبل: الحيوانات الحشرات الآفات النباتية وبصفة ظرف شأنه يعرض للخطر وجود رفاه جزء السكان الخدمات المجتمعية الصغيرة نوع التي يتم تنفيذها أعضاء المجتمع مصلحة مباشرة للمجتمع ولذلك اعتبار عاتق أفراد ممثليهم لهم الحق يستشار فيما يتعلق بالحاجة إلى هذه الخدمات قانون مجاناً PDF اونلاين يحتوي قسم علي مجموعة القواعد تنظم العلاقات الناشئة بمناسبة قيام لحساب آخر وهو فرع فروع القانون الخاص المعنى بتنظيم علاقات الأفراد بعضها البعض

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الاتفاقية رقم (29) لسنة 1930 - متعلقة بالعمل الجبري أو الإلزامي
كتاب

الاتفاقية رقم (29) لسنة 1930 - متعلقة بالعمل الجبري أو الإلزامي

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 1930م
الاتفاقية رقم (29) لسنة 1930 - متعلقة بالعمل الجبري أو الإلزامي
كتاب

الاتفاقية رقم (29) لسنة 1930 - متعلقة بالعمل الجبري أو الإلزامي

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 1930م
عن كتاب الاتفاقية رقم (29) لسنة 1930 - متعلقة بالعمل الجبري أو الإلزامي:
نبذة عن الموضوع : اتفاقية العمل الجبري هي الاتفاقية المتعلقة بالسخرة والعمل الإجباري عام 1930 وهي إحدى اتفاقيات منظمة العمل الدولية الأساسية الثمانية لمنظمة العمل الدولية. تلزم الاتفاقية الأطراف حظر استخدام السخرة والاعتراف بخمسة استثناءات فقط. موضوعها والغرض من ذلك هو قمع استخدام السخرة في جميع أشكاله بغض النظر عن طبيعة العمل أو قطاع النشاط الذي يمكن أن يقوم به. تعرف الاتفاقية العمل القسري بأنه "كل عمل أو خدمة تفرض عنوة من أي شخص تحت التهديد بأي عقاب والذي لا يقدم عليه الشخص نفسه طواعية".

اعتمدت الاتفاقية في جنيف 28 يونيو 1930 ودخلت حيز التنفيذ في 1 مايو 1932. بحلول نهاية عام 1932 صدقت عشر دول على الاتفاقية (اليابان وبلغاريا وإسبانيا والنرويج والدنمارك وأستراليا والسويد والمملكة المتحدة وليبيريا وأيرلندا). صدقت على الاتفاقية كل من النمسا في عام 1960 ولوكسمبورغ في عام 1964 ومالطا في عام 1965. صدقت كندا في عام 2011 وحتى عام 2015 الولايات المتحدة الأمريكية لم تصدق عليها.

استكملت الاتفاقية من قبل اتفاقية إلغاء العمل الجبري لعام 1957 الذي ألغى عددا من الاستثناءات لإلغاء اتفاقية عام 1930 مثل العقاب لتوجيه ضربات وكعقاب لعقد جهات سياسية معينة.

تستثني الاتفاقية من مصطلح "العمل القسري أو الإجباري" ما يلي:

الإجبار على أي عمل أو خدمة من قوانين الخدمة العسكرية الإلزامية لعمل له طابع عسكري بحت.
أي عمل أو خدمات تشكل جزءا من الالتزامات المدنية العادية لمواطني بلد بالحكم الذاتي الكامل.
الإجبار على أي عمل أو خدمة من أي شخص نتيجة لقناعة في محكمة قانونية شريطة أن يكون العمل أو الخدمة نفذت تحت إشراف ورقابة سلطة عامة وأن الشخص المذكور غير مستأجر أو موضوع في تصرف الأشخاص العاديين أو الشركات أو الجمعيات.
الإجبار على أي عمل أو خدمة في حالات الطوارئ وهذا يعني في حال نشوب حرب أو كارثة أو مصيبة مثل الحرائق والفيضانات والمجاعات والزلازل والعنف أو الأمراض الوبائية والغزو من قبل: الحيوانات أو الحشرات أو الآفات النباتية وبصفة عامة أي ظرف من شأنه أن يعرض للخطر وجود أو رفاه كل أو جزء من السكان.
الخدمات المجتمعية الصغيرة من نوع التي يتم تنفيذها من قبل أعضاء المجتمع في مصلحة مباشرة للمجتمع ولذلك يمكن اعتبار الالتزامات المدنية العادية على عاتق أعضاء المجتمع شريطة أن يكون أفراد المجتمع أو ممثليهم لهم الحق في أن يستشار فيما يتعلق بالحاجة إلى مثل هذه الخدمات.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#97K

8 مشاهدة هذا الشهر

#91K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 16.
المتجر أماكن الشراء
وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية