📘 ❞ الاسلام فى القرن العشرين حاضره ومستقبله ❝ كتاب ــ عباس محمود العقاد

غير مصنفة - 📖 ❞ كتاب الاسلام فى القرن العشرين حاضره ومستقبله ❝ ــ عباس محمود العقاد 📖

█ _ عباس محمود العقاد 0 حصريا كتاب الاسلام فى القرن العشرين حاضره ومستقبله 2024 ومستقبله: pdf خمس عشر فصلا يتحدث عن الإسلام عنه مستقبله ذلك القرن، وعن الإيجابيات التي تحملها العقيدة الإسلامية سندت أصحابها مواجهة الشدائد، سلبيات المسلمين والتي أودت بحاضرهم تحت أحذية المستعمرين يري أن قد بقي كعقيدة حافظ علي وجود كأمة رغم الضربات وجهت له من كل الاتجاهات طول الحرب شنها الأعداء عليه السبب كما يراه يحتوي تعاليمه ما يجعله شاملة، قوة غالبة صامدة وقت الانتصار وقوة الهزيمة فبقي حيث لم يبق غيره تحدث المسلمون كانوا جميعا نير الاستعمار إلا المستقبل بدأ يتكشف زوال هذه الغمة مستقبل أفضل للمسلمين كما تحدث حركات الإصلاح العالم الإسلامي المصلحون، فمن الحركات، الحركات المهدية انتشرت الهند وإيران السودان، بينما نشأ مصلحون عظام مثل الأستاذ الإمام محمد عبده مصر، والإمام الأفغاني أفغانستان، وغيرهم المصلحين الذين كان لهم أثر قوي لو عاد السلام سيسأله بعض المسائلالتي يري اقتتلوا فيها واختلفوا بشدة منها مسألة الأحاديث، ومسألة القراءات القرآنية، الحكم، ومسائل أخري التراث حاجة إلي جهود لإحيائه، وهذه الجهود يجب تنتظم بلاد العرب للإسهام نشر هذا التراث وجعله جزء نهر الحياة اليومية للإنسان العربي غير مصنفة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الاسلام فى القرن العشرين حاضره ومستقبله
كتاب

الاسلام فى القرن العشرين حاضره ومستقبله

ــ عبَّاسُ العَقَّاد

الاسلام فى القرن العشرين حاضره ومستقبله
كتاب

الاسلام فى القرن العشرين حاضره ومستقبله

ــ عبَّاسُ العَقَّاد

عن كتاب الاسلام فى القرن العشرين حاضره ومستقبله:
كتاب .pdf
في خمس عشر فصلا يتحدث العقاد عن الإسلام في القرن العشرين. يتحدث عنه و عن مستقبله في ذلك القرن، يتحدث عنه وعن الإيجابيات التي تحملها العقيدة الإسلامية التي سندت أصحابها في مواجهة الشدائد، وعن سلبيات المسلمين والتي أودت بحاضرهم تحت أحذية المستعمرين.
يري العقاد أن الإسلام قد بقي كعقيدة و حافظ علي وجود المسلمين كأمة رغم الضربات التي وجهت له من كل الاتجاهات و رغم طول الحرب التي شنها الأعداء عليه.
السبب كما يراه العقاد أن الإسلام يحتوي في تعاليمه علي ما يجعله كعقيدة شاملة، قوة غالبة و قوة صامدة .. قوة غالبة في وقت الانتصار وقوة صامدة في وقت الهزيمة فبقي حيث لم يبق غيره.
تحدث العقاد عن المسلمون في ذلك القرن حيث كانوا جميعا تحت نير الاستعمار إلا ان المستقبل قد بدأ يتكشف عن زوال هذه الغمة وعن مستقبل أفضل للمسلمين.
كما تحدث العقاد عن حركات الإصلاح في العالم الإسلامي و عن المصلحون، فمن هذه الحركات، الحركات المهدية التي انتشرت في الهند وإيران و السودان، بينما نشأ مصلحون عظام مثل الأستاذ الإمام محمد عبده في مصر، والإمام الأفغاني في أفغانستان، وغيرهم من المصلحين الذين كان لهم أثر قوي في مستقبل الإسلام.
لو عاد محمد عليه السلام سيسأله العقاد في بعض المسائلالتي يري أن المسلمين اقتتلوا فيها واختلفوا بشدة منها مسألة الأحاديث، ومسألة القراءات القرآنية، ومسألة الحكم، ومسائل أخري.
التراث الإسلامي كما يري العقاد في حاجة إلي جهود لإحيائه، وهذه الجهود يجب أن تنتظم كل بلاد العرب للإسهام في نشر هذا التراث وجعله جزء من نهر الحياة اليومية للإنسان العربي.


الترتيب:

#7K

1 مشاهدة هذا اليوم

#23K

24 مشاهدة هذا الشهر

#50K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 122.
المتجر أماكن الشراء
عباس محمود العقاد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث