📘 ❞ همسات لمن أرادت النجاة ❝ كتاب ــ القسم العلمي بمدار الوطن

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب همسات لمن أرادت النجاة ❝ ــ القسم العلمي بمدار الوطن 📖

█ _ القسم العلمي بمدار الوطن 0 حصريا كتاب همسات لمن أرادت النجاة عن دار للطباعة والنشر والعلاقات العامة 2024 النجاة: هذه رسالة إلى أختنا المؤمنة ملؤها التقدير والاحترام والإشفاق تقديرًا للمرأة المسلمة الطائعة لربها واحترامًا سارت الدرب واقتفت آثار أمهات المؤمنين وإشفاقًا أولئك اللاتي تركن الحياة والفضيلة والتمسن الرقي والسعادة غير مظانها ففي الرسالة طائفة من فتاوى كبار علمائنا الكرام؛ تنير لك الطريق وتمحو عنك ظلمة الغفلة وتحثك طاعة الرحمن وهي صادرة ممن يرجو الفوز بالجنة النار فنسأل الله تعالى أن يعينك العمل بما جاء فيها توجيهات وأحكام وأن يجعلك قدوة صالحة وأسوة حسنة لغيرك نساء المسلمين إنه سميع قريب مجيب حدود الحجاب الشرعي سُئل سماحة الشيخ عبد بن حميد رحمه الله: المعنى الحقيقي لكلمة "الحجاب" الإسلام هو ألا يظهر المرأة سوى وجهها ويديها أم هناك معنى أوسع وأعمق الإسلام؟ فأجاب: بينه القرآن وهو: ينبغي تكون عفيفة تتكون ذات مروءة بعيدة مواطن الشبه اختلاطها بالرجال الأجانب هذا بالإضافة ستر الرجال الأجانب؛ لأن محاسنها وجمالها والحجاب وسيلة والغاية تلك الوسيلة هي محافظة نفسها والبقاء مروءتها وعفافها وإبعادها وألا تفتن بغيرها يفتتن غيرها بها فإن كله وجهه والله أعلم (نور الدرب) همسة عن أبي هريرة رضي عنه قال: قال رسول : «يا معشر المسلمات لا تحقرن جارة لجارتها ولو فرسن شاة» والفرسن: الحافر حكم الاستهزاء بمن ترتدي الشرعي: ما حكم يستهزئ الشرعي وتغطي وكفيها؟ الجواب: بالمسلمة أو المسلم أجل تمسكه بالشريعة الإسلامية فهو كافر سواء كان ذلك احتجاب احتجابًا شرعيًا غيره؛ لما رواه عمر عنهما رجل غزوة تبوك مجلس: ما رأيت مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونًا ولا أكذب ألسنًا أجبن عند اللقاء فقال رجل: كذبت ولكنك منافق لأخبرن فبلغ ونزل ابن عمر: وأنا رأيته متعلقًا بحقب ناقة تنكبه الحجارة وهو يقول: يا إنما كنا نخوض ونعلب ورسول أَبِاللهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ [التوبة: 65 66] فجعل استهزاء بالمؤمنين بالله وبآياته ورسوله وبالله التوفيق كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين المنهج الذي وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس التي يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
همسات لمن أرادت النجاة
كتاب

همسات لمن أرادت النجاة

ــ القسم العلمي بمدار الوطن

عن دار الوطن للطباعة والنشر والعلاقات العامة
همسات لمن أرادت النجاة
كتاب

همسات لمن أرادت النجاة

ــ القسم العلمي بمدار الوطن

عن دار الوطن للطباعة والنشر والعلاقات العامة
عن كتاب همسات لمن أرادت النجاة:
هذه رسالة إلى أختنا المؤمنة، رسالة ملؤها التقدير والاحترام والإشفاق، تقديرًا للمرأة المسلمة الطائعة لربها. واحترامًا لمن سارت على الدرب، واقتفت آثار أمهات المؤمنين، وإشفاقًا على أولئك اللاتي تركن الحياة والفضيلة، والتمسن الرقي والسعادة في غير مظانها.

ففي هذه الرسالة طائفة من فتاوى كبار علمائنا الكرام؛ تنير لك الطريق وتمحو عنك ظلمة الغفلة، وتحثك على طاعة الرحمن، وهي صادرة ممن يرجو لك الفوز بالجنة و النجاة من النار.

فنسأل الله تعالى أن يعينك على العمل بما جاء فيها من توجيهات وأحكام، وأن يجعلك قدوة صالحة وأسوة حسنة لغيرك من نساء المسلمين، إنه سميع قريب مجيب.

حدود الحجاب الشرعي

سُئل سماحة الشيخ عبد الله بن حميد رحمه الله: هل المعنى الحقيقي لكلمة "الحجاب" في الإسلام هو ألا يظهر من المرأة سوى وجهها ويديها أم أن هناك معنى أوسع وأعمق لكلمة الحجاب في الإسلام؟

فأجاب: الحجاب في الإسلام بينه القرآن، وهو: أن المرأة المسلمة ينبغي أن تكون عفيفة، وأن تتكون ذات مروءة، وأن تكون بعيدة عن مواطن الشبه، بعيدة عن اختلاطها بالرجال الأجانب، هذا هو معنى الحجاب بالإضافة إلى ستر وجهها ويديها عن الرجال الأجانب؛ لأن محاسنها وجمالها هو في وجهها.

والحجاب وسيلة، والغاية من تلك الوسيلة هي محافظة المرأة على نفسها، والبقاء على مروءتها وعفافها، وإبعادها عن مواطن الشبه وألا تفتن بغيرها وألا يفتتن غيرها بها، فإن محاسنها وجمالها كله في وجهه. والله أعلم (نور على الدرب)

همسة
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله : «يا معشر المسلمات، لا تحقرن جارة لجارتها ولو فرسن شاة». والفرسن: هو الحافر.

حكم الاستهزاء بمن ترتدي الحجاب الشرعي:

ما هو حكم من يستهزئ بمن ترتدي الحجاب الشرعي، وتغطي وجهها وكفيها؟

الجواب: من يستهزئ بالمسلمة أو المسلم من أجل تمسكه بالشريعة الإسلامية فهو كافر، سواء كان ذلك في احتجاب المسلمة احتجابًا شرعيًا أم في غيره؛ لما رواه عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال رجل في غزوة تبوك في مجلس: ما رأيت مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونًا، ولا أكذب ألسنًا ولا أجبن عند اللقاء، فقال رجل: كذبت ولكنك منافق، لأخبرن رسول الله ، فبلغ ذلك رسول الله ، ونزل القرآن، فقال عبد الله ابن عمر: وأنا رأيته متعلقًا بحقب ناقة رسول الله تنكبه الحجارة وهو يقول: يا رسول الله، إنما كنا نخوض ونعلب، ورسول الله يقول: أَبِاللهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ [التوبة: 65، 66] فجعل استهزاء بالمؤمنين استهزاء بالله وبآياته ورسوله، وبالله التوفيق.


#كتب_الدين_الاسلامى #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_المرأة_والأسرة_المسلمة_. #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب_اسلاميات #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_يثرب_الجديدة_الحركات_الإسلامية_الراهنة #كتب_المرأة_في_الاسلام_. #كتب_الإسلامية_. #كتب_دروس_اسلامية_. #كتب_ثقافة_إسلامية_ #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_إيضاح_الدلالة_في_عموم_الرسالة_والتعريف_بأحوال_الجن_ويليه_شرح_حديث_بدأ_الإسلام_غريبا #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_المراة_والحجاب #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_فنون_الاسلام #كتب_منظور_اسلامي #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية
الترتيب:

#15K

0 مشاهدة هذا اليوم

#64K

11 مشاهدة هذا الشهر

#32K

8K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 31.
المتجر أماكن الشراء
القسم العلمي بمدار الوطن ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الوطن للطباعة والنشر والعلاقات العامة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث