📘 ❞ السنة والإصلاح ❝ كتاب ــ عبد الله العروي اصدار 2008

فكر إسلامي - 📖 كتاب ❞ السنة والإصلاح ❝ ــ عبد الله العروي 📖

█ _ عبد الله العروي 2008 حصريا كتاب ❞ السنة والإصلاح ❝ عن المركز الثقافي العربي 2024 والإصلاح: شكل جواب تساؤلات سيدة أجنبية مسلمة يكتب هذا الكتاب وهي تتناول صورة الإسلام وكيف يقدم نفسه ينظر إلى الأديان الأخرى خاصة وأن السيدة: بحكم الانتماء وتعيش محيط تتعدد فيه عبر الرد يطرح تصوره الشخصي الفردي متجاوزاً ما يمكن أن نسميه ثوابت رحابة حرية التفكير والفهم أميناً لمنهجه التاريخاني الذي "يعني اكتشاف الواقع المجتمعي لا يدرك حقاً إلا منظور التاريخ فما يحرك المجتمع ليس الحق بقدر هو المنفعة" ما هي إذن علاقتنا بتاريخنا كيف فهمناه وفي ضوء نطرح وننشد الإصلاح؟ كيف كانت فهمنا بالأديان تعاملنا مع تعددنا مذاهب وشيع؟ كيف نواجه الإشكالات الجديدة المعاصرة بالآخر وخاصة بالغرب حيث يزداد التماس بين وتتقارب الجغرافيا حد لم يعد بالإمكان الانفلات منه؟ تلك بعض أسئلة فكر إسلامي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل اسلامي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
السنة والإصلاح
كتاب

السنة والإصلاح

ــ عبد الله العروي

صدر 2008م عن المركز الثقافي العربي
السنة والإصلاح
كتاب

السنة والإصلاح

ــ عبد الله العروي

صدر 2008م عن المركز الثقافي العربي
عن كتاب السنة والإصلاح:
على شكل جواب على تساؤلات سيدة أجنبية مسلمة، يكتب العروي هذا الكتاب، وهي تساؤلات تتناول صورة الإسلام. وكيف يقدم نفسه، وكيف ينظر إلى الأديان الأخرى، خاصة وأن السيدة: مسلمة، بحكم الانتماء، وتعيش في محيط تتعدد فيه الأديان.

عبر الرد يطرح العروي تصوره الشخصي، الفردي، متجاوزاً ما يمكن أن نسميه ثوابت، إلى رحابة حرية التفكير والفهم، أميناً لمنهجه التاريخاني الذي "يعني اكتشاف الواقع المجتمعي الذي لا يدرك حقاً إلا في منظور التاريخ، فما يحرك المجتمع ليس الحق بقدر ما هو المنفعة".

ما هي إذن علاقتنا بتاريخنا، كيف فهمناه، وفي ضوء هذا التاريخ كيف نطرح، وننشد الإصلاح؟

كيف كانت، وكيف فهمنا، علاقتنا بالأديان الأخرى، وكيف تعاملنا مع تعددنا في مذاهب وشيع؟

كيف نواجه الإشكالات الجديدة، المعاصرة في علاقتنا بالآخر، وخاصة بالغرب، حيث يزداد التماس بين الأديان وتتقارب الجغرافيا إلى حد لم يعد بالإمكان الانفلات منه؟ تلك بعض أسئلة هذا الكتاب.
الترتيب:

#20K

0 مشاهدة هذا اليوم

#41K

5 مشاهدة هذا الشهر

#119K

179 إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
عبد الله العروي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المركز الثقافي العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية