📘 ❞ روايه سارة ❝ رواية ــ عباس محمود العقاد اصدار 1938

كتب الادب والتراث - 📖 ❞ رواية روايه سارة ❝ ــ عباس محمود العقاد 📖

█ _ عباس محمود العقاد 1938 حصريا رواية روايه سارة عن دار المعارف 2024 سارة: يصرح الكاتب بأن قصة هي حقيقتها تجربة نفسية كان لابد أن تكتب يوم من الأيام فهل واقعية أم الواقع والخيال؟ أقل ما يمكن يقال: إنها تحدث أو تقبل الحدوث موصوفة صفحات القصة بأنها تحسن اللغات غير العربية وأنها تشرح علاقة استمرت سنوات وانقطعت لسنوات أجنبية إسرائيلية؟ تفتح باب التخمين عند القارئ عباس العقاد: أديبٌ كبير وشاعر وفيلسوف وسياسي ومؤرخ وصحفي وراهبُ محرابِ الأدب ذاع صِيتُه فملأ الدنيا بأدبه ومثَّلَ حالةً فريدةً العربي الحديث ووصل فيه إلى مرتبةٍ فريدة وُلِد «عباس العقاد» بمحافظة أسوان عام ١٨٨٩م وكان والده موظفًا بسيطًا بإدارة السِّجلات اكتفى بحصوله الشهادة الابتدائية أنه عكَفَ القراءة وثقَّفَ نفسَه بنفسِه؛ حيث حَوَتْ مكتبتُه أكثرَ ثلاثين ألف كتاب عمل بالعديد الوظائف الحكومية ولكنه يُبغِض العملَ الحكوميَّ ويراه سجنًا لأدبه؛ لذا لم يستمرَّ طويلًا أي وظيفةٍ الْتحَقَ بها اتجَهَ للعمل الصحفي؛ فعمل بجريدة «الدستور» كما أصدَرَ جريدةَ «الضياء» وكتب بأشهر الصحف والمجلات آنذاك وَهَبَ العقادُ حياتَه للأدب؛ فلم يتزوَّج عاش قصصَ حُبٍّ خلَّدَ اثنتَيْن منها روايته «سارة» P سارة عباس العقاد أهو أنت مضت خمسة أشهر قبل يجرؤ علي عبور الشارع مشيا قدميه ليس مقفرا مخيفا لانه محاط بالعمار مزدحم جوانبه بالسابلة والسكان وليس هو بالبعيد طريقة يوشك يحتاج إليه ذهابه وإيابه إلي يقيم في ضاحية المدينة كتب الادب والتراث مجاناً PDF اونلاين تاريخ التطور التاريخي للكتابة النثريه والشعريه التي تقدم للقارئ اوالمستمع اوالمشاهد المتعه والثقافة والعلم فضلا التقنيات الأدبية المستخدمة ايصال هذه القطع ببعضها ليست كل الكتابات ادباً كتب التاريخ لنشأة وتطور والعصور التاريخية ألمت

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
روايه سارة
رواية

روايه سارة

ــ عبَّاسُ العَقَّاد

صدرت 1938م عن دار المعارف
روايه سارة
رواية

روايه سارة

ــ عبَّاسُ العَقَّاد

صدرت 1938م عن دار المعارف
عن رواية روايه سارة:
يصرح الكاتب بأن قصة سارة هي في حقيقتها تجربة نفسية كان لابد أن تكتب في يوم من الأيام، فهل هي واقعية أم هي من الواقع والخيال؟ أقل ما يمكن أن يقال: إنها قصة لابد أن تحدث، أو إنها تقبل الحدوث، سارة موصوفة في صفحات القصة بأنها تحسن اللغات غير العربية، وأنها تشرح علاقة استمرت سنوات وانقطعت لسنوات.. فهل هي أجنبية أم إسرائيلية؟ إنها قصة تفتح باب التخمين عند القارئ.
عباس العقاد: أديبٌ كبير، وشاعر، وفيلسوف، وسياسي، ومؤرخ، وصحفي، وراهبُ محرابِ الأدب. ذاع صِيتُه فملأ الدنيا بأدبه، ومثَّلَ حالةً فريدةً في الأدب العربي الحديث، ووصل فيه إلى مرتبةٍ فريدة.

وُلِد «عباس محمود العقاد» بمحافظة أسوان عام ١٨٨٩م، وكان والده موظفًا بسيطًا بإدارة السِّجلات. اكتفى العقاد بحصوله على الشهادة الابتدائية، غير أنه عكَفَ على القراءة وثقَّفَ نفسَه بنفسِه؛ حيث حَوَتْ مكتبتُه أكثرَ من ثلاثين ألف كتاب. عمل العقاد بالعديد من الوظائف الحكومية، ولكنه كان يُبغِض العملَ الحكوميَّ ويراه سجنًا لأدبه؛ لذا لم يستمرَّ طويلًا في أي وظيفةٍ الْتحَقَ بها. اتجَهَ للعمل الصحفي؛ فعمل بجريدة «الدستور»، كما أصدَرَ جريدةَ «الضياء»، وكتب بأشهر الصحف والمجلات آنذاك. وَهَبَ العقادُ حياتَه للأدب؛ فلم يتزوَّج، ولكنه عاش قصصَ حُبٍّ خلَّدَ اثنتَيْن منها في روايته «سارة».
P
سارة
عباس محمود العقاد
أهو أنت
مضت خمسة أشهر قبل أن يجرؤ علي عبور الشارع مشيا علي قدميه .
ليس الشارع مقفرا أو مخيفا لانه محاط بالعمار مزدحم في جوانبه بالسابلة والسكان
وليس هو بالبعيد عن طريقة لانه يوشك أن يحتاج إليه في ذهابه وإيابه إلي حيث يقيم
في ضاحية المدينة .
الترتيب:

#4K

2 مشاهدة هذا اليوم

#3K

157 مشاهدة هذا الشهر

#2K

55K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 74.
المتجر أماكن الشراء
عباس محمود العقاد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار المعارف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث