📘 ملخصات واقتباسات كتاب ❞موسى والتوحيد ⏤ سيجموند فرويد ❝ اصدار 1973

فن التواصل وعلم الأجتماع - 📖 ❞ كتاب موسى والتوحيد ❝ ⏤ سيجموند فرويد 📖

█ حصريا تحميل كتاب موسى والتوحيد مجاناً PDF اونلاين 2022 موسى (بالألمانية: Der Mann Moses und die monotheistische Religion Drei Abhandlungen حرفياً: «ذاك الرجل والديانة التوحيدية ثلاث مقالات») بقلم سيغموند فرويد صدر بالألمانية سنة 1939 ترجمه إلى العربية جورج طرابيشي مضمون الكتاب يدرس هذا الكتاب ونشوء الديانة من وجهتي نظر تاريخية وتحليلية نفسية فمن وجهة التاريخ يفاجئنا بان لم يكن عبرانياً بل مصرياً وان اليهود قتلته ومن التحليل النفسي يرجع ظهور التوحيد العقدة الجنسية الأولى أو الجريمة البشري جريمة قتل الاب البدائي يد أبنائه الطامعين نسائه وسلطته إن «موسى والتوحيد» بالغ الخطورة حد إن نفسه يجرؤ نشره إلا العام الأخير حياته وبسبب اتهمه أبناء دينه باللاسامية فن التواصل وعلم الأجتماع التعامل مع الناس أهم الفنون نظراً لاختلاف طباعهم , فليس السهل أبداً أن نحوز احترام وتقدير الآخرين والإنسان اجتماعي بطبعه يحب تكوين العلاقات وبناء الصداقات حاجات الإنسان الضرورية حاجته للانتماء الفطرة يكون اجتماعيا فيما يلي قائمة أفضل كتب علم الاجتماع وفن

تسجيل دخول
موسى والتوحيد

كتاب موسى والتوحيد - سيجموند فرويد

1973م - دار الطليعة ببيروت
موسى والتوحيد

كتاب موسى والتوحيد - سيجموند فرويد

1973م - دار الطليعة ببيروت
نبذة قصيرة عن كتاب موسى والتوحيد:



موسى والتوحيد (بالألمانية: Der Mann Moses und die monotheistische Religion. Drei Abhandlungen، حرفياً: «ذاك الرجل موسى والديانة التوحيدية. ثلاث مقالات») كتاب بقلم سيغموند فرويد صدر بالألمانية في سنة 1939، ترجمه إلى العربية جورج طرابيشي.

مضمون الكتاب
يدرس سيغموند فرويد في هذا الكتاب موسى ونشوء الديانة التوحيدية من وجهتي نظر تاريخية وتحليلية نفسية. فمن وجهة نظر التاريخ يفاجئنا بان موسى لم يكن عبرانياً بل مصرياً، وان اليهود قتلته. ومن وجهة نظر التحليل النفسي يرجع فرويد ظهور التوحيد إلى العقدة الجنسية الأولى أو إلى الجريمة الأولى في التاريخ البشري، جريمة قتل الاب البدائي على يد أبنائه الطامعين في نسائه وسلطته.

إن «موسى والتوحيد» كتاب بالغ الخطورة إلى حد إن فرويد نفسه لم يجرؤ على نشره إلا في العام الأخير من حياته، وبسبب نشره اتهمه أبناء دينه باللاسامية.