📘 ❞ شكلها باظت ❝ كتاب ــ عمر طاهر اصدار 2005

كتب الادب والتراث - 📖 ❞ كتاب شكلها باظت ❝ ــ عمر طاهر 📖

█ _ عمر طاهر 2005 حصريا كتاب شكلها باظت عن مكتبة ابن سينا 2024 باظت: كنت من جيل كاتب هذا الكتاب فستشعر انك انت تكتبه لا تقرأهانها سخريه الواقع المؤلف : عمرو الناشر دار أطلس للنشر الأنتاج الإعلامي فكرة الكتاب: يتكون 20 فصلاً جمع فيها العديد المشاهد والمواقف والشائعات التي تجسد واقعاً إجتماعياً وفكرياً العصر الحديث , وأورد مقدمة الامور المشتركة والمتعارف عليها بين الجيل وفي نهايته أورد إختبار كشف وهو عبارة عدة أسئلة توضح إجابات القارئ إذا كان ينتمي أم بينما إهدائه “الى أي حد” إستعراض الكتاب ذكر كتابه “أشهر 100 شائعة مصر” شائعات فنية ودينية وثقافية وتاريخية وأخرى تحت مسمى منوعات رتب هذه الشائعات بتسلسل ساخر جداً… ولكنها تعكس فكرياً لجيل اختلطت عليه الأمور التاريخية استلمها جيله الاجيال السابقة أن طاقم المطبخ قصر الملك فاروق يضرب الحمام المسلوق الخلاط ثم يصفيه ويقدمه شراباً للملك يتناوله الافطار والسؤال –على لسان الكاتب هو فيه خلاطات أيام الملك؟ وشائعة الأديب “عبد الرحمن منيف” الحقيقي للروايات يصدرها صدام حسين ومن الدينية قصة الفتاة كانت تستقل الميكروباص بملابس مثيرة وعندما نصحها أحد الركاب المتديين بأن تلتزم بالزي المحتشم وأن تعود ربها وتلحق فرصة التوبة قبل يداهمها الموت ما منها إلا تهكمت وعلى الدين بصوت عال وصل المحطة نزل الجميع عدا هي توجه السائق لايقاظها وجدها ميتة!!! وأدخل البند بعض انتشر وتردد أنه مثل اللبان الجنسي الذي إحدى المحافظات وإتهام اسرائيل بتهريبه موقع yahoo يهودي وتفسير كلمة Pepsi وتشرحها أجل مقاطعتها وتقول الترجمة الكلمة إختصار لجملة pay every pens to save Israel إدفع كل قرش لانقاذ تقول إنك لو وضعت كوكاكولا الاجنبية أمام المرآة ستقرأ اله محمد بالعربية!! تضمن مجموعة مشاهد الافلام السينمائية المصرية باب “إزاي تعرف بتتفرج فيلم مصري” راصدا الثوابت التأليف والاخراج والاداء ورصد مظاهر إجتماعية وسياسية وتعليمية فتحت “عظيمة يا سبيل المثال كتب النقاط ومنها… مصر فقط يتم وضع الملصقات الا لافتة ممنوع لصق الاعلانات” تم القضاء نهائياً ظاهرة إدمان الهيروين بعد أصبح البانجو متناول الاختيارات السياسية المتاحة المواطن التصويت ب نعم أو إقتباسات “خدعوك فقالوا " الخطوبة فترة تعارف فمعرفة شخص حقيقته تحتاج لحياة حقيقية قائمة بالفعل ووقت طويل والكثير المواقف الخطوبة الفترة يقضيها كيس الخضراوات المجمدة مع اللحم المجمد خروجهما الفريزر حتى يذوب الثلج ويبدأ الاندماج عندما يصبحان إناء واحد مح "حبة ملح وفلفل نار هادئة ” “من فرط ارتباط المصريين بالتراب يوجد لديهم لون اسمه "الترابي" واللون الترابي درجة شاحبة درجات الرمادي يعرفها غير ” الادب والتراث مجاناً PDF اونلاين تاريخ الأدب التطور التاريخي للكتابة النثريه والشعريه تقدم للقارئ اوالمستمع اوالمشاهد المتعه والثقافة والعلم فضلا التقنيات الأدبية المستخدمة ايصال القطع ببعضها ليست الكتابات ادباً كتب التاريخ لنشأة وتطور والعصور ألمت العربي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
شكلها باظت
كتاب

شكلها باظت

ــ عمر طاهر

صدر 2005م عن مكتبة ابن سينا
شكلها باظت
كتاب

شكلها باظت

ــ عمر طاهر

صدر 2005م عن مكتبة ابن سينا
عن كتاب شكلها باظت:
ان كنت من جيل عمر طاهر كاتب هذا الكتاب فستشعر انك انت من تكتبه لا من تقرأهانها سخريه الواقع كتاب شكلها باظت كتاب شكلها باظت
المؤلف : عمرو طاهر

الناشر : دار أطلس للنشر و الأنتاج الإعلامي



فكرة الكتاب:

يتكون الكتاب من 20 فصلاً جمع فيها العديد من المشاهد والمواقف والشائعات التي تجسد واقعاً إجتماعياً وفكرياً في العصر الحديث , وأورد في مقدمة الكتاب الامور المشتركة والمتعارف عليها بين هذا الجيل ، وفي نهايته أورد إختبار كشف الجيل وهو عبارة عن عدة أسئلة توضح إجابات القارئ عليها إذا كان ينتمي الى هذا الجيل أم لا ، بينما كان إهدائه “الى أي حد” .

إستعراض الكتاب
ذكر عمر طاهر في كتابه “أشهر 100 شائعة في مصر”.. شائعات فنية ودينية وثقافية وتاريخية وأخرى تحت مسمى منوعات، رتب هذه الشائعات بتسلسل ساخر جداً… ولكنها شائعات تعكس واقعاً فكرياً لجيل اختلطت عليه العديد من الأمور.. من الشائعات التاريخية التي استلمها جيله من الاجيال السابقة أن طاقم المطبخ في قصر الملك فاروق كان يضرب الحمام المسلوق في الخلاط ثم يصفيه ويقدمه شراباً للملك يتناوله على الافطار والسؤال –على لسان الكاتب- هو كان فيه خلاطات أيام الملك؟ وشائعة أن الأديب “عبد الرحمن منيف” هو الكاتب الحقيقي للروايات التي كان يصدرها صدام حسين .

ومن الشائعات الدينية قصة الفتاة التي كانت تستقل الميكروباص بملابس مثيرة وعندما نصحها أحد الركاب المتديين بأن تلتزم بالزي المحتشم وأن تعود الى ربها وتلحق فرصة التوبة قبل أن يداهمها الموت، ما كان منها إلا أن تهكمت عليه وعلى الدين بصوت عال، وعندما وصل الميكروباص الى المحطة نزل الجميع ما عدا هي وعندما توجه السائق لايقاظها وجدها ميتة!!!

وأدخل تحت هذا البند بعض ما انتشر وتردد تحت أنه شائعات مثل اللبان الجنسي الذي انتشر في إحدى المحافظات وإتهام اسرائيل بتهريبه، وأن موقع yahoo يهودي، وتفسير كلمة Pepsi وتشرحها من أجل مقاطعتها وتقول الترجمة أن الكلمة هي إختصار لجملة pay every pens to save Israel أي إدفع كل قرش لانقاذ اسرائيل، وشائعة تقول إنك لو وضعت كلمة كوكاكولا الاجنبية أمام المرآة ستقرأ لا اله لا محمد بالعربية!!

تضمن الكتاب مجموعة من مشاهد الافلام السينمائية المصرية تحت باب “إزاي تعرف إنك بتتفرج على فيلم مصري” راصدا بعض الثوابت في التأليف والاخراج والاداء , ورصد مظاهر إجتماعية وسياسية وتعليمية فتحت باب “عظيمة يا مصر” وعلى سبيل المثال كتب بعض النقاط ومنها… في مصر فقط..لا يتم وضع الملصقات الا تحت لافتة ممنوع لصق الاعلانات” في مصر فقط..تم القضاء نهائياً على ظاهرة إدمان الهيروين بعد أن أصبح البانجو في متناول الجميع، في مصر فقط..الاختيارات السياسية المتاحة أمام المواطن هي التصويت ب نعم أو لا .

إقتباسات :

“خدعوك فقالوا " الخطوبة فترة تعارف " .. فمعرفة أي شخص على حقيقته تحتاج لحياة حقيقية قائمة بالفعل ووقت طويل والكثير من المواقف المشتركة .
الخطوبة هي الفترة التي يقضيها كيس الخضراوات المجمدة مع كيس اللحم المجمد بعد خروجهما من الفريزر حتى يذوب الثلج , ويبدأ الاندماج الحقيقي عندما يصبحان في إناء واحد مح "حبة " ملح وفلفل على نار هادئة .”


“من فرط ارتباط المصريين بالتراب يوجد لديهم لون اسمه "الترابي" .. واللون الترابي هو درجة شاحبة من درجات الرمادي التي لا يعرفها غير المصريين.”

الترتيب:

#817

1 مشاهدة هذا اليوم

#4K

92 مشاهدة هذا الشهر

#3K

46K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 101.
المتجر 2 أماكن الشراء
عمر طاهر ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
مكتبة ابن سينا 🏛 الناشر
QR Code

المؤديين الصوتيين لـ ❞ شكلها باظت ❝: المعلقون الصوتيين
نتيجة البحث