📘 ❞ مذكرة مجنون ❝ رواية ــ بونسون دو ترايل اصدار 2013

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية مذكرة مجنون ❝ ــ بونسون دو ترايل 📖

█ _ بونسون دو ترايل 2013 حصريا رواية مذكرة مجنون عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2024 مجنون: نبذة الرواية: نغمس أعضاء عصابة «روكامبول» البحث الرئيس ناسين الوعد الذي قطعوه أنفسهم آخر مرة التقوا به فانصرفوا يبحثون «بيتزي»؛ تلك المرأة المنكوبة التي أقسم لها أن يقتص لزوجها «توما» أُعدم دفاعًا الحق والفضيلة فالرواية تمثل الصراع الدائم بين الخير والشر الفضيلة والرذيلة الحب والكره تصور الرواية كيف تملَّك الحقد قلب السير «جورج»؛ فجعله يخون أخاه ويعاشر زوجته وكيف ابن الخطيئة «أفندال» قد خان هو أيضًا الأكبر «وليم»؛ حيث ساعده أبوه التخلص من أخيه والاستيلاء لقبه وثروته بل وخطيبته غير لا يموت فقد ثأر لسيده فقتل أولًا أفعى الشر «جورج» ثم قتل ابنه ولما حضر الممات كان توما سعيدًا؛ لأنه أدرك حياته لن تذهب سدى رواية هي مجموعة قصصية ألَّفها الروائيُّ دي وهي سلسلة تُجسِّد أحداثُها الصراعَ القِيَمِيَّ الأبديَّ والعدل والظلم وتتنوع شخصيات هذه القصص الفرسان المُقدِمين أصحاب البطولات والفتيات الفاتنات والمجرمين الأنذال والكهنة والوعَّاظ ومن الجدير بالذكر هذا النوع لاقى نجاحًا كبيرًا فرنسا القرن التاسع عشر قِصص مشوِّقة للغاية كُتِبت طراز «شيرلوك هولمز» و«أرسين لوبين» استطاع المؤلف خلالها يصل بقُرَّائه إلى أقصى أنواع المتعة والتسلية؛ لدرجة أنه حين توقَّف إصدار سلسلتها طالَبَه القرَّاءُ باستكمالها أخرى وقد ترجمها «طانيوس عبده» العربية ترجمةً تقِلُّ تشويقها الأصل الفرنسي كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً الثامن والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مذكرة مجنون
رواية

مذكرة مجنون

ــ بونسون دو ترايل

صدرت 2013م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
مذكرة مجنون
رواية

مذكرة مجنون

ــ بونسون دو ترايل

صدرت 2013م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
عن رواية مذكرة مجنون:
نبذة عن الرواية:

نغمس أعضاء عصابة «روكامبول» في البحث عن الرئيس، ناسين الوعد الذي قطعوه على أنفسهم آخر مرة التقوا به.

فانصرفوا يبحثون عن «بيتزي»؛ تلك المرأة المنكوبة التي أقسم لها «روكامبول» أن يقتص لزوجها «توما»، الذي أُعدم دفاعًا عن الحق والفضيلة. فالرواية تمثل الصراع الدائم بين الخير والشر، الفضيلة والرذيلة، الحب والكره.

تصور الرواية كيف تملَّك الحقد قلب السير «جورج»؛ فجعله يخون أخاه، ويعاشر زوجته، وكيف أن ابن الخطيئة «أفندال» قد خان هو أيضًا أخاه الأكبر «وليم»؛ حيث ساعده أبوه على التخلص من أخيه والاستيلاء على لقبه وثروته، بل وخطيبته.

غير أن الحق لا يموت، فقد ثأر «توما» لسيده فقتل أولًا أفعى الشر السير «جورج»، ثم قتل ابنه «أفندال». ولما حضر الممات كان توما سعيدًا؛ لأنه أدرك أن حياته لن تذهب سدى.

رواية «روكامبول» هي مجموعة قصصية ألَّفها الروائيُّ بونسون دي ترايل، وهي سلسلة تُجسِّد أحداثُها الصراعَ القِيَمِيَّ الأبديَّ بين الخير والشر، والعدل والظلم. وتتنوع شخصيات هذه القصص بين الفرسان المُقدِمين أصحاب البطولات، والفتيات الفاتنات، والمجرمين الأنذال، والكهنة والوعَّاظ.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من القصص لاقى نجاحًا كبيرًا في فرنسا في القرن التاسع عشر، وهي قِصص مشوِّقة للغاية، كُتِبت على طراز «شيرلوك هولمز» و«أرسين لوبين»، استطاع المؤلف من خلالها أن يصل بقُرَّائه إلى أقصى أنواع المتعة والتسلية؛ لدرجة أنه حين توقَّف عن إصدار سلسلتها طالَبَه القرَّاءُ باستكمالها مرة أخرى. وقد ترجمها «طانيوس عبده» إلى العربية ترجمةً لا تقِلُّ في تشويقها عن الأصل الفرنسي.


الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#54K

12 مشاهدة هذا الشهر

#30K

8K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 158.
المتجر أماكن الشراء
بونسون دو ترايل ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث