📘 ❞ أحكام صلاة المريض ❝ كتاب ــ محمد بن صالح العثيمين

إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب أحكام صلاة المريض ❝ ــ محمد بن صالح العثيمين 📖

█ _ محمد بن صالح العثيمين 0 حصريا كتاب أحكام صلاة المريض 2024 المريض: وطهارته pdf تأليف العلامة ابن باز وهو عبارة عن كلمة مختصرة للشيخ حول بعض طهارة وصلاته وقد قسم المؤلف الكتاب إلى سؤال وجواب ليسهل وصول المعلومة ولتكون للأذهان أقرب ومن أبرز الأسئلة المطروحة: من المعلوم أن بعد إجراء العملية يبقى مخدراً حتى يفيق وبعد ذلك متألماً عدة ساعات فهل يصلي قبل دخول والوقت لم يحن أم يؤخر الصلاة يكون قادراً أدائها بحضورٍ حسيِّ ولو تأخر يوماً فأكثر؟ وكذلك سؤال: أنا ممرض وأعمل تمريض الرجال ومعي ممرضة تعمل نفس القسم وقت ما الدوام الرسمي ويستمر الفجر وربما حصل بيننا خلوة كاملة ونحن نخاف أنفسنا الفتنة ولا نستطيع نغير هذا الوضع نترك الوظيفة مخافة الله وليس لنا وظيفة أخرى للرزق؟ نرجو توجيهنا بما ترون أيضًا: كثيراً تفوتني وأجمعها مع التي بعدها وذلك لكثرة العمل التمريض أو الكشف المرضى أتخلف الجمعة خدمة عملي جائز؟ يراجعني الذين أقدموا شرب المسكر وتناول المخدِّر وقاموا إثر بارتكاب الجرائم مثل الزنا واللواط أقوم بالتبليغ عنهم لا؟ وغير حيث يشتمل 29 سؤالًا يجيب عنها الشيخ بالتفصيل إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين مكتبة الكتب الاسلاميه المتنوعه التى يوجد بها موضوعات كثيره فى شتى فروع الدين الاسلامى وتشمل ( الملائكة المقدسة الرسل والأنبياء يوم القيامة القضاء والقدر شعائر وعبادات أركان الإسلام الإحسان الجهاد الآداب والطعام الشريعة والفقه الإسلامي مصادر التشريع المذاهب الفقهية الكبرى التاريخ العصر النبوى عصر الخلفاء الراشدين الأموي العبّاسي العثماني دور العبادة الأسرة رجال واليهودية والمسيحية والعقائد الشرقية رأي غير المسلمين ) كلمة : في اللغة المقصود الاستسلام والانقياد أما معناها شرعاً فهو: والخضوع لله تعالى وأنّ المُسلم يُسِلّم أمره كُله الواحد القهار والإسلام ديانة إبراهيمية سماوية إلهية وآخر الديانات السماوية وهي ثاني عدد المعتنقين الديانة المسيحيّة ولكنها أكثر مُنتشرة جغرافيّاً وجه الكُرة الأرضيّة وأنزل عز وجل القرآن الكريم آخر أنزله وحفظه ليكون صالحاً كل مكان وزمان المسلمون يؤمنون بأنّ عبادة وعدم الشرك به فرض عليهم تصديق الرسول صل عليه وسلم والإيمان بالقرآن وقراءته وتدبره واتباعه الواجبات يؤمن بالدين الإسلاميّ أركان : نطق الشهادتين "أشهد لا اله الا وأشهد محمداً رسول الله الصلاة خمس صلوات اليوم الزكاة إعطاء مال للمساكين والفُقراء صوم رمضان صوم شهر كُل سنة حج البيت لمن استطاع إليه سبيلاً زيارة مكة المُكرمة وأداء مناسك الحج فُرض مرة العُمر قال تعالى: (وَأَتِمُّوا الحَجَّ وَالعُمرَةَ لِلّهِ ) أركان الإيمان بالله نؤمن بوحدانيّة إشراك أحد معه الربوبية الإيمان بالملائكة الترتيب الثاني الله الإيمان باليوم الآخر يجب إيمانه الإيمان بالقدر خيره وشره أساسيات بربوبية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أحكام صلاة المريض
كتاب

أحكام صلاة المريض

ــ مُحمَّد بِنْ صَالِح العَثِمين

أحكام صلاة المريض
كتاب

أحكام صلاة المريض

ــ مُحمَّد بِنْ صَالِح العَثِمين

عن كتاب أحكام صلاة المريض:
كتاب وطهارته pdf تأليف العلامة ابن باز، وهو عبارة عن كلمة مختصرة للشيخ حول بعض أحكام طهارة المريض وصلاته، وقد قسم المؤلف الكتاب إلى سؤال وجواب ليسهل وصول المعلومة ولتكون للأذهان أقرب.

ومن أبرز الأسئلة المطروحة: من المعلوم أن المريض بعد إجراء العملية يبقى مخدراً حتى يفيق وبعد ذلك يبقى متألماً عدة ساعات فهل يصلي قبل دخول العملية والوقت لم يحن بعد، أم يؤخر الصلاة حتى يكون قادراً على أدائها بحضورٍ حسيِّ ولو تأخر ذلك يوماً فأكثر؟ .. وكذلك سؤال: أنا ممرض وأعمل في تمريض الرجال ومعي ممرضة تعمل في نفس القسم في وقت ما بعد الدوام الرسمي ويستمر ذلك حتى الفجر وربما حصل بيننا خلوة كاملة ونحن نخاف على أنفسنا من الفتنة ولا نستطيع أن نغير من هذا الوضع، فهل نترك الوظيفة مخافة الله وليس لنا وظيفة أخرى للرزق؟ نرجو توجيهنا بما ترون.

ومن أبرز الأسئلة أيضًا: كثيراً ما تفوتني الصلاة وأجمعها مع التي بعدها وذلك لكثرة العمل في التمريض أو الكشف على المرضى، وكذلك أتخلف عن صلاة الجمعة في خدمة المرضى. فهل عملي هذا جائز؟.. يراجعني بعض المرضى الذين أقدموا على شرب المسكر وتناول المخدِّر وقاموا على إثر ذلك بارتكاب بعض الجرائم مثل الزنا واللواط. هل أقوم بالتبليغ عنهم أم لا؟

وغير ذلك من الأسئلة حيث يشتمل الكتاب على 29 سؤالًا يجيب عنها الشيخ بالتفصيل.
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#67K

11 مشاهدة هذا الشهر

#54K

5K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
محمد بن صالح العثيمين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث