📘 ❞ يوم مات الشيطان ❝ رواية ــ أحمد قاسم العريقي اصدار 2022

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية يوم مات الشيطان ❝ ــ أحمد قاسم العريقي 📖

█ _ أحمد قاسم العريقي 2022 حصريا رواية يوم مات الشيطان عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2024 الشيطان: «بينما كانت حميدة تَلعن الحكَّام المتصارِعين السُّلطة وفضح القُبح اليمني أمام العالَم كان مروان الوقت نفسه يَلعن حُورياته العرايا؛ هذا الاسم الذي أطلقه عليهن مؤخرًا بعد مشهد المَسبَح فكلما ذكر عُريهنَّ العامة شعَر بالغضب » نَطوف مع «مروان» «العريقي» البديعة هذه عالَمَين مختلفَين ظاهرًا لكنَّ جوهرهما واحد؛ وننتقل معه بين الحاضرِ المشبَع بالظلم والاستبداد والقهر والحرب وتسلُّطِ الإنسان أخيه وبين المستقبلِ الغاصِّ بالفِسق والشهوة الجامحة والانحلال نفسه؛ فنَجُوب ظنِّ أنه قادرٌ السيطرة غيره والتحكُّم مصيره وحياته ظنِّه امتلك ناصيةَ وهزَم وحجَّم أَناه فكيف رحلة «مروان»؟ وماذا رأى العالَمَين؟ وهل خرج منتصرًا ظافرًا بروحه نقيَّةً كما أم تلبَّس بروح الكِبْر المستقبلي؟! إنها روايةٌ الظلم العُجب والكِبْر ظنَّ دُنياه يتحكَّم فيها ويحكمها فدمَّرها ودمَّر جنسَه كله كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية من حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
يوم مات الشيطان
رواية

يوم مات الشيطان

ــ أحمد قاسم العريقي

صدرت 2022م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
يوم مات الشيطان
رواية

يوم مات الشيطان

ــ أحمد قاسم العريقي

صدرت 2022م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
مجاني للتحميل
عن رواية يوم مات الشيطان:
«بينما كانت حميدة تَلعن الحكَّام المتصارِعين على السُّلطة، وفضح القُبح اليمني أمام العالَم، كان مروان في الوقت نفسه يَلعن حُورياته العرايا؛ هذا الاسم الذي أطلقه عليهن مؤخرًا بعد مشهد المَسبَح، فكلما ذكر عُريهنَّ في المَسبَح أمام العامة شعَر بالغضب.»

نَطوف مع «مروان» في رواية «العريقي» البديعة هذه في عالَمَين مختلفَين ظاهرًا، لكنَّ جوهرهما واحد؛ وننتقل معه بين الحاضرِ المشبَع بالظلم والاستبداد والقهر والحرب وتسلُّطِ الإنسان على أخيه، وبين المستقبلِ الغاصِّ بالفِسق والشهوة الجامحة والانحلال وتسلُّطِ الإنسان على نفسه؛ فنَجُوب بين ظنِّ الإنسان أنه قادرٌ على السيطرة على غيره والتحكُّم في مصيره وحياته، وبين ظنِّه أنه امتلك ناصيةَ نفسه، وهزَم الشيطان وحجَّم أَناه. فكيف كانت رحلة «مروان»؟ وماذا رأى في العالَمَين؟ وهل خرج منتصرًا ظافرًا بروحه نقيَّةً كما كانت، أم تلبَّس بروح الكِبْر المستقبلي؟!

إنها روايةٌ عن الظلم والقهر، عن العُجب والكِبْر، عن الإنسان الذي ظنَّ أنه قادرٌ على دُنياه يتحكَّم فيها ويحكمها، فدمَّرها ودمَّر جنسَه كله.
الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#17K

32 مشاهدة هذا الشهر

#123K

69 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 126.
قراءة أونلاين 📱 تحميل مجاناً
أحمد قاسم العريقي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث