📘 ❞ المصرية ❝ رواية ــ جيلبرت سينويه اصدار 2013

ادب البلدان الغربية - 📖 ❞ رواية المصرية ❝ ــ جيلبرت سينويه 📖

█ _ جيلبرت سينويه 2013 حصريا رواية المصرية عن منشورات الجمل 2024 المصرية: القرن الثالث عشر صدر القائد صلاح الدين الأيوبي بطل مقاومة الصليبيين تهور إدخال اثني ألفاً من الرقيق الجيورجيين أو الشركسيين لمصر كان هؤلاء الأشخاص يدعون المماليك وأصبحوا سادة وادي النيل فأنشؤوا سلالتهم الحاكمة الخاصة بهم وفي بداية السابع اجتاح الباب أي الأتراك مصر لكنهم تركوا مع ذلك للماليك جزءاً سلطتهم كما أن قوادهم الذين يصل عددهم لعشرين قائداً استمروا تسيير الأقاليم بلقب البكوات الشرط الوحيد المتمثل تأدية جزية سنوية لاسطنبول في الوقت الذي تبتدئ فيه هذه الحكاية تكون سلطة قد ضعفت نصف قرن ويظل المماليك؟ عشرة إلى ألف نفر؟ هم السادة الحقيقيون للبلد ادب البلدان الغربية مجاناً PDF اونلاين قسم هو ركن رئيسى مكتبة الادب حيث تشمل مجموعة الاقسام الفرعية وهى الأدب الغربي ويُعرف أيضاً باسم الأوروبي المكتوب سياق الثقافة لغات أوروبا بما تلك التي تنتمي عائلة اللغات الهندو أوروبية بالإضافة للعديد ذات الصلة الجغرافية والتاريخية مثل البشكنشية والمجرية يعتبر أحد العناصر المميزة للحضارة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المصرية
رواية

المصرية

ــ جيلبرت سينويه

صدرت 2013م عن منشورات الجمل
المصرية
رواية

المصرية

ــ جيلبرت سينويه

صدرت 2013م عن منشورات الجمل
عن رواية المصرية:
في القرن الثالث عشر، صدر عن القائد صلاح الدين الأيوبي، بطل مقاومة الصليبيين، تهور إدخال اثني عشر ألفاً من الرقيق الجيورجيين أو الشركسيين، لمصر. كان هؤلاء الأشخاص يدعون المماليك، وأصبحوا سادة وادي النيل فأنشؤوا سلالتهم الحاكمة الخاصة بهم.
وفي بداية القرن السابع عشر، اجتاح الباب، أي الأتراك، مصر، لكنهم تركوا، مع ذلك، للماليك جزءاً من سلطتهم. كما أن قوادهم، الذين كان يصل عددهم لعشرين قائداً، استمروا في تسيير الأقاليم بلقب البكوات، مع الشرط الوحيد المتمثل في تأدية جزية سنوية لاسطنبول.

في الوقت الذي تبتدئ فيه هذه الحكاية، تكون سلطة الباب قد ضعفت من نصف قرن. ويظل المماليك؟ من عشرة إلى اثني عشر ألف نفر؟ هم السادة الحقيقيون للبلد.

الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#33K

18 مشاهدة هذا الشهر

#37K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 544.
المتجر أماكن الشراء
جيلبرت سينويه ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
منشورات الجمل 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث