📘 ❞ الزلزال (ت: مصطفى) ❝ كتاب ــ مصطفى محمود

كتب المسرح العربى - 📖 كتاب ❞ الزلزال (ت: مصطفى) ❝ ــ مصطفى محمود 📖

█ _ مصطفى محمود 0 حصريا كتاب ❞ الزلزال (ت: مصطفى) ❝ عن جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 2024 مصطفى): هي مسرحية كتبها ظروف استثنائية, عندما صدر قرار من عبد الناصر بايقاف الكتابة الصحافة كتبت هذه المسرحية بشكل اساسي كنوع استشراف مستقبل المجتمع القائم ساعتها اختار العديد الشخصيات التي تعج بالصفات المتناقضة فهناك شحصية الطماع شخصية المتعلم المتفتح أولئك الذين يحبون الحياة لدرجة العشق يهيمون بالموت مظاهره! يعصف بكل زلزال شديد أو كما اتفقت شخصيات انه القيامة ظل الظروف الصعبة يعرض ردة فعل كل وفق صفاته قناعته تدور الأحداث كلها يؤدي موت لا يتبقى منها سوى الأطفال اشارة لن يبقى هذا الفاسد يمثلون المستقبل! المسرحية حد بعيد جيدة كانت تستطيع ادخال الكآبة عالمك كتب المسرح العربى مجاناً PDF اونلاين كان وما یزال ھو النقطة یبدأ منھا عادة انطلاق الشرارة نحو الثقافة والتطور والمساعدة تطویر المجتمعات والوصول إلى حال أفضل وعلى مر الأزمان خضع للتحویر والتشكیل سواء ذلك شكل خشبة أم العروض تمثل داخله بل إن دور التمثیل نفسھا موضعاً للتغییر والتبدیل فقدم الأدب المسرحي المیادین وخارج المعابد وداخل الكنائس ومّر بمراحل كثیرة حتى أقیمت له الحالیة لیس مجرد وسیلة ترفیھیة وإنما یتخطى دوره ففي فترات عظمته جاھد كتابه وممثلوه ومخرجوه اكتشاف نواحي الجمال فیه؛ ففن یعتمد جوھره حصیلة المعرفة شمولھا العام قدرة الإنسان الإستكشاف والتعجب والتأمل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الزلزال (ت: مصطفى)
كتاب

الزلزال (ت: مصطفى)

ــ مُصْطَفَىٰ مَحْمُوْد

الزلزال (ت: مصطفى)
كتاب

الزلزال (ت: مصطفى)

ــ مُصْطَفَىٰ مَحْمُوْد

مجاني للتحميل
عن كتاب الزلزال (ت: مصطفى):
الزلزال هي مسرحية كتبها في ظروف استثنائية, عندما صدر قرار من عبد الناصر بايقاف عن الكتابة في الصحافة. كتبت هذه المسرحية بشكل اساسي كنوع من استشراف مستقبل المجتمع القائم ساعتها. و اختار محمود العديد من الشخصيات التي تعج بالصفات المتناقضة. فهناك شحصية الطماع و شخصية المتعلم المتفتح و أولئك الذين يحبون الحياة لدرجة العشق و أولئك الذين يهيمون بالموت و مظاهره!

يعصف بكل هذه الشخصيات زلزال شديد أو كما اتفقت شخصيات المسرحية انه القيامة. و في ظل هذه الظروف الصعبة يعرض ردة فعل كل شخصية من شخصيات المسرحية. كل وفق صفاته و قناعته. و تدور الأحداث كلها بشكل يؤدي الى موت كل شخصيات المسرحية و لا يتبقى منها سوى الأطفال في اشارة من محمود انه لن يبقى من هذا المجتمع الفاسد سوى من يمثلون المستقبل!

المسرحية الى حد بعيد جيدة و ان كانت تستطيع ادخال الكآبة الى عالمك
الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#3K

126 مشاهدة هذا الشهر

#6K

27K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 42.
قراءة أونلاين 📱 PDF تحميل مجاناً
مصطفى محمود ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
جميع الحقوق محفوظة للمؤلف 🏛 الناشر
QR Code