📘 ملخصات وشرح كتاب اناشيد الإثم و البراءة ⏤ مصطفى محمود 1998

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب اناشيد الإثم و البراءة ❝ ⏤ مصطفى محمود 📖

█ حصريا تحميل كتاب اناشيد الإثم البراءة مجاناً PDF اونلاين 2021 كتاب أناشيد والبراءة هو من تأليف الدكتور مصطفى محمود تحدث فيه عن حقيقة الحب إلى الجمال الزائل والحياة الفانيه ومن السعادة الكاذبة ماهو أسمى الغضب والحقد والغلّو الشهوة وإلى جهاد النفس وليغير نظرتك السطحية للدنيا ليفهمك معنى الحقيقة ويدخلك نفسية المرأة يعمق للحب وينصحك بأن لا تكون أهل النار يسير بين صفحات كتابه الحبالى اسمى الحقد الغلّ ليغير للدنياليفهمك الحقيقةويدخلك فى المرأةيعمق للحبوينصحك بالأ الناربأن دوما مع االله وهذا الكتاب أروع ما كتب د: يحوى مقالات رائعة تلك المقالات : 1 الأسم 2 دعاء العبد الخطاء اليكم أحد الأدعية التى أعجبتنى كثيراً الهى أرزقنا خوفك ضع الموت أعيننا فلا شىء يستحق البكاء سوى الحرمان منك ولا حزن بحق الا الحزن عليك باطل الأباطيل وقبض الريح كل وجهك أنت الحق وأنت نرى جمال حيثما تطلعت عين أو استمعت أذن اله سبحانك انى كنت الظالمين وايضاً هذا الجزء تيأس مهما بلغت أوزارك ,ولا تقنط خطاياك فما جعل الله التوبة للخطاه وما ارسل الأنبياء للضالين , المغفرة للمذنبين سمّى نفسه الغفار التواب العفو الكريم أجل تخطىء فيغفر جدد أستغفارك لحظة تجدد معرفتك وتجدد العهد بينك وبين ربك وتصل انقطع بغفلتك واعلم يمل الداعين و مقتطفات الكتاب يارب سألتك باسمك الرحيم أن تنقذني عيني تريني الأشياء إلا بعينك وتنقذني يدي تأخذني بيدي بل بيدك تجمعني بهما أحب عند موقع رضاك فهناك ” “يارب استحلفتك بضعفي وقوتك وأقسمت بعجزي واقتدارك جعلت لي مخرجاً ظلمتي نوري نورك إله أنت” “لا يوجد وهم يبدو كأنه مثل نتعامل معها وكأنها الوهم الموت” “الله يأخذ بقدر يعطي ويعوض يحرم وييسّر يعسّر لو دخل كلٌّ منا قلب الاَخر لأشفق عليه ولرأي عدل الموازين الباطنية برغم اختلال الظاهريه لما شعر بحقد بزهو بغرور …” “فكلما عظمت الأهداف طال الطريق” “إلهي ارزقنا شئ بجق حلّق الخيال إلّه إنى ” “من مات وفي شهوة لم يغلبها فقد وللنار نصيب ” “لو الأخر ولرأى ولما بحسد بغرور” “المشكلة يصادف الرجل المناسب المناسبة …” “تسألنى الذي أحببته فيك سوف تعجب إذا قلت لك إنها تجاعيد جبينك والخطوط الغائرة خديك وذلك القديم صوتك والإرهاق المستمر عينيك وتلك الخطى المكدودة والكلام القليل والشرود الصمت الحائر” “المرأة كالدنيا فيها تقلبات الفصول الأربعة …” فكر وثقافة الثقافة تعني صقل والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم بتعلم أمور جديدة كما حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني التي ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها الفعل الثلاثي ثقُفَ يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

تسجيل دخول

📘 اناشيد الإثم و البراءة

1998م - دار المعارف



كتاب أناشيد الإثم والبراءة هو كتاب من تأليف الدكتور مصطفى محمود تحدث فيه عن حقيقة الحب إلى الجمال الزائل والحياة الفانيه. ومن السعادة الكاذبة إلى ماهو أسمى من الغضب والحقد والغلّو الشهوة وإلى جهاد النفس وليغير نظرتك السطحية للدنيا ليفهمك معنى السعادة الحقيقة ويدخلك في نفسية المرأة، يعمق نظرتك للحب وينصحك بأن لا تكون من أهل النار.

يسير مصطفى محمود بين صفحات كتابه من حقيقة الحبالى الجمال الزائل والحياة الفانيه.من السعادة الكاذبة..الى ماهو اسمى من الغضب ..الحقد..الغلّ..الشهوة..الى جهاد النفس..ليغير نظرتك السطحية للدنياليفهمك معنى السعادة الحقيقةويدخلك فى نفسية المرأةيعمق نظرتك للحبوينصحك بالأ تكون من أهل الناربأن تكون دوما مع االله..

وهذا الكتاب من أروع ما كتب د: مصطفى محمود يحوى مقالات رائعة من تلك المقالات :
1 - أناشيد الأسم والبراءة
2- دعاء العبد الخطاء : اليكم أحد الأدعية التى أعجبتنى كثيراً الهى - أرزقنا - خوفك ضع الموت بين أعيننا فلا شىء يستحق البكاء سوى الحرمان منك ولا حزن بحق الا الحزن عليك باطل الأباطيل وقبض الريح كل شىء الا وجهك أنت الحق وأنت ما نرى من جمال حيثما تطلعت عين أو استمعت أذن لا اله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين وايضاً هذا الجزء ولا تيأس مهما بلغت أوزارك ,ولا تقنط مهما بلغت خطاياك ..

فما جعل الله التوبة الا للخطاه وما ارسل الأنبياء الا للضالين , وما جعل المغفرة الا للمذنبين , وما سمّى نفسه الغفار التواب العفو الكريم الا من أجل ان تخطىء فيغفر جدد أستغفارك كل لحظة تجدد معرفتك وتجدد العهد بينك وبين ربك وتصل ما انقطع بغفلتك واعلم ان الله لا يمل دعاء الداعين .. و


مقتطفات من الكتاب

يارب سألتك باسمك الرحيم أن تنقذني من عيني فلا تريني الأشياء إلا بعينك أنت . وتنقذني من يدي فلا تأخذني بيدي .. بل بيدك أنت تجمعني بهما على من أحب عند موقع رضاك ... فهناك الحب الحق .”
“يارب استحلفتك بضعفي وقوتك، وأقسمت عليك بعجزي واقتدارك .. إلا جعلت لي مخرجاً من ظلمتي إلى نوري .. ومن نوري إلى نورك .. سبحانك لا إله إلا أنت”
“لا يوجد وهم يبدو كأنه حقيقة مثل الحب.. ولا حقيقة نتعامل معها وكأنها الوهم مثل الموت”
“الله يأخذ بقدر ما يعطي ويعوض بقدر ما يحرم وييسّر ما يعسّر .. و لو دخل كلٌّ منا قلب الاَخر لأشفق عليه ولرأي عدل الموازين الباطنية برغم اختلال الموازين الظاهريه .. و لما شعر بحقد ولا بزهو ولا بغرور …”
“فكلما عظمت الأهداف .. طال الطريق”
“إلهي .. ارزقنا .. خوفك ضع الموت بين أعيننا . فلا شئ يستحق البكاء سوى الحرمان منك ولا حزن بجق إلا الحزن عليك .. باطل الأباطيل وقبض الريح كل شئ إلا وجهك . أنت الحق . وأنت ما نرى من جمال حيثما تطلعت عين أو استمعت أذن أو حلّق الخيال . لا إلّه إلا أنت. سبحانك . إنى كنت من الظالمين .”
“من مات وفي نفسه شهوة لم يغلبها فقد مات وللنار فيه نصيب .”
“لو دخل كل منا قلب الأخر لأشفق عليه ولرأى عدل الموازين الباطنية برغم اختلال الموازين الظاهريه ولما شعر بحسد ولا بحقد ولا بزهو ولا بغرور”
“المشكلة في الحب أن يصادف الرجل المناسب المرأة المناسبة …”
“تسألنى ما الذي أحببته فيك، ، سوف تعجب إذا قلت لك إنها تجاعيد جبينك والخطوط الغائرة في خديك وذلك الحزن القديم في صوتك والإرهاق المستمر في عينيك وتلك الخطى المكدودة والكلام القليل والشرود و الصمت الحائر”
“المرأة كالدنيا فيها تقلبات الفصول الأربعة …”