📘 ملخصات واقتباسات كتاب ❞جنون من الطراز الرفيع ⏤ ناصر قائمى ❝ اصدار 2015

جديد الكتب والروايات - 📖 ❞ كتاب جنون من الطراز الرفيع ❝ ⏤ ناصر قائمى 📖

█ _ ناصر قائمى 2015 حصريا كتاب جنون من الطراز الرفيع عن جداول للنشر التوزيع 2022 الرفيع: – قائمي تأليف : قائمي ترجمة د يوسف الصمعان الناشر "جداول" ببيروت نبذة الكتاب : تعتبر ترجمة الصمعان لكتاب "جنون الرفيع" لناصر قائمي إضافة نوعية للخزانة العربية فيما يخص الطب النفسي والسياسة تحمل هذه الترجمة الصادرة دار النشر والتوزيع رسالة ستساعد بدون أدنى مجال للشك تغيير النظرة إلى الأمراض النفسية والعقلية وعلاقتها بعالم السياسة والقيادة فعالم العالم العربي والإسلامي مليئ بتمثلات خاطئة وفي كثير الأحيان خيالية يُقابل المريض نفسيا أو عقليا مقابلة سلبية سواء طرف الأفراد الجماعات لأن فهم مثل سابح عقلية بدائية متأخرة يُربط بالجنون والسحر وضرب الجن الحلات القصوى انتقاما ربانيا شخص ما ذويه وهذا الفهم بالضبط هو الذي يحث المصابين وعائلاتهم اللجوء لطرق علاجية لا تسمن ولا تغني جوع بزيارة قبور الأولياء والصالحين والوقوع مخالب مشعوذين يزعمون بأنهم يشفون عوض زيارة أطباء متخصصين تساعد قراءة هذا المؤلف كذلك القادة العرب عندنا فالأغلبية العظمى منهم هم يتحدث عنه موضوع الكتاب: ترجموا "جنونهم" إما باضطهاد شعوبهم وفرض ديكتاتوريات قمعية واضحة المعالم بدفعهم لحروب عشواء ضد شعوب أخرى لم يهبنا إياه "القدر" حكاما مجنونين عبقريين لأنهم الأطروحة العامة للكتاب مؤهلون أحسن غيرهم لإدارة الأزمات: "أفضل الزعماء للأزمات مرضى عقليون غير عاديين " وهناك حسب أربعة عناصر لبعض العقلية كالهوس والإكتئاب تساعد تطوير القدرة إدارة الواقعية المرونة التعاطف الإبداع وبهذا يحدث فهما جديدا للمرض العقلي عامة وللصحة بالخصوص فلكي يكون القائد "مجنونا بالفعل" لابد أن مرضه ثنائي القطب أي نوع التركيب بين الإكتئاب والهوس: الأول يجعل منه شخصا أكثر واقعية وتعاطفا أما الثاني فإنه إنسانا مرونة وإبداعا إذن عندما تجتمع العناصر الأربعة واحد وعلى الرغم ثبوت أعراض المرض عليه فإن يحمل طياته بذور الشخصية القيادية الصالحة لتدبير الأزمات ****************** جديد الكتب والروايات مجاناً PDF اونلاين القسم يقدم فى جميع المجالات والاجنبية التي تصدر حاليا بالأسواق :(دين أدب شعر فلسفة رواية سيرة ذاتية الكُتب الخياليّة كتب العلمية وجميع الآخري )

تسجيل دخول للتصفح بدون إعلانات
جنون من الطراز الرفيع

كتاب جنون من الطراز الرفيع

⏤ ناصر قائمى

صدر 2015م عن جداول للنشر و التوزيع
جنون من الطراز الرفيع

كتاب جنون من الطراز الرفيع ⏤ناصر قائمى

صدر 2015م عن جداول للنشر و التوزيع
نبذة قصيرة عن كتاب جنون من الطراز الرفيع:

كتاب جنون من الطراز الرفيع – ناصر قائمي

تأليف : ناصر قائمي

ترجمة د. يوسف الصمعان

الناشر : "جداول" ببيروت،

نبذة عن الكتاب :

تعتبر ترجمة د. يوسف الصمعان لكتاب "جنون من الطراز الرفيع" لناصر قائمي إضافة نوعية للخزانة العربية فيما يخص الطب النفسي والسياسة. تحمل هذه الترجمة، الصادرة عن دار النشر والتوزيع "جداول" ببيروت، رسالة ستساعد بدون أدنى مجال للشك على تغيير النظرة إلى الأمراض النفسية والعقلية وعلاقتها بعالم السياسة والقيادة. فعالم الأمراض النفسية والعقلية في العالم العربي والإسلامي مليئ بتمثلات خاطئة وفي كثير من الأحيان خيالية. يُقابل المريض نفسيا أو عقليا مقابلة سلبية سواء من طرف الأفراد أو الجماعات، لأن فهم مثل هذه الأمراض سابح في عقلية بدائية متأخرة، يُربط بالجنون والسحر وضرب من الجن وفي الحلات القصوى انتقاما ربانيا من شخص ما أو ذويه. وهذا الفهم بالضبط هو الذي يحث المصابين وعائلاتهم إلى اللجوء لطرق علاجية لا تسمن ولا تغني من جوع بزيارة قبور الأولياء والصالحين والوقوع في مخالب مشعوذين يزعمون بأنهم يشفون من مثل هذه الأمراض، عوض زيارة أطباء متخصصين.

تساعد قراءة هذا المؤلف كذلك على فهم نوعية القادة العرب عندنا، فالأغلبية العظمى منهم هم بالضبط ما يتحدث عنه موضوع هذا الكتاب: ترجموا "جنونهم" إما باضطهاد شعوبهم وفرض ديكتاتوريات قمعية واضحة المعالم أو بدفعهم لحروب عشواء ضد شعوب أخرى. ما لم يهبنا إياه "القدر" هم حكاما مجنونين عبقريين، لأنهم في الأطروحة العامة للكتاب مؤهلون أحسن من غيرهم لإدارة الأزمات: "أفضل الزعماء للأزمات هم إما مرضى عقليون أو غير عاديين ...". وهناك حسب المؤلف أربعة عناصر لبعض الأمراض العقلية كالهوس والإكتئاب تساعد على تطوير القدرة على إدارة الأزمات: الواقعية، المرونة، التعاطف، الإبداع. وبهذا يحدث فهما جديدا للمرض العقلي عامة وللصحة النفسية بالخصوص. فلكي يكون القائد "مجنونا بالفعل" لابد أن يكون مرضه النفسي ثنائي القطب، أي نوع من التركيب بين الإكتئاب والهوس: الأول يجعل منه شخصا أكثر واقعية وتعاطفا، أما الثاني فإنه يجعل منه إنسانا أكثر مرونة وإبداعا. إذن، عندما تجتمع هذه العناصر الأربعة في شخص واحد، وعلى الرغم من ثبوت أعراض المرض عليه، فإن مرضه هذا يحمل في طياته كذلك بذور الشخصية القيادية الصالحة لتدبير الأزمات.



******************


#كتب_الروايات_. #كتب_قصص_و_روايات_. #كتب_مغامرات_وروايات_. #كتب_روايات_كاملة_.