📘 ❞ مكة وإيلاف قريش ❝ كتاب ــ فاضل الربيعي اصدار 2020

كتب التاريخ - 📖 ❞ كتاب مكة وإيلاف قريش ❝ ــ فاضل الربيعي 📖

█ _ فاضل الربيعي 2020 حصريا كتاب مكة وإيلاف قريش عن دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع 2024 قريش: هذا هو الكتاب الثالث من مجلد "نظرية إعادة ترتيب الأديان والعصور" وهو يثير مسألة غاية الإحراج بالنسبة لعموم المسلمين المعاصرين تتصل بطرح تساؤلات غير مسبوقة "إيلاف قريش" وما إذا كانت هناك بالفعل تجارة عالمية انطلقت "مكة الحجاز" ذات يوم التاريخ؟ إن مجرد التشكيك بوجود "تجارة الإيلاف" قادتها قبيلة حجازية عُرفت باسم قبل الإسلام يجب أن يحيلنا إلى سؤال مُحرج: ما هي الدوافع الحقيقية لرفع أيّ رفع "جنس عرق" بعينه لوحده دون سواه القبائل مرتبة "السيّد" أجناس وأعراق أخرى وبحيث يصبح غيره سيّد المكان الديني وتجارته؟ ثمة مبرّر دينيّ نوع فرض المؤرخين يجعلوا بوقت طويل "سيّدة العرب"؟ وبدرجة أعلى ذلك سلسلة التساؤلات وجود نفسها الحجاز؟ وهذا السؤال وتفرعاته بكل تأكيد المُحرّمات التي قد لا يجوز التفكير بها يتعلق الأمر هنا بالمسلمين المُجادلين حول شيء يخصّ وحده سائر الأديان؛ بل كذلك بالمسلم التقليدي لكن وبسبب وضعيته التاريخية الثابتة التقليدية والسكونية أي بفضل صورته المُخيّلة الشعبية كمسلم تقليديّ سيبدو أعيننا أكثر تقبّ لاً لسماع وقراءة التصوّرات المغايرة ومع فهؤلاء جميعاً المتشدّدون الدين ومعهم "جمهور المُتدينين الشعبيين" سوف يجدون أنفسهم نهاية المطاف حالة حيرة حيال ولكنهم مناص يردّدوا معي الجارح نفسه: قادت العالم القديم للعرب متى وأين؟ كتب التاريخ مجاناً PDF اونلاين الماضي كما موصوف الوثائق المكتوبة ودراسته الأحداث تحدث السجلات تعتبر "التاريخ" مصطلح شامل بالأحداث الماضية بالإضافة الذاكرة واكتشاف وجمع وتنظيم وعرض وتفسير المعلومات هذه يطلق العلماء الذين يكتبون اسم يشتمل أيضًا الانضباط الأكاديمي الذي يستخدم سردًا لدراسة وتحليل السابقة وتحديد موضوعي أنماط السبب والنتيجة تحددها يناقش المؤرخون أحيانًا طبيعة وفائدته خلال مناقشة دراسة كغاية حد ذاته وكطريقة لتوفير "منظور" لمشاكل الحاضر عادة تصنف القصص المشتركة بين ثقافة معينة ولكنها مدعومة مصادر خارجية (مثل المحيطة بالملك آرثر) أنها تراث ثقافي أو أساطير لأنها تُظهر "التحقيق" المطلوب مجال يعتبر هيرودوت مؤرخ يوناني القرن الخامس الميلاد غالبًا ضمن التقاليد الغربية "أب التاريخ" الأكاذيب" وقد ساعد جنبًا جنب مع ثوسيديديس تشكيل الأسس الحديثة تاريخ البشرية تستمر قراءة أعمالهم اليوم وتبقى الفجوة تركز الثقافة وثوسيديديس الجيش نقطة خلاف مقاربة الكتابة شرق آسيا كان المعروف الدولة "سجلات الربيع والخريف" تم تجميعه منذ عام 722 الرغم نصوص الثاني فقط نجت ساعدت التأثيرات القديمة توليد تفسيرات متباينة لطبيعة تطورت عبر القرون واستمرت التغيير الدراسة للتاريخ واسعة النطاق وتشمل مناطق ودراسة بعض العناصر الموضعية الموضوعية للتحقيق التاريخي يتم تدريس كجزء التعليم الابتدائي والثانوي وتعد الأكاديمية التخصصات الرئيسية الدراسات الجامعية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مكة وإيلاف قريش
كتاب

مكة وإيلاف قريش

ــ فاضل الربيعي

صدر 2020م عن دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع
مكة وإيلاف قريش
كتاب

مكة وإيلاف قريش

ــ فاضل الربيعي

صدر 2020م عن دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع
عن كتاب مكة وإيلاف قريش:
هذا هو الكتاب الثالث من مجلد "نظرية في إعادة ترتيب الأديان والعصور"، وهو يثير مسألة غاية في الإحراج بالنسبة لعموم المسلمين المعاصرين، تتصل بطرح تساؤلات غير مسبوقة عن "إيلاف قريش" وما إذا كانت هناك بالفعل تجارة عالمية انطلقت من "مكة الحجاز" ذات يوم في التاريخ؟ إن مجرد التشكيك بوجود "تجارة الإيلاف" قادتها قبيلة حجازية عُرفت باسم قريش، قبل الإسلام، يجب أن يحيلنا إلى سؤال مُحرج: ما هي الدوافع الحقيقية لرفع قريش، أيّ رفع "جنس/عرق" بعينه، لوحده دون سواه من القبائل إلى مرتبة "السيّد" على أجناس/وأعراق أخرى، وبحيث يصبح دون غيره، سيّد المكان الديني وتجارته؟ هل ثمة مبرّر دينيّ من نوع ما، فرض على المؤرخين أن يجعلوا من قريش قبل الإسلام بوقت طويل "سيّدة العرب"؟

وبدرجة أعلى من ذلك، يثير الكتاب سلسلة من التساؤلات عن وجود قريش نفسها في الحجاز؟ وهذا السؤال وتفرعاته، هو بكل تأكيد من المُحرّمات التي قد لا يجوز التفكير بها. لا يتعلق الأمر هنا بالمسلمين المُجادلين حول أيّ شيء يخصّ الإسلام وحده دون سائر الأديان؛ بل يتعلق كذلك بالمسلم التقليدي، لكن هذا، وبسبب وضعيته التاريخية الثابتة، التقليدية والسكونية، أي بفضل صورته الثابتة في المُخيّلة الشعبية كمسلم تقليديّ، سيبدو في أعيننا أكثر تقبّ لاً من سواه لسماع وقراءة التصوّرات المغايرة.

ومع ذلك، فهؤلاء جميعاً، المتشدّدون في الدين ومعهم "جمهور المُتدينين الشعبيين" سوف يجدون أنفسهم في نهاية المطاف في حالة حيرة حيال هذا السؤال، ولكنهم لا مناص في نهاية الأمر من أن يردّدوا معي السؤال الجارح نفسه: هل قادت قريش تجارة العالم القديم للعرب، متى وأين؟
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#12K

0 مشاهدة هذا الشهر

#110K

522 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9789922634555.
المتجر 6 أماكن الشراء
فاضل الربيعي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code