📘 ❞ يوم مشهود ❝ رواية ــ أيمن العتوم اصدار 2019

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية يوم مشهود ❝ ــ أيمن العتوم 📖

█ _ أيمن العتوم 2019 حصريا رواية يوم مشهود عن دار المعرفة للطباعة والنشر 2024 مشهود: تدور أحداث الرواية حول بداية دخول المحتل الغاشم إلى بلادنا العربية يذكر لنا المؤلف الكثير من الأحداث والإضاءات التاريخ العربي منذ وعد بلفور وحتى وصولنا الحالة المعاصرة التشتت والتطبيع وضياع الأرض يرجع بنا الزمن الذي تجرع فيه وطننا وأهله الويلات والعذاب والظلم ومرارات التهجير يحكي عما كنا نسمعه أجدادنا والآباء بسالة الجيش الأردني وعن الشهداء والشخصيات التي شهدت بدايات التطبيع وسكتت أبت إلا المقاومة ويأخذنا أنفاق الخيبة والهزيمة لنعرف لماذا انهزم العرب ويسلط الضوء كثير الخيانات وإطلالات الفشل واقعنا المعاصر واقفٌ هنا ستّين عامًا لأعود لنفسي أطرق الأبواب الّتي غابَ سُكّانها وأمشي الدّروب رحل أهلُها وأسأل الوجوه تبدّلتْ وأنتظر الإجابات ماتت وأُصغي لعلّني أسمع صهيل الشّقراء يقدم فَجٍّ عميق وما الخيل إلاّ صوتُها؟ فهل يعودُ إليّ ذلك الصّوت الحبيب الّذي غرق بحر الماضي واقفٌ أنتظرني أي بؤس أشدّ أن ينتظر المرء نفسه أنكرها بعد طول ضياع ؟! كان جدّي أبي كانتْ أمّي لم تبقَوا زمنًا أطول تركتُم العاشق اليتيم وحيدًا؟! كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع بين ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
يوم مشهود
رواية

يوم مشهود

ــ أَيْمَنْ العَتُّوم

صدرت 2019م عن دار المعرفة للطباعة والنشر
يوم مشهود
رواية

يوم مشهود

ــ أَيْمَنْ العَتُّوم

صدرت 2019م عن دار المعرفة للطباعة والنشر
مميّز
عن رواية يوم مشهود:
تدور أحداث الرواية حول بداية دخول المحتل الغاشم إلى بلادنا العربية، يذكر لنا المؤلف الكثير من الأحداث والإضاءات في التاريخ العربي، منذ وعد بلفور وحتى وصولنا إلى الحالة المعاصرة من التشتت والتطبيع وضياع الأرض. يرجع بنا المؤلف إلى الزمن الذي تجرع فيه وطننا وأهله الكثير من الويلات والعذاب والظلم ومرارات التهجير، يحكي لنا عما كنا نسمعه من أجدادنا والآباء. يحكي لنا عن بسالة الجيش الأردني وعن الكثير من الشهداء والشخصيات التي شهدت بدايات التطبيع وسكتت، والشخصيات التي أبت إلا المقاومة، ويأخذنا إلى أنفاق الخيبة والهزيمة لنعرف لماذا انهزم العرب، ويسلط الضوء على كثير من الخيانات، وإطلالات الفشل في واقعنا المعاصر.


واقفٌ هنا منذ ستّين عامًا لأعود لنفسي... أطرق الأبواب الّتي غابَ سُكّانها، وأمشي في الدّروب الّتي رحل أهلُها، وأسأل الوجوه الّتي تبدّلتْ، وأنتظر الإجابات الّتي ماتت، وأُصغي لعلّني أسمع صهيل الشّقراء يقدم من فَجٍّ عميق، وما الخيل إلاّ صوتُها؟ فهل يعودُ إليّ ذلك الصّوت الحبيب الّذي غرق في بحر الماضي. واقفٌ أنتظرني... أي بؤس أشدّ من أن ينتظر المرء نفسه التي أنكرها بعد طول ضياع...؟! هنا كان جدّي، هنا كان أبي، هنا كانتْ أمّي.. لماذا لم تبقَوا زمنًا أطول، لماذا تركتُم العاشق اليتيم وحيدًا؟!
الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#732

268 مشاهدة هذا الشهر

#4K

39K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 368.
المتجر 4 أماكن الشراء
أيمن العتوم ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
دار المعرفة للطباعة والنشر 🏛 الناشر
QR Code

نتيجة البحث