📘 ملخصات وشرح كتاب الأخوة كارامازوف ⏤ فيودور دوستويفسكي 2010

روايات وقصص عالمية - 📖 ❞ كتاب الأخوة كارامازوف ❝ ⏤ فيودور دوستويفسكي 📖

█ حصريا تحميل كتاب الأخوة كارامازوف مجاناً PDF اونلاين 2021 كارامازوف ديستوفسكي : مثال علي كاتب ظل إلي الآن سيظل خالد الذكر عالم ديستوفسكي يتصارع الرحمن مع الشيطان > والخير الشر والحقيقة الزيف وكل ذلك نفس الانسان هكذا هو الامر الارض وفي السماء اليوم ومنذ الف عام شخصيات الرواية : شخصيات الرواية فيودور كارمازوف: أب أسرة كارمازوف رجل ال55 من عمره يتم وصفه بأنه مضحك متطفل سكير تتمحور حول علاقته بأبناءه الثلاثة إبنه الغير شرعي فنتيجة عدم أهتمامه بهم يؤدي إلى مشاعر كراهية شديدة متبادلة بينه بينهم ناحية بين بعض أخرى ديمتري: الأخ الأكبر العائلة الابن لفيودور زوجته الاولى أديلايدا مثل والده يصرف ماله خمور النساء جميع الملذات كانت بوالده هي الأكثر إضطراباً تحديدا أنهم كانوا قد وقعوا حب امرأة واحدة وهي "جروشينكا" كان قريب الي اخوه الأصغر "أليكسي" ديمتري خاطب لفتاة إسمها "كاترينا إيفانوفا" لكن تنقطع بها عندما وقع إيفان: الأوسط ابن فيرودور الثانية "صوفيا" شاعر 24 يعيش حياة نفسية مضطربة بسبب معاناته القدر وكان كثير التساؤل عن ماهية الحياة والقدر والله حلم بالشيطان شخص منعزل متهجم دائما يقول انه يخاف إيفان أكثر سطحية جدا إخوته واقع خطيبة "ديمتري" رغم أنها لم تبادله الحب أبدا حتى نهاية أليكسي (في النسخ "إليوشا"): الثالث يبلغ العمر 20 عاما يعتبره دوستوفيسكي أنه بطل محبوب والإبن المفضل راهب الكنيسة الروسية الأرذوسكية يعتبر إيمانه بالله بافل: بكماء توفيت أثناء ولادتها لبافل تمت تربيته يد خادم فيودور يعاني مرض الصرع تتميز شخصيته بالقسوة العنف وعندما صغير يقوم بقتل القطط بعد تعذيبهم جروشينكا "أجرافينا"): فتاة جميلة ال22 عمرها بسحر خاص يجذب الرجال وقد حبها وديمتري وكانت سبباً الخلاف بائعة هوى تبحث طريق التوبة وتصادق أليكسي كاترينا "كاتيا"): خطبتها له مصدر فخر لها ولعائلتها قام بدفع ديون والدها مغرورة تتصرف كأنها مجتمع غنية ولديها عادة سيئة بأنها تقوم بتذكير الأشخاص بذنوبهم يجد صعوبة أن يحبها تعرف بحب "إيفان" ولكنها تستطع إقتباسات : “كل شيء إن العادة المحرك الكبير للحياة الانسانية ” “اشكر الله وهب لك نفساً سامية قادرة تعاني ألماً كهذا الألم الذكاء المتفوق يبحث الحقيقة الأعالي لأن وطننا السموات أسأل يهب القدرة تجد قلبك حلاً لهذا الصراع حياتك هذه الأرض وأن ترافقك بركته طوال طريقك “على الإنسان يميز الخير والشر بنفسه مستلهماً حكم قلبه "يكفي بالنسبة لي أنك موجود مكان ما ولن أفقد إرادتي للعيش هذا يكفي لك؟ إذا أردت خذ الأقل لإعلان تذهب اليمين وأنا اليسار وكفي اسمع " روايات وقصص عالمية قراءة وتحميل قصص مترجمة بأنواعها المختلفة سواء رومانسية أو توثيقية خيالية حكايات وحكايات التراث العالمي أجمل القصص وأحلى الحكايات للكبار والصغار فيها المتعة الجمال والذكاء والتشويق والاثارة تناسب الأعمار للأطفال والبالغين

تسجيل دخول
الأخوة كارامازوف

ديستوفسكي : مثال علي كاتب ظل إلي الآن و سيظل خالد الذكر
في عالم ديستوفسكي يتصارع الرحمن مع الشيطان > والخير مع الشر > والحقيقة مع الزيف وكل ذلك في نفس الانسان هكذا هو الامر في الارض وفي السماء .. اليوم ومنذ الف عام .


شخصيات الرواية :

شخصيات الرواية
فيودور كارمازوف: أب أسرة كارمازوف. هو رجل في ال55 من عمره يتم وصفه بأنه مضحك و متطفل و سكير. تتمحور الرواية حول علاقته بأبناءه الثلاثة و إبنه الغير شرعي فنتيجة عدم أهتمامه بهم يؤدي إلى مشاعر كراهية شديدة متبادلة بينه و بينهم من ناحية و بينهم و بين بعض من ناحية أخرى.

ديمتري: الأخ الأكبر في العائلة. هو الابن الأكبر لفيودور من زوجته الاولى أديلايدا. هو مثل والده يصرف ماله على خمور و النساء و جميع الملذات. كانت علاقته بوالده هي الأكثر إضطراباً في العائلة تحديدا و أنهم كانوا قد وقعوا في حب امرأة واحدة وهي "جروشينكا". كان قريب الي اخوه الأصغر "أليكسي". كان ديمتري خاطب لفتاة إسمها "كاترينا إيفانوفا" و لكن علاقته تنقطع بها عندما وقع في حب "جروشينكا".

إيفان: الأخ الأوسط في العائلة. هو ابن فيرودور من زوجته الثانية "صوفيا". هو كاتب و شاعر عمره 24 و كان يعيش حياة نفسية مضطربة بسبب معاناته مع القدر وكان كثير التساؤل عن ماهية الحياة والقدر والله و قد حلم بالشيطان. هو شخص منعزل و متهجم و كان والده دائما يقول انه يخاف من إيفان أكثر من ديمتري. علاقته سطحية جدا مع إخوته. و كان واقع في حب "كاترينا إيفانوفا" خطيبة "ديمتري" رغم أنها لم تبادله الحب أبدا حتى نهاية الرواية.
أليكسي (في بعض النسخ "إليوشا"): الأخ الثالث في العائلة. هو الابن الأصغر لفيودور و زوجته الثانية "صوفيا". يبلغ من العمر 20 عاما. يعتبره دوستوفيسكي أنه هو بطل الرواية هو شخص محبوب والإبن المفضل لفيودور. هو راهب في الكنيسة الروسية الأرذوسكية. و يعتبر إيمانه بالله


بافل: هو الابن الغير شرعي لفيودور من علاقته مع امرأة بكماء توفيت أثناء ولادتها لبافل. تمت تربيته على يد خادم فيودور. يعاني من مرض الصرع و تتميز شخصيته بالقسوة و العنف وعندما كان صغير كان يقوم بقتل القطط بعد تعذيبهم.

جروشينكا (في بعض النسخ "أجرافينا"): هي فتاة جميلة في ال22 من عمرها. تتميز بسحر خاص يجذب الرجال وقد وقع في حبها فيودور وديمتري وكانت سبباً في الخلاف بينهم. هي بائعة هوى وكانت دائما تبحث عن طريق التوبة وتصادق أليكسي.

كاترينا (في بعض النسخ "كاتيا"): هي خطيبة "ديمتري" و كانت خطبتها له هي مصدر فخر لها ولعائلتها تحديدا و ان فيودور هو من قام بدفع ديون والدها. هي فتاة مغرورة و دائما تتصرف كأنها امرأة مجتمع غنية ولديها عادة سيئة بأنها دائما تقوم بتذكير الأشخاص بذنوبهم و بسبب ذلك كان "ديمتري" يجد صعوبة في أن يحبها. و كانت تعرف بحب "إيفان" لها ولكنها لم تستطع ان تبادله الحب.

إقتباسات من الرواية :

“كل شيء في الانسان عادة. إن العادة هي المحرك الكبير للحياة الانسانية.”


“اشكر الله مع ذلك أنه وهب لك نفساً سامية قادرة أن تعاني ألماً كهذا الألم : أن الذكاء المتفوق يبحث عن الحقيقة في الأعالي، لأن وطننا في السموات. أسأل الله أن يهب لك القدرة على أن تجد في قلبك حلاً لهذا الصراع أثناء حياتك على هذه الأرض، وأن ترافقك بركته طوال طريقك.”

“على الإنسان أن يميز بين الخير والشر بنفسه، مستلهماً حكم قلبه.”

"يكفي بالنسبة لي أنك موجود في مكان ما ، ولن أفقد إرادتي للعيش. هل هذا يكفي بالنسبة لك؟ إذا أردت ، خذ هذا على الأقل لإعلان الحب. لكن الآن تذهب إلى اليمين وأنا إلى اليسار - وكفي ، اسمع ، يكفي. "