📘 ❞ الحزن الخبيث تشريح الاكتئاب ❝ كتاب ــ لويس ولبرت اصدار 2014

علم نفس واجتماع - 📖 ❞ كتاب الحزن الخبيث تشريح الاكتئاب ❝ ــ لويس ولبرت 📖

█ _ لويس ولبرت 2014 حصريا كتاب الحزن الخبيث عن دار الكلمة للنشر والتوزيع 2024 : الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يسبب شعورًا دائمًا بالحزن وفقدان الاهتمام ويسمى أيضًا اكتئابي رئيسي أو اكتئاب سريري وهو يؤثر شعورك وتفكيرك وسلوكك ويمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل العاطفية والجسدية قد تواجهك صعوبة القيام بالأنشطة اليومية العادية وأحيانًا تشعر كما لو الحياة لا تستحق العيش يعتبر أكثر مجرد نوبة الحالة المزاجية السيئة فهو ليس نقطة ضعف ولا يمكنك "الخروج" منه ببساطة يتطلب العلاج المدى الطويل ولكن يجب ألا تثبط عزيمتك يتحسَّن معظم الأشخاص المصابين بالاكتئاب بالأدوية النفسي كلاهما مع يحدث مرة واحدة فقط العمر فعادة ما يعاني الأفراد نوبات متعددة أثناء هذه النوبات تحدث الأعراض أغلب اليوم وكل يوم تقريبًا وقد تتضمن يلي: مشاعر البكاء الخواء اليأس نوبات غضب التهيج الإحباط حتى الأمور البسيطة فقدان المتعة الأنشطة جميعها مثل الجماع الهوايات الرياضة اضطرابات النوم بما ذلك الأرق اللازم الإرهاق والافتقار الطاقة فحتى المهام الصغيرة تستغرق مزيدًا المجهود فقد الشهية الوزن الرغبة الشديدة تناول الطعام وزيادة الوزن القلق الإثارة التململ تباطؤ التفكير التحدث حركات الجسم الشعور بانعدام القيمة الذنب مع التركيز إخفاقات الماضي لوم النفس تواجه مشكلة والتركيز واتخاذ القرارات وتذكّر الأشياء أفكار متكررة مستمرة الموت أفكار الانتحار محاولات الانتحار المشاكل الجسدية غير المبررة ألم الظهر حالات الصداع عانى الحاد منذ عدة سنوات وصف لاحقاً أنه أسوأ تجربة حياته يصف هنا تجربته الشخصية فحسب وإنما يقدم عرضاً متكاملاً يبدأ بتاريخه وتعريفه وطرق تشخيصه الغرب ثم ينتقل العوامل النفسية والبيولوجية التي تؤدي الإصابة به يقدم المعلومات والبيانات تقديماً شاملاً وسلساً يجمع فيه بين الدقة العلمية الموثقة والكتابة الواضحة والمبسطة علم نفس واجتماع مجاناً PDF اونلاين النفس الاجتماعي فرع فروع يدرس السلوك للفرد والجماعة كاستجابات لمثيرات اجتماعية وهدفه بناء مجتمع أفضل قائم فهم سلوك الفرد ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل يحتوي علي العدديد الكتب حول هذا المجال

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الحزن الخبيث
كتاب

الحزن الخبيث

تشريح الاكتئاب

ــ لويس ولبرت

صدر 2014م عن دار الكلمة للنشر والتوزيع
الحزن الخبيث
كتاب

الحزن الخبيث

تشريح الاكتئاب

ــ لويس ولبرت

صدر 2014م عن دار الكلمة للنشر والتوزيع
عن كتاب الحزن الخبيث :
الاكتئاب هو اضطراب مزاجي يسبب شعورًا دائمًا بالحزن وفقدان الاهتمام. ويسمى أيضًا اضطراب اكتئابي رئيسي أو اكتئاب سريري، وهو يؤثر على شعورك وتفكيرك وسلوكك ويمكن أن يؤدي إلى مجموعة متنوعة من المشاكل العاطفية والجسدية. قد تواجهك صعوبة في القيام بالأنشطة اليومية العادية، وأحيانًا قد تشعر كما لو أن الحياة لا تستحق العيش.

يعتبر الاكتئاب أكثر من مجرد نوبة من الحالة المزاجية السيئة، فهو ليس نقطة ضعف ولا يمكنك "الخروج" منه ببساطة. قد يتطلب الاكتئاب العلاج على المدى الطويل. ولكن يجب ألا تثبط عزيمتك. يتحسَّن معظم الأشخاص المصابين بالاكتئاب بالأدوية أو العلاج النفسي أو كلاهما.

مع أن الاكتئاب قد يحدث مرة واحدة فقط في العمر، فعادة ما يعاني الأفراد نوبات متعددة منه. في أثناء هذه النوبات، تحدث الأعراض أغلب اليوم، وكل يوم تقريبًا، وقد تتضمن ما يلي:

مشاعر الحزن، أو البكاء، أو الخواء، أو اليأس
نوبات غضب أو التهيج أو الإحباط حتى من الأمور البسيطة
فقدان الاهتمام أو المتعة في معظم الأنشطة العادية أو جميعها، مثل الجماع أو الهوايات أو الرياضة
اضطرابات النوم، بما في ذلك الأرق أو النوم أكثر من اللازم
الإرهاق والافتقار إلى الطاقة، فحتى المهام الصغيرة تستغرق مزيدًا من المجهود
فقد الشهية وفقدان الوزن، أو الرغبة الشديدة في تناول الطعام وزيادة الوزن
القلق أو الإثارة أو التململ
تباطؤ التفكير أو التحدث أو حركات الجسم
الشعور بانعدام القيمة أو الذنب، مع التركيز على إخفاقات الماضي أو لوم النفس
تواجه مشكلة في التفكير والتركيز واتخاذ القرارات وتذكّر الأشياء
أفكار متكررة أو مستمرة عن الموت، أو أفكار عن الانتحار، أو محاولات الانتحار، أو الانتحار
المشاكل الجسدية غير المبررة، مثل ألم الظهر أو حالات الصداع

عانى لويس ولبرت من الاكتئاب الحاد منذ عدة سنوات، وقد وصف ذلك لاحقاً أنه أسوأ تجربة في حياته، وهو لا يصف هنا تجربته الشخصية مع الاكتئاب فحسب، وإنما يقدم عرضاً متكاملاً عن الاكتئاب، يبدأ بتاريخه، وتعريفه، وطرق تشخيصه في الغرب، ثم ينتقل لاحقاً إلى العوامل النفسية والبيولوجية، التي قد تؤدي إلى الإصابة به.

يقدم ولبرت المعلومات والبيانات تقديماً شاملاً وسلساً، يجمع فيه بين الدقة العلمية والبيانات الموثقة ، والكتابة الواضحة والمبسطة.
الترتيب:

#454

5 مشاهدة هذا اليوم

#2K

167 مشاهدة هذا الشهر

#10K

19K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 332.
رقم الإيداع المحلي: 9789948173687.
المتجر 3 أماكن الشراء
لويس ولبرت ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
دار الكلمة للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code

المؤديين الصوتيين لـ ❞ الحزن الخبيث ❝: المعلقون الصوتيين
نتيجة البحث