📘 ❞ تفتيش العمل ❝ كتاب ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات اصدار 1980

قانون العمل - 📖 ❞ كتاب تفتيش العمل ❝ ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات 📖

█ _ وزارة الموارد البشرية والتوطين الأمارات 1980 حصريا كتاب تفتيش العمل 2024 العمل: المادة 166 يتولى مفتشون مختصون يلحقون بوزارة والشؤون الاجتماعية ويكون لهم الصلاحيات والاختصاصات المنصوص عليها هذا القانون ويحمل مفتشو بطاقات تثبت صفتهم تصدرها المادة 167 يختص مفتش بما يأتي: أ مراقبة تنفيذ احكام قانون وجه سليم وخاصة ما يتعلق منها بشروط والاجور ووقاية وحمايتهم اثناء قيامهم بالعمل وما يتصل بصحة العمال وسلامتهم واستخدام الاحداث والنساء ب تزويد اصحاب والعمال بالمعلومات والارشادات الفنية التي تمكنهم من اتباع احسن الوسائل لتنفيذ ج ابلاغ السلطات المختصة بأوجه النقص تقصر الاحكام القائمة عن معالجتها واقتراح يلزم لذلك د ضبط الوقائع ترتكب بالمخالفة لاحكام واللوائح والقرارات الصادرة تطبيقا 168 يقسم قبل مباشرتهم اعمال وظائفهم امام وزير يمينا بأن يحترموا ويؤدوا اعمالهم بامانة واخلاص والا يفشوا أي سرا او اختراع صناعي غير ذلك الاسرار يطلعون بحكم ولو بعد انقطاع صلتهم بهذه الوظائف وعليهم يحيطوا الشكاوى تصل اليهم بالسرية المطلقة يبوحوا بأمرها لصاحب يقوم مقامه 169 على ووكلائهم يقدموا للمفتشين المكلفين بتفتيش التسهيلات والبيانات اللازمة لاداء واجبهم وان يستجيبوا لطلبات المثول امامهم يوفدوا مندوبا عنهم اذا طلب منهم 170 يحق لمفتش اتخاذ اي التدابير الآتية: 1 دخول أية منشأة خاضعة وقت اوقات الليل النهار دون اخطار سابق بشرط يكون مواعيد 2 القيام باي فحص تحقيق لازم للاستيثاق سلامة وله الاخص: سؤال صاحب انفراد حضور شهود امر الامور المتعلقة بتنفيذ الاطلاع جميع المستندات اللازم الاحتفاظ بها طبقا لقانون تنفيذا له والحصول صور مستخرجات اخذ عينة عينات المواد المستعملة المتداولة العمليات الصناعية وغيرها الاعمال الخاضعة للتفتيش مما يظن لها اثرا ضارا صحة سلامتهم بقصد تحليلها المختبرات الرسمية ولمعرفة مدى الاثر مع ممثله بالنتيجة واتخاذ الاجراءات المناسبة الشأن التأكد تعليق الاعلانات والنشرات يوجب تعليقها محل مجاناً PDF اونلاين يحتوي قسم علي مجموعة القواعد تنظم العلاقات الناشئة بمناسبة قيام شخص لحساب آخر وهو فرع فروع الخاص المعنى بتنظيم علاقات الأفراد بعضها البعض

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تفتيش العمل
كتاب

تفتيش العمل

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 1980م
تفتيش العمل
كتاب

تفتيش العمل

ــ وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات

صدر 1980م
عن كتاب تفتيش العمل:
تفتيش العمل


المادة 166

يتولى تفتيش العمل مفتشون مختصون يلحقون بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ويكون لهم الصلاحيات والاختصاصات المنصوص عليها في هذا القانون. ويحمل مفتشو العمل بطاقات تثبت صفتهم تصدرها لهم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

المادة 167

يختص مفتش العمل بما يأتي: أ- مراقبة تنفيذ احكام قانون العمل على وجه سليم وخاصة ما يتعلق منها بشروط العمل والاجور ووقاية العمل وحمايتهم اثناء قيامهم بالعمل وما يتصل بصحة العمال وسلامتهم واستخدام الاحداث والنساء. ب- تزويد اصحاب العمل والعمال بالمعلومات والارشادات الفنية التي تمكنهم من اتباع احسن الوسائل لتنفيذ احكام القانون. ج- ابلاغ السلطات المختصة بأوجه النقص التي تقصر الاحكام القائمة عن معالجتها واقتراح ما يلزم لذلك. د- ضبط الوقائع التي ترتكب بالمخالفة لاحكام قانون العمل واللوائح والقرارات الصادرة تطبيقا لاحكام هذا القانون.

المادة 168

يقسم مفتشو العمل قبل مباشرتهم اعمال وظائفهم امام وزير العمل والشؤون الاجتماعية يمينا بأن يحترموا القانون ويؤدوا اعمالهم بامانة واخلاص والا يفشوا أي سرا او أي اختراع صناعي او غير ذلك من الاسرار التي يطلعون عليها بحكم وظائفهم ولو بعد انقطاع صلتهم بهذه الوظائف وعليهم ان يحيطوا الشكاوى التي تصل اليهم بالسرية المطلقة والا يبوحوا بأمرها لصاحب العمل او من يقوم مقامه.

المادة 169

على اصحاب العمل ووكلائهم ان يقدموا للمفتشين المكلفين بتفتيش العمل التسهيلات والبيانات اللازمة لاداء واجبهم وان يستجيبوا لطلبات المثول امامهم او ان يوفدوا مندوبا عنهم اذا ما طلب منهم ذلك.

المادة 170

يحق لمفتش العمل اتخاذ اي من التدابير الآتية: 1- دخول أية منشأة خاضعة لاحكام هذا القانون في أي وقت من اوقات الليل او النهار دون اخطار سابق بشرط ان يكون ذلك في مواعيد العمل. 2- القيام باي فحص او تحقيق لازم للاستيثاق من سلامة تنفيذ القانون وله على الاخص: أ- سؤال صاحب العمل او العمال على انفراد او في حضور شهود عن أي امر من الامور المتعلقة بتنفيذ احكام القانون. ب- الاطلاع على جميع المستندات اللازم الاحتفاظ بها طبقا لقانون العمل والقرارات الصادرة تنفيذا له والحصول على صور مستخرجات منها. ج- اخذ عينة او عينات من المواد المستعملة او المتداولة في العمليات الصناعية وغيرها من الاعمال الخاضعة للتفتيش مما يظن ان لها اثرا ضارا على صحة العمال او سلامتهم بقصد تحليلها في المختبرات الرسمية ولمعرفة مدى هذا الاثر مع اخطار صاحب العمل او ممثله بالنتيجة واتخاذ الاجراءات المناسبة في هذا الشأن. د- التأكد من تعليق الاعلانات والنشرات التي يوجب القانون تعليقها في محل العمل.
الترتيب:

#16K

0 مشاهدة هذا اليوم

#21K

26 مشاهدة هذا الشهر

#92K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 4.
المتجر أماكن الشراء
وزارة الموارد البشرية والتوطين - الأمارات ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث