📘 ❞ مذكرات وزراء الثورة الجزء الأول ❝ كتاب ــ محمد الجوادي اصدار 1995

مذكرات وشهادات - 📖 ❞ كتاب مذكرات وزراء الثورة الجزء الأول ❝ ــ محمد الجوادي 📖

█ _ محمد الجوادي 1995 حصريا كتاب مذكرات وزراء الثورة الجزء الأول عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر لبنان 2024 الأول: عندما يكتب السياسي ذكرياته بعد فترة طويلة من زمن وقوعها فإن كتابته تصبح نوعا التأليف الذي يقوم التحليل ومن هنا يجب أن تخضع كتاباته لمناقشة والنقد وهذا ما قام به الصديق الدكتور استعراضه لذكريات عشرة ثورة يوليو 1952 أما لماذا اختار هؤلاء العشرة دون غيرهم فأمر يستطيع القارئ النابه يكتشفه يريد يقدم صورة متوازنة الشهادات بين المؤيدين والمعارضين الذين صنعوا والذين صنعتهم المستفيد وبين المجروح منها إلى آخر هذه المقابلات الأضداد !؟ ربما ولعل اعتذار قارئ (الدكتور الجوادي) مقدمته لهؤلاء الوزراء عما قدمه نقد وتعليق وتعقيب وتحليل وتصحيح وتحقيق يؤكد جانبا مأزق الاعتماد الذكريات التعرف الحقيقة وإدراك الحق حتى لقد أصبحنا أمام حقيقة لها أوجه مارس بعض النقد لما قرأ ورفض التصديق المطلق لكل هو مكتوب ولم بكن فاوست جيته بل كان لديه اعوجاج طريق عند المتذكرين وحسنا فعل ولابد يفعل غيره لا تترك مثل الأعمال مطلقة السراح ضبطها بمعيار يصحح الكاتب ويعلم وتبقى الخالصة أملا منشودا يسعى إليه الباحثون وشهادات مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مذكرات وزراء الثورة الجزء الأول
كتاب

مذكرات وزراء الثورة الجزء الأول

ــ محمد الجوادي

صدر 1995م عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
مذكرات وزراء الثورة الجزء الأول
كتاب

مذكرات وزراء الثورة الجزء الأول

ــ محمد الجوادي

صدر 1995م عن دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان
عن كتاب مذكرات وزراء الثورة الجزء الأول:
عندما يكتب السياسي ذكرياته بعد فترة طويلة من زمن وقوعها، فإن كتابته تصبح نوعا من التأليف الذي يقوم على التحليل .. ومن هنا يجب أن تخضع كتاباته لمناقشة والنقد، وهذا ما قام به الصديق الدكتور محمد الجوادي في استعراضه لذكريات عشرة وزراء من وزراء ثورة يوليو 1952. أما لماذا اختار الجوادي هؤلاء العشرة دون غيرهم .. فأمر يستطيع القارئ النابه أن يكتشفه .. هل يريد أن يقدم صورة متوازنة من الشهادات .. بين المؤيدين والمعارضين.. بين الذين صنعوا الثورة والذين صنعتهم الثورة.. بين المستفيد من الثورة وبين المجروح منها.. إلى آخر هذه المقابلات بين الأضداد !؟ ربما ولعل اعتذار قارئ لذكريات (الدكتور الجوادي) في مقدمته لهؤلاء الوزراء العشرة عما قدمه من نقد وتعليق وتعقيب وتحليل وتصحيح وتحقيق، يؤكد جانبا من مأزق الاعتماد على الذكريات في التعرف على الحقيقة وإدراك الحق .. حتى لقد أصبحنا أمام حقيقة لها عشرة أوجه. لقد مارس الدكتور محمد الجوادي بعض النقد لما قرأ ورفض التصديق المطلق لكل ما هو مكتوب.. ولم بكن فاوست جيته.. بل كان لديه ما يقوم به اعوجاج طريق الذكريات عند بعض المتذكرين.. وحسنا فعل ولابد أن يفعل غيره حتى لا تترك مثل هذه الأعمال مطلقة السراح دون ضبطها بمعيار النقد الذي يصحح الكاتب ويعلم القارئ، وتبقى الحقيقة الخالصة أملا منشودا يسعى إليه الباحثون.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#81K

9 مشاهدة هذا الشهر

#46K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 164.

عندما يكتب السياسي ذكرياته بعد فترة طويلة من زمن وقوعها، فإن كتابته تصبح نوعا من التأليف الذي يقوم على التحليل .. ومن هنا يجب أن تخضع كتاباته لمناقشة والنقد، وهذا ما قام به الصديق الدكتور محمد الجوادي في استعراضه لذكريات عشرة وزراء من وزراء ثورة يوليو 1952. أما لماذا اختار الجوادي هؤلاء العشرة دون غيرهم .. فأمر يستطيع القارئ النابه أن يكتشفه .. هل يريد أن يقدم صورة متوازنة من الشهادات .. بين المؤيدين والمعارضين.. بين الذين صنعوا الثورة والذين صنعتهم الثورة.. بين المستفيد من الثورة وبين المجروح منها.. إلى آخر هذه المقابلات بين الأضداد !؟ ربما ولعل اعتذار قارئ لذكريات (الدكتور الجوادي) في مقدمته لهؤلاء الوزراء العشرة عما قدمه من نقد وتعليق وتعقيب وتحليل وتصحيح وتحقيق، يؤكد جانبا من مأزق الاعتماد على الذكريات في التعرف على الحقيقة وإدراك الحق .. حتى لقد أصبحنا أمام حقيقة لها عشرة أوجه. لقد مارس الدكتور محمد الجوادي بعض النقد لما قرأ ورفض التصديق المطلق لكل ما هو مكتوب.. ولم بكن فاوست جيته.. بل كان لديه ما يقوم به اعوجاج طريق الذكريات عند بعض المتذكرين.. وحسنا فعل ولابد أن يفعل غيره حتى لا تترك مثل هذه الأعمال مطلقة السراح دون ضبطها بمعيار النقد الذي يصحح الكاتب ويعلم القارئ، وتبقى الحقيقة الخالصة أملا منشودا يسعى إليه الباحثون.


المتجر أماكن الشراء
محمد الجوادي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث