📘 ❞ نفر من الجن ❝ رواية ــ أيمن العتوم اصدار 2014

سلسلة روايات صرخة رعب - 📖 ❞ رواية نفر من الجن ❝ ــ أيمن العتوم 📖

█ _ أيمن العتوم 2014 حصريا رواية نفر من الجن عن عابث الالكترونية 2024 الجن: الرّواية تتحدّث النّهايات الكُبرَى للكون وتعتمد مرجعيّات دينيّة وعلميّة وتاريخيّة المُفاضَلة بين الإنس والجنّ ولا تُعرَف الفترة الزّمنيّة الّتي تُعالجها بل تمتدّ كلّ الأزمنة وتنتشر أمكنةٍ واقعيّة وأُخرى مُتخيّلة وتكشف الإرادة البشريّة المُتذبذبة خضوعها لقُوى الشّرّ وسيطرة الظّلام الأرض بما كسبتْ يدا الإنسان وتُفسّر الظّروف تصنع الطّاغية ويترعرع فيها وتجعل النّاس يخضعون له وتُبشّر بنشوء حضارات مناطق لم تكنْ مأهولةً قبل وبانكسار أخرى كانت سائدة وتتطرّق إلى قضايا كثيرة تدور أحداث الرواية عوالم مختلفة وتواريخ متعددة فتبدأ حيث الدهماء وتنتهي المعركة الأخيرة الحق والباطل وقد كل شخصيتي رضى ومسعود الشخصيتين الرئيستين الرواية؛ ففي حين كان يمثل الخير المطلق مثل مسعود دور المناضل الباطل والصاد وكان للجن والشياطين كبير ومحوري المتعددة فقد كالبشر تماما تتصارع فيما بينها؛ فريقُ خير وفريقُ شر وأراد الكاتب كسر الحواجز والجن أن يقول الصراع والشر وليس أجناس وأمم استدعى المعتقد الإسلامي نزول عيسى ابن مريم نهاية القصة مما يدل سنة كونية ولكن عاقبة الفوز ستكون لأهل النهاية أيمن شاعر وروائي أردنيّ ولد ( الأردن جرش سوف 2 آذار 1972) تلقّى تعليمه الثانوي دولة الإمارات العربية المتحدة إمارة عجمان والتحق بـجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ليتحصل بكالوريوس الهندسة المدنية عام 1997 وفي 1999 تخرّج جامعة اليرموك بشهادة لغة عربية ثمّ التحق بالجامعة ليُكمل مرحلة الدراسات العليا اللغة وحصل شهادتي الماجستير والدكتوراة تخصص نَحو ولغة عامي 2004 2007 اشتُهر بروايته يا صاحبي السجن التي صدرت 2012 وتعبّر تجربة شخصيّة للكاتب السجون خلال عامَي 1996 كمعتقل سياسي كما دواوين شعريّة عديدة أحدثها ديوان "خذني المسجد الأقصى" سلسلة روايات صرخة رعب مجاناً PDF اونلاين الرعب ألفها الأمريكي أر أل ستاين (بالإنجليزية: R L Stine)‏ وترجمت 13 بينها وتوكيلها دار نشر scholasticالتي إصدرتها شركة نهضة مصر اشرف تحريرها المصري محمود سالم وترجمتها نجوى علام ورجاء عبد الله واشراف داليا إبراهيم تقدم هذه الكتب صورة حية لحياة المراهقين الأمريكين طريق عرض ما يتعرضوا مغامرات مدارسهم وبيوتهم واجازاتهم اعتمد اسلوب التشويق واضفى لمسات وتميز بقصر الفصول يتألف الفصل الواحد صفحتين أو ثلاثة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نفر من الجن
رواية

نفر من الجن

ــ أَيْمَنْ العَتُّوم

صدرت 2014م عن عابث الالكترونية
نفر من الجن
رواية

نفر من الجن

ــ أَيْمَنْ العَتُّوم

صدرت 2014م عن عابث الالكترونية
عن رواية نفر من الجن:
الرّواية تتحدّث عن النّهايات الكُبرَى للكون، وتعتمد على مرجعيّات دينيّة وعلميّة وتاريخيّة في المُفاضَلة بين الإنس والجنّ. ولا تُعرَف الفترة الزّمنيّة الّتي تُعالجها الرّواية، بل تمتدّ في كلّ الأزمنة. وتنتشر في أمكنةٍ واقعيّة وأُخرى مُتخيّلة. وتكشف عن الإرادة البشريّة المُتذبذبة في خضوعها لقُوى الشّرّ، وسيطرة الظّلام على الأرض بما كسبتْ يدا الإنسان. وتُفسّر الظّروف الّتي تصنع الطّاغية، ويترعرع فيها، وتجعل النّاس يخضعون له. وتُبشّر بنشوء حضارات في مناطق لم تكنْ مأهولةً من قبل، وبانكسار حضارات أخرى كانت سائدة.
وتتطرّق إلى قضايا أخرى كثيرة

تدور أحداث الرواية في عوالم مختلفة وتواريخ متعددة، فتبدأ حيث الدهماء وتنتهي حيث المعركة الأخيرة بين الحق والباطل. وقد كانت كل من شخصيتي رضى ومسعود الشخصيتين الرئيستين في الرواية؛ ففي حين كان رضى يمثل الخير المطلق، مثل مسعود دور المناضل عن الباطل والصاد عن الحق، وكان للجن والشياطين دور كبير ومحوري في أحداث الرواية المتعددة، فقد كانت كالبشر تماما، تتصارع فيما بينها؛ فريقُ خير وفريقُ شر، وأراد الكاتب من كسر الحواجز بين الإنس والجن في الرواية أن يقول أن الصراع بين الخير والشر، وليس بين أجناس وأمم مختلفة. وقد استدعى الكاتب المعتقد الإسلامي في نزول عيسى ابن مريم في نهاية القصة، مما يدل على أن الصراع بين الخير والشر سنة كونية، ولكن عاقبة الفوز ستكون لأهل الخير في النهاية.




أيمن العتوم شاعر وروائي أردنيّ ولد في ( الأردن - جرش سوف 2 آذار 1972)، تلقّى تعليمه الثانوي في دولة الإمارات العربية المتحدة - إمارة عجمان والتحق بـجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ليتحصل على بكالوريوس الهندسة المدنية فيها عام 1997 وفي عام 1999 تخرّج في جامعة اليرموك بشهادة بكالوريوس لغة عربية، ثمّ التحق بالجامعة الأردنية ليُكمل مرحلة الدراسات العليا في اللغة العربية وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة في اللغة العربية تخصص نَحو ولغة عامي 2004 و 2007، اشتُهر بروايته يا صاحبي السجن التي صدرت عام 2012 وتعبّر عن تجربة شخصيّة للكاتب في السجون الأردنية خلال عامَي 1996 و 1997 كمعتقل سياسي . كما له دواوين شعريّة عديدة أحدثها ديوان "خذني إلى المسجد الأقصى".


الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#613

482 مشاهدة هذا الشهر

#2K

65K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 386.
المتجر أماكن الشراء
أيمن العتوم ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
عابث الالكترونية 🏛 الناشر
QR Code

أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث