📘 ❞ تاملات فى عذوبة الكون ❝ كتاب ــ أحمد بهجت اصدار 1989

الادب الاسلامي - 📖 ❞ كتاب تاملات فى عذوبة الكون ❝ ــ أحمد بهجت 📖

█ _ أحمد بهجت 1989 حصريا كتاب تاملات فى عذوبة الكون عن الزهراء للإعلام العربي 2024 الكون: هناك تاريخ لم يكتبه أحدنا, هو (1 1 1) أول شهر عام خلقت فيه الدنيا كان هذا يوم زفاف التاريخ إلى الأرض, ويوم حواء آدم بداية الحياة البشرية وكان العرس مقصورا وحواء الشاهد الوحيد الله تبارك وتعالى, أما الملائكة فراحوا يتأملون بدهشة البراءة هذه الخليقة الجديدة التى تعرف الحب رغم الرداء الترابى الذى ترتديه الزواج الحقيقى يحضره أحدنا وليست له صورة عند ماذا كتب دبلة الزواج؟ وماذا كتبت دبلتها؟ لماذا يكتب أحدهما 1)؟ تكن ولا زواج, عناق روحى دائم, من الدنيا, أى جمال لهذا اليوم غير والحزن خرج الجنة وهبطا الأرض يكن شهور أيام سنوات شمس زمهرير مرض موت هموم, ثمة خلود فحسب, والخلود لا يعرف هم القلق أو الحساب, ثم هاهما ينزلان والأرض مخاطرات محسوبة وصراع وهلاك أدرك انهما يبدآن حياة جديدة تماما لقد هبطا وعصى ربه فغوى إجتباه فتاب عليه وهدى نسى أنه جائع, وفكر: يقدم طعام الأول؟ دموع الندم لاشئ مكنته دموع بكى الجد الأعلى للبشرية يبكى ذكريات الصفاء الأولى, وكان ما فقده ثمار جنة الطاعة والقرب, وهى مذاقها مازال عالقا بفؤاده الادب الاسلامي مجاناً PDF اونلاين الأدب الإسلام والأدب الإسلامي فتح الدين للأدب أفقاً جديداً بما أتاه به معانٍ كما مَهَرَ اللغة العربية بألفاظ الأثر الأكبر للقرآن ويلحق بالقرآن الحديث وهو ورد محمد قولٍ قاله حكاية فعل فعله؛ وقد أضيف ذلك أخبارًا نُقِلت الصحابة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تاملات فى عذوبة الكون
كتاب

تاملات فى عذوبة الكون

ــ أحمد بهجت

صدر 1989م عن الزهراء للإعلام العربي
تاملات فى عذوبة الكون
كتاب

تاملات فى عذوبة الكون

ــ أحمد بهجت

صدر 1989م عن الزهراء للإعلام العربي
عن كتاب تاملات فى عذوبة الكون:
هناك تاريخ لم يكتبه أحدنا, هو (1/1/1).. أول فى أول شهر فى أول عام خلقت فيه الدنيا.. كان هذا يوم زفاف التاريخ إلى الأرض, ويوم زفاف حواء إلى آدم.. يوم بداية الحياة البشرية.
وكان العرس مقصورا على آدم وحواء كان الشاهد الوحيد هو الله تبارك وتعالى, أما الملائكة فراحوا يتأملون -بدهشة البراءة- هذه الخليقة الجديدة التى تعرف الحب رغم الرداء الترابى الذى ترتديه.. هذا هو الزواج الحقيقى الذى لم يحضره أحدنا وليست له صورة عند أحدنا.. ماذا كتب آدم فى دبلة الزواج؟ وماذا كتبت حواء فى دبلتها؟ لماذا لم يكتب أحدهما هذا التاريخ (1/1/1)؟.. لم تكن هناك دبلة ولا زواج, كان هناك عناق روحى دائم, كان هناك أول يوم من أول شهر من أول عام خلقت فيه الدنيا, أى جمال كان لهذا اليوم غير جمال البراءة والحزن..
خرج آدم وحواء من الجنة وهبطا إلى الأرض. لم يكن فى الجنة شهور ولا أيام ولا سنوات ولا شمس ولا زمهرير ولا مرض ولا موت ولا هموم, ثمة خلود فحسب, والخلود لا يعرف هم القلق أو الحساب, ثم هاهما ينزلان الى الأرض, والأرض مخاطرات محسوبة وصراع وهلاك..
أدرك آدم وحواء انهما يبدآن حياة جديدة تماما.. لقد هبطا من الجنة.. وعصى آدم ربه فغوى ثم إجتباه ربه فتاب عليه وهدى.. نسى آدم أنه جائع, وفكر: ماذا يقدم من طعام لهذا اليوم الأول؟.
دموع الندم لاشئ فى مكنته غير دموع الندم... بكى الجد الأعلى للبشرية.. كان يبكى ذكريات أيام الصفاء الأولى, وكان يبكى ما فقده من ثمار جنة الطاعة والقرب, وهى ثمار كان مذاقها مازال عالقا بفؤاده

الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#41K

16 مشاهدة هذا الشهر

#106K

659 إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 192.
المتجر أماكن الشراء
أحمد بهجت ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الزهراء للإعلام العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث