📘 ❞ حقيقة السبي البابلي الحملات الآشورية على الجزيرة العربية واليمن ❝ كتاب ــ فاضل الربيعي اصدار 2012

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب حقيقة السبي البابلي الحملات الآشورية على الجزيرة العربية واليمن ❝ ــ فاضل الربيعي 📖

█ _ فاضل الربيعي 2012 حصريا كتاب حقيقة السبي البابلي عن جداول للنشر التوزيع الترجمة 2024 البابلي: أين وقع حادث البابلي؟ حقًّا عرف تاريخ فلسطين القديم أي حملات آشورية نَجَمَ عنها سبي لليهود كما تزعم القراءة الاستشراقية للتوراة؟ في هذا الكتاب يقدِّم الدكتور رؤية جديدة ومثيرة لحادث مستندًا إلى ثلاثة مصادر أساسية: المصدر الأول: النص العبري من خلال إعادة ترجمة نصوصه الأصلية وكشف نوع التزييف والتلاعب الذي قام به محقِّقو ومترجمو التوراة المصدر الثاني: الكتب والمصادر الإخبارية العربية القديمة التي تحدثت بوصفه حادثًا تاريخيًّا اليمن وذلك أمر يثير الدهشة والتعجب فالربيعي نصوصًا للطبري وابن حبيب والمسعودي وسواهم مرّ عليها القراء وكتّاب التاريخ مرور الكرام ولم ينتبهوا أنها تؤكد بشكل قاطع لا يقبل التأويل أن العرب القدماء كانوا يتحدثون باعتباره حدثًا وليس الثالث: فهو النقوش والسجلات تركها الآشوريون وكلها واضح الحملات التسع استهدفت القبائل الوثنية واليهودية الجزيرة واليمن كتاب جريء يقلب رأسًا عقب كل النظريات الزائفة علاقة بفلسطين فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور هو حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حقيقة السبي البابلي
كتاب

حقيقة السبي البابلي

الحملات الآشورية على الجزيرة العربية واليمن

ــ فاضل الربيعي

صدر 2012م عن جداول للنشر و التوزيع و الترجمة
حقيقة السبي البابلي
كتاب

حقيقة السبي البابلي

الحملات الآشورية على الجزيرة العربية واليمن

ــ فاضل الربيعي

صدر 2012م عن جداول للنشر و التوزيع و الترجمة
عن كتاب حقيقة السبي البابلي:
أين وقع حادث السبي البابلي؟ هل حقًّا عرف تاريخ فلسطين القديم أي حملات آشورية نَجَمَ عنها سبي لليهود، كما تزعم القراءة الاستشراقية للتوراة؟

في هذا الكتاب يقدِّم الدكتور فاضل الربيعي رؤية جديدة ومثيرة لحادث السبي البابلي، مستندًا إلى ثلاثة مصادر أساسية: المصدر الأول: النص العبري من خلال إعادة ترجمة نصوصه الأصلية، وكشف نوع التزييف والتلاعب الذي قام به محقِّقو ومترجمو التوراة.

المصدر الثاني: الكتب والمصادر الإخبارية العربية القديمة التي تحدثت عن السبي البابلي، بوصفه حادثًا تاريخيًّا وقع في اليمن، وذلك أمر يثير الدهشة والتعجب.

فالربيعي يقدِّم نصوصًا للطبري وابن حبيب والمسعودي وسواهم، مرّ عليها القراء وكتّاب التاريخ مرور الكرام، ولم ينتبهوا إلى حقيقة أنها تؤكد بشكل قاطع لا يقبل التأويل، أن العرب القدماء كانوا يتحدثون عن السبي باعتباره حدثًا تاريخيًّا وقع في اليمن وليس في فلسطين.

المصدر الثالث: فهو النقوش والسجلات التي تركها الآشوريون، وكلها تؤكد بشكل واضح أن الحملات التسع استهدفت القبائل العربية الوثنية واليهودية في الجزيرة واليمن.

كتاب جريء يقلب رأسًا على عقب كل النظريات الزائفة عن علاقة السبي البابلي بفلسطين.
الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#8K

72 مشاهدة هذا الشهر

#107K

627 إجمالي المشاهدات
المتجر 4 أماكن الشراء
فاضل الربيعي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
جداول للنشر و التوزيع و الترجمة 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث