📘 ❞ إليكِ يا إبنتي (رسالة أبوية حول الحجاب وحجاب الموضة) ❝ كتاب ــ حسين الخشن اصدار 2013

المرأة المسلمة في القرآن والسنة - 📖 كتاب ❞ إليكِ يا إبنتي (رسالة أبوية حول الحجاب وحجاب الموضة) ❝ ــ حسين الخشن 📖

█ _ حسين الخشن 2013 حصريا كتاب ❞ إليكِ يا إبنتي (رسالة أبوية حول الحجاب وحجاب الموضة) ❝ 2024 الموضة): (الجمع: أَحْجِبَة أو حُجُب) الإسلام هو لباس يستر جسد المرأة وهو أحد الفروض الواجبة الشريعة الإسلامية ولغويا الساتر وحجب الشئ أي ستره وامرأة مُحَجَّبَة امرأة قد سُترت بستر وجاء سورة مريم الآية 17: ﴿فاتخذت من دونهم حجابا فارسلنا اليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا﴾ أي: "فاتخذت دون أهلها سترا يسترها عنهم وعن الناس" عادة ما يسمى غطاء رأس بالحجاب الأوساط العربية والإسلامية وهناك إجماع علماء الدين الإسلامي وجوب وإن كانوا يختلفون هيئته فمنهم يرى أن ستر جميع جسدها بما فيه الوجه والكفين بينما البعض الآخر جواز كشف حيث ترى دار الإفتاء المصرية المصدر السابق «أنه المسلمين سلفاً وخلفاً وأنه المعلوم بالضرورة وهذا يعد قبيل الفرض اللازم الذي جزء الدين» وبالرغم ذلك تجدر الإشارة إلى أنه العصر الحديث ظهر تيار يعارض بدعوى ليس فرضاً بل عادة وهناك بعض الدول تمنع تقيد ارتداء الرأس يعرف المؤسسات العامة كالجامعات والمدارس الحكومية؛ مثل فرنسا وسابقا تركيا عهد أتاتورك وتونس بورقيبة وبن علي توجد دول ومنظمات أخرى تفرضه مواطناتها وحتى الأجنبيات منهن إيران وسابقاً حركة طالبان أفغانستان وقد تم اعتبار يوم 1 فبراير كل عام " اليوم العالمي للحجاب" قامت بإطلاق هذه المبادرة الناشطة الأمريكية ناظمة خان" والتي بررت سبب قيامها بهذه بقولها: «من أجل القضاء الكراهية العالم يجب نتعلم نتقبل الآخرين وكل اختلافاتهم لذا اخواتي عندما تخترن هذا تضامنا مع النساء المسلمات فأنتن تساعدن التصدي للتمييز تتعرض له المحجبات ولكن أهم ستعرفن تحت هناك إنسان وقلب وروح شخص آخر» ليست "معركة" حجاب وإنما هي ثقافة وحضارة وعلينا نسعى للانتصار فيها الأقل لإعادة التكافؤ والتوازن الحضاري لاعتقادنا بأننا نملك الأفضل لا موقع الكبرياء والغرور والادعاء الحضور الفاعل والمكابدة الدائمة والمجاهدة المستمرة على يكون سلاحنا "المعركة" "العقل العلمي" المنتج المبدع و"العقل الاجتهادي" يعمل إعادة قراءة الموروث نقدية تستهدي مقاصد والكتاب مؤلف ستة محاور: 1 المنهج الصحيح مقاربة قضية الحجاب 2 فلسفة الحجاب 3 معارضو ومبرراتهم 4 ظاهرة السفور: الأسباب والعلاج 5 الموضة 6 رسالتي إليك المسلمة القرآن والسنة مجاناً PDF اونلاين أولى اهتمامًا كبيرًا ونظر إليها نظرة تكريمٍ واعتزازٍ فالمرأة الأم والأخت والابنة والعمة والخالة والجدة والزوجة شريكة الرجل تحمل مسؤوليات الحياة وقد كلَّفها الله النهوض بمهمة الاستخلاف الأرض وتربية الأبناء وتنشأتهم تنشئة سوية وجعلها درجة واحدة التكريم والإجلال ولهذا؛ فإن القسم يحتوي كتب تتحدث عن كما جاءت الشرع مما يؤكد رسالتها التي خصها بها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
إليكِ يا إبنتي (رسالة أبوية حول الحجاب وحجاب الموضة)
كتاب

إليكِ يا إبنتي (رسالة أبوية حول الحجاب وحجاب الموضة)

ــ حسين الخشن

صدر 2013م
إليكِ يا إبنتي (رسالة أبوية حول الحجاب وحجاب الموضة)
كتاب

إليكِ يا إبنتي (رسالة أبوية حول الحجاب وحجاب الموضة)

ــ حسين الخشن

صدر 2013م
مميّز
عن كتاب إليكِ يا إبنتي (رسالة أبوية حول الحجاب وحجاب الموضة):
الحجاب (الجمع: أَحْجِبَة أو حُجُب) في الإسلام هو لباس يستر جسد المرأة. وهو أحد الفروض الواجبة على المرأة في الشريعة الإسلامية. ولغويا الحجاب هو الساتر، وحجب الشئ أي ستره، وامرأة مُحَجَّبَة أي امرأة قد سُترت بستر. وجاء في سورة مريم في الآية 17: ﴿فاتخذت من دونهم حجابا فارسلنا اليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا﴾ أي: "فاتخذت من دون أهلها سترا يسترها عنهم وعن الناس"

عادة ما يسمى غطاء رأس المرأة بالحجاب في الأوساط العربية والإسلامية. وهناك إجماع من علماء الدين الإسلامي على وجوب الحجاب على المرأة، وإن كانوا يختلفون في هيئته، فمنهم من يرى أن على المرأة ستر جميع جسدها بما فيه الوجه والكفين، بينما يرى البعض الآخر جواز كشف الوجه والكفين. حيث ترى دار الإفتاء المصرية في المصدر السابق «أنه إجماع المسلمين سلفاً وخلفاً، وأنه من المعلوم من الدين بالضرورة، وهذا يعد من قبيل الفرض اللازم الذي هو جزء من الدين». وبالرغم من ذلك تجدر الإشارة إلى أنه في العصر الحديث ظهر تيار يعارض الحجاب بدعوى أنه ليس فرضاً بل عادة.

وهناك بعض الدول تمنع أو تقيد ارتداء غطاء الرأس أو ما يعرف بالحجاب في المؤسسات العامة كالجامعات والمدارس أو المؤسسات الحكومية؛ مثل فرنسا وسابقا تركيا - في عهد أتاتورك - وتونس - في عهد بورقيبة وبن علي-. بينما توجد دول ومنظمات أخرى تفرضه على مواطناتها وحتى الأجنبيات منهن مثل إيران ، وسابقاً حركة طالبان في أفغانستان.

وقد تم اعتبار يوم 1 فبراير من كل عام " اليوم العالمي للحجاب" حيث قامت بإطلاق هذه المبادرة الناشطة الأمريكية " ناظمة خان" والتي بررت سبب قيامها بهذه المبادرة بقولها: «من أجل القضاء على الكراهية في العالم، يجب أن نتعلم أن نتقبل الآخرين وكل اختلافاتهم. لذا يا اخواتي عندما تخترن ارتداء الحجاب في هذا اليوم تضامنا مع النساء المسلمات فأنتن تساعدن في التصدي للتمييز الذي تتعرض له النساء المحجبات، ولكن أهم من ذلك ستعرفن أن تحت الحجاب هناك إنسان وقلب وروح مثل أي شخص آخر».

.. ليست "معركة" حجاب، وإنما هي "معركة" ثقافة وحضارة،

وعلينا أن نسعى للانتصار فيها، أو على الأقل لإعادة التكافؤ والتوازن الحضاري،

لاعتقادنا بأننا نملك الأفضل، لا من موقع الكبرياء والغرور والادعاء، بل من موقع الحضور الفاعل والمكابدة الدائمة والمجاهدة المستمرة،

على أن يكون سلاحنا في هذه "المعركة" هو "العقل العلمي" المنتج المبدع، و"العقل الاجتهادي" الذي يعمل على إعادة قراءة الموروث قراءة نقدية تستهدي مقاصد الشريعة..

والكتاب مؤلف من ستة محاور:

1- المنهج الصحيح في مقاربة قضية الحجاب
2- فلسفة الحجاب
3- معارضو الحجاب ومبرراتهم
4- ظاهرة السفور: الأسباب والعلاج
5- حجاب الموضة
6- رسالتي إليك
الترتيب:

#12K

0 مشاهدة هذا اليوم

#12K

45 مشاهدة هذا الشهر

#73K

3K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
حسين الخشن ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية