📘 ملخصات واقتباسات رواية ❞هاتف من الأندلس ⏤ علي الجارم مصطفى أمين ❝ اصدار 2012

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية هاتف من الأندلس ❝ ⏤ علي الجارم مصطفى أمين 📖

█ _ علي الجارم مصطفى أمين 2012 حصريا رواية هاتف من الأندلس عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2022 الأندلس: قال إن الإنسان يحيا حاضره فقط؟ أليس الحاضر الماضي؟ التذكر كما النسيان فطرة الإنسان؟ يوجد إنسان خارج الزمان؟! هل يجد بدًّا الحنين إلى الماضي واسترجاع الذكريات؟ في هذا العمل يسترجع الشاعر الكبير ذكريات الحضارة الإسلامية الأندلسية فوق أرضية تاريخية روائية حيث ينسج ذلك الفردوس المفقود خيوط روايته زمانًا ومكانًا أحداثًا وأشخاصًا وقد جاءت الرواية لتروي لنا حياة ابن زيدون الأراضي والذي قدرت له الأقدار أن يكون خطيبًا لـ«ولادة بن المستكفي» وأن يعمل وزيرًا وكاتبًا لابن جهور ولكن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن فبعد كان فتى المدلل المقرب القصر دارت عليه دوائر الحاقدين والحاسدين فبدءوا يكيدون المؤمرات والدسائس فانهالت المشكلات كل جانب ويروي هذه بأسلوب فني متميز ولغة بديعة تدل إمساكه بناصية اللغة وتطويعه لها كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد فيه وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

تسجيل دخول للتصفح بدون إعلانات
هاتف من الأندلس

رواية هاتف من الأندلس

⏤ علي الجارم مصطفى أمين

صدرت 2012م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
هاتف من الأندلس

رواية هاتف من الأندلس ⏤علي الجارم مصطفى أمين

صدرت 2012م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
نبذة قصيرة عن رواية هاتف من الأندلس:

من قال إن الإنسان يحيا حاضره فقط؟
أليس الحاضر من الماضي؟
أليس التذكر كما النسيان فطرة في الإنسان؟
هل يوجد إنسان خارج الزمان؟!
هل يجد الإنسان بدًّا من الحنين إلى الماضي واسترجاع الذكريات؟
في هذا العمل يسترجع الشاعر الكبير علي الجارم ذكريات الحضارة الإسلامية الأندلسية فوق أرضية تاريخية روائية، حيث ينسج الجارم من الأندلس، ذلك الفردوس المفقود، خيوط روايته زمانًا ومكانًا أحداثًا وأشخاصًا، وقد جاءت الرواية لتروي لنا حياة الشاعر ابن زيدون في الأراضي الأندلسية، والذي قدرت له الأقدار أن يكون خطيبًا لـ«ولادة بن المستكفي»، وأن يعمل وزيرًا وكاتبًا لابن جهور، ولكن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن، فبعد أن كان ابن زيدون فتى الأندلس المدلل، المقرب من القصر، دارت عليه دوائر الحاقدين والحاسدين، فبدءوا يكيدون له المؤمرات والدسائس، فانهالت عليه المشكلات من كل جانب، ويروي الجارم هذه الرواية بأسلوب فني متميز، ولغة بديعة تدل على إمساكه بناصية اللغة وتطويعه لها.
#كتب_روايات #كتب_الروايات_. #كتب_قصص_و_روايات_. #كتب_روايات_وقصص_. #كتب_روايات_وأقعية #كتب_روايات_عالمية_. #كتب_روايات_اسلامية #كتب_روايات_أخلاقية_. #كتب_مغامرات_وروايات_. #كتب_قصص_وروايات_. #كتب_روايات_مشوقة_. #كتب_روايات_عربية_مشهورة_. #كتب_روايات_دينية_. #كتب_روايات_عربية_. #كتب_روايات_وطنية #كتب_روايات_حربية_ #كتب_روايات_تاريخية_. #كتب_روايات_هادفة__. #كتب_روايات_أدبية_. #كتب_روايات_جميلة_.