📘 ❞ فكر أقل في الموت سبينوزا : كيف نحيا وكيف نموت ❝ كتاب ــ ستيفن نادلر ترجمة محمد إبراهيم الجندي اصدار 2022

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب فكر أقل في الموت سبينوزا : كيف نحيا وكيف نموت ❝ ــ ستيفن نادلر 📖

█ _ ستيفن نادلر 2022 حصريا كتاب فكر أقل الموت عن دار التنوير للطباعة والنشر 2024 : المرشّح القائمة النهائية لجائزة بوليتزر يقدّم عرضًا مثيرًا للاهتمام عما يمكن لسبينوزا أن يعلمنا أسئلة الحياة الكبرى عام 1656 وبعد طرده من الجالية اليهودية بسبب "هرطقاته الملعونة" "أعماله الشنيعة" ترك الشاب باروخ سبينوزا أعمال عائلته التجارية ليكرس حياته للفلسفة تعرضت سمعته للتشويه أنحاء أوروبا آرائه حول التوراة والمعجزات وأيضًا دفاعه حرية التفكير راديكاليته هذه غطت السبب الرئيسي وراء تحوّله إلى الفلسفة وهو الإجابة أكثر البشرية إلحاحًا: كيف لنا نعيش حياة جيدة؟ هذا الكتاب مقدمة فريدة نوعها لفلسفة الأخلاقية وأفكاره التي لا تزال ملائمة لحياتنا المعاصرة يستعرض رؤية الإنسان المثالي "الإنسان الحر" الذي يعيش مدفوعًا بالمنطق مليئة بالمتعة ومكرسة لتحسين وحياة حوله يترفّع العواطف السلبية يعامل الأحرار الآخرين بتعاطف وعدل يتطلّع الخير الأسمى يتمتع بمسرّات العالم ولكن باعتدال فـ الحر قلما يفكر الموت" يقول وحكمته تأمّل "ستيفن مؤلف موهوب قدم لافتًا لجواب سؤال ما يجعل حياتنا جيدة " Clare Carlisle "هذا تفسير مفيد لأفكار الأخلاق والموت والطبيعة " Kirkus Review "دراسة غنية تهدف استخلاص الدروس فلسفة مفهوم هذا النموذج العاقل دائم السعي القوة والفضيلة قدّمه يمثّل بيانًا متفائلًا عابرًا للزمن لما يحققه الساعي نحو الحقيقة " New Yorker الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن هو حقيقي أو واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فكر أقل في الموت
كتاب

فكر أقل في الموت

سبينوزا : كيف نحيا وكيف نموت

ــ ستيفن نادلر

صدر 2022م عن دار التنوير للطباعة والنشر
ترجمة محمد إبراهيم الجندي
فكر أقل في الموت
كتاب

فكر أقل في الموت

سبينوزا : كيف نحيا وكيف نموت

ــ ستيفن نادلر

صدر 2022م عن دار التنوير للطباعة والنشر
ترجمة محمد إبراهيم الجندي
عن كتاب فكر أقل في الموت :
المرشّح في القائمة النهائية لجائزة بوليتزر ستيفن نادلر يقدّم عرضًا مثيرًا للاهتمام عما يمكن لسبينوزا أن يعلمنا عن أسئلة الحياة الكبرى. في عام 1656، وبعد طرده من الجالية اليهودية بسبب "هرطقاته الملعونة" و "أعماله الشنيعة" ترك الشاب باروخ سبينوزا أعمال عائلته التجارية ليكرس حياته للفلسفة.
تعرضت سمعته للتشويه في أنحاء أوروبا بسبب آرائه حول التوراة والمعجزات، وأيضًا بسبب دفاعه عن حرية التفكير. راديكاليته هذه غطت على السبب الرئيسي وراء تحوّله إلى الفلسفة، وهو الإجابة عن أكثر أسئلة البشرية إلحاحًا: كيف لنا أن نعيش حياة جيدة؟
هذا الكتاب مقدمة فريدة من نوعها لفلسفة سبينوزا الأخلاقية وأفكاره التي لا تزال ملائمة لحياتنا المعاصرة. يستعرض رؤية سبينوزا عن الإنسان المثالي "الإنسان الحر" الذي يعيش، مدفوعًا بالمنطق، حياة مليئة بالمتعة ومكرسة لتحسين حياته وحياة من حوله. يترفّع عن العواطف السلبية، يعامل الأحرار الآخرين بتعاطف وعدل، يتطلّع إلى الخير الأسمى، يتمتع بمسرّات العالم ولكن باعتدال. فـ "الإنسان الحر قلما يفكر في الموت"، يقول سبينوزا، وحكمته تأمّل في الحياة لا في الموت.
"ستيفن نادلر مؤلف موهوب.. قدم لنا عرضًا لافتًا لجواب سبينوزا عن سؤال ما الذي يجعل حياتنا جيدة."
Clare Carlisle
"هذا تفسير مفيد لأفكار سبينوزا حول الأخلاق والموت والطبيعة البشرية."
Kirkus Review
"دراسة غنية تهدف إلى استخلاص الدروس من فلسفة سبينوزا حول مفهوم الإنسان الحر، هذا النموذج العاقل دائم السعي إلى القوة والفضيلة. ما قدّمه سبينوزا يمثّل بيانًا متفائلًا عابرًا للزمن لما يمكن أن يحققه الإنسان الساعي نحو الحقيقة."
New Yorker
الترتيب:

#307

0 مشاهدة هذا اليوم

#13K

45 مشاهدة هذا الشهر

#115K

331 إجمالي المشاهدات
رقم ISBN الدولي: 9786144722176.
المتجر 5 أماكن الشراء
ستيفن نادلر ✍️ المؤلف
محمد إبراهيم الجندي 🌐 المترجم
مناقشات ومراجعات
دار التنوير للطباعة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
نتيجة البحث