📘 ❞ الفلسفة الخالدة ❝ كتاب ــ ألدوس هكسلي ترجمة أحمد سمير سعد اصدار 2021

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب الفلسفة الخالدة ❝ ــ ألدوس هكسلي 📖

█ _ ألدوس هكسلي 2021 حصريا كتاب الفلسفة الخالدة عن دار آفاق للنشر والتوزيع 2024 : من النادر أن تجتمع الجزالة الأدبية مع لذا نحن أمام شديد التميز لكن مقاربته تكاد تكون شعرية ولِمَ لا؟! وقد كتبه أحد أهم أدباء القرن العشرين وصاحب الرؤى النافذة التي تنطق بها سطور رواياته وإبداعاته وأعماله الفكرية أيضا لا؟ وموضوع الكتاب هو الأصل الواحد والمحرك الأول الذي جاء منه كل وجود يحاول هذا الموضوع يصف كثير الأحيان خبرة يكاد يكون المستحيل نقلها العبارة تلجأ إلى المجاز وأن تبذل قصارى جهدها كي تتزين وتتجمل وترقى وتسمو أراد أنطولوجيا (مبحث وجود) نجده يقتبس مقولات جل التقاليد الدينية زمان ومكان صنَّف تلك المقولات تحت عناوين فصوله أجل يشرح أغلب أبعاد هذه نجدها قلوب المؤمنين والمتصوفة تؤمن الأديان قد نشأت جوهر واحد وإن تعددت التجليات يعد صرخة وجه المادية الحالية للعالم شوشت الإنسان حواسه وأورثته العذاب والضيق والألم والبؤس وعدت بيوتوبيات لم تتحقق أبدا محاولة لمساعدة المعاصر فهم حقيقة نفسه والعالم واستعادة الروحانية واستيعاب الحقيقة وحثه تمثلها خبرته الشخصية الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن ما حقيقي أو واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الفلسفة الخالدة
كتاب

الفلسفة الخالدة

ــ ألدوس هكسلي

صدر 2021م عن دار آفاق للنشر والتوزيع
ترجمة أحمد سمير سعد
الفلسفة الخالدة
كتاب

الفلسفة الخالدة

ــ ألدوس هكسلي

صدر 2021م عن دار آفاق للنشر والتوزيع
ترجمة أحمد سمير سعد
عن كتاب الفلسفة الخالدة :
من النادر أن تجتمع الجزالة الأدبية مع الفلسفة، لذا نحن أمام كتاب شديد التميز، كتاب في الفلسفة لكن مقاربته تكاد تكون شعرية.

ولِمَ لا؟! وقد كتبه ألدوس هكسلي، أحد أهم أدباء القرن العشرين وصاحب الرؤى النافذة التي تنطق بها سطور رواياته وإبداعاته وأعماله الفكرية أيضا.

ولِمَ لا؟ وموضوع الكتاب هو الفلسفة الخالدة، الأصل الواحد والمحرك الأول الذي جاء منه كل وجود، يحاول هذا الموضوع أن يصف في كثير من الأحيان خبرة، يكاد يكون من المستحيل نقلها، لذا على العبارة أن تلجأ إلى المجاز وأن تبذل قصارى جهدها كي تتزين وتتجمل وترقى وتسمو.

أراد هكسلي من هذا الكتاب أن يكون أنطولوجيا (مبحث وجود) الفلسفة الخالدة، لذا نجده يقتبس من مقولات جل التقاليد الدينية في كل زمان ومكان، صنَّف تلك المقولات تحت عناوين فصوله، من أجل أن يشرح أغلب أبعاد هذه الفلسفة الخالدة التي نجدها في قلوب المؤمنين والمتصوفة، تلك الفلسفة التي تؤمن أن كل الأديان قد نشأت من جوهر واحد وإن تعددت التجليات.

يعد هذا الكتاب صرخة في وجه المادية الحالية للعالم، تلك المادية التي شوشت على الإنسان حواسه وأورثته العذاب والضيق والألم والبؤس، تلك المادية التي وعدت بيوتوبيات لم تتحقق أبدا.

هذا الكتاب هو محاولة لمساعدة الإنسان المعاصر من أجل فهم حقيقة نفسه والعالم واستعادة الروحانية واستيعاب الحقيقة وحثه على محاولة تمثلها في خبرته الشخصية.

الترتيب:

#7K

1 مشاهدة هذا اليوم

#4K

139 مشاهدة هذا الشهر

#100K

936 إجمالي المشاهدات
مترجم من: English الى: العربية .
عدد الصفحات: 524.
المتجر 3 أماكن الشراء
ألدوس هكسلي ✍️ المؤلف
أحمد سمير سعد 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
دار آفاق للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث