📘 ❞ الإنسان بين العلم والدين ❝ كتاب ــ شوقي أبو خليل اصدار 1977

فكر إسلامي - 📖 ❞ كتاب الإنسان بين العلم والدين ❝ ــ شوقي أبو خليل 📖

█ _ شوقي أبو خليل 1977 حصريا كتاب الإنسان بين العلم والدين عن دار الفكر المعاصر 2024 والدين: عرض لحقائق الكون الحياة وبيان موقف الدين منها أهو مؤيد لها فيصلح للبقاء أم معارض لها؟ كتابٌ جمع حقائق وموقف خصص القسم الكبير من للحديث الكواكب ثم ما يتصل بها؛ فتحدث عقل وعن الشمس والهالة الشمسية انتقل إلى المجموعة وذكر أهم كواكبها كوكباً وتوقف وقفةً متأنيةً عند كوكب الأرض فأشار حركتها وبنيتها وبراكينها وزلازلها ومحيطاتها وملوحتها أين جاءت وحركة البحار والشفق القطبي وبحث مكدِّرات صفو وبعد أن أنهى الحديث بحث أمور تتصل فتكلم الملاحة عبر الفضاء وما يعيقها ثم توقف مسألة فتحث صفات الكائنات الحية ظهور يتعلق بذلك فرضيات وانتقل حياة فبحث خواص الخلية لديه وفي الوراثة والمورثات الفيروسات بها وأَلحق المؤلف بكتابه ملاحق معجزات النبوة ومثلث برمودا وسرعة الضوء وأبعاد بعض النجوم ومواد القشرة الأرضية والنجوم والبروج ونبوءات حول والحلقة الكربونية وفضل العرب علم الفلك وجبال وبراكين القمر وعناصر البحر والمذنبات الدورية وغير ذلك وهذه البحوث كلها مشفوعةٌ برأي وموقفه النظريات المطروحة ولها فكر إسلامي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل اسلامي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الإنسان بين العلم والدين
كتاب

الإنسان بين العلم والدين

ــ شوقي أبو خليل

صدر 1977م عن دار الفكر المعاصر
الإنسان بين العلم والدين
كتاب

الإنسان بين العلم والدين

ــ شوقي أبو خليل

صدر 1977م عن دار الفكر المعاصر
عن كتاب الإنسان بين العلم والدين:
الإنسان بين العلم والدين عرض لحقائق العلم في الكون و الحياة، وبيان موقف الدين منها أهو مؤيد لها فيصلح للبقاء، أم معارض لها؟

كتابٌ جمع بين حقائق العلم وموقف الدين منها، خصص القسم الكبير من للحديث عن الكواكب، ثم ما يتصل بها؛ فتحدث عن عقل الإنسان وعن الشمس والهالة الشمسية، ثم انتقل إلى المجموعة الشمسية، وذكر أهم كواكبها كوكباً كوكباً.وتوقف وقفةً متأنيةً عند كوكب الأرض فأشار إلى حركتها، وبنيتها، وبراكينها، وزلازلها، ومحيطاتها، وملوحتها من أين جاءت، وحركة البحار، والشفق القطبي.

وبحث في مكدِّرات صفو المجموعة الشمسية. وبعد أن أنهى الحديث عن الكواكب بحث في أمور تتصل بها؛ فتكلم عن الملاحة عبر الفضاء، وما يعيقها.

ثم توقف عند مسألة الحياة فتحث في صفات الكائنات الحية، وعن ظهور الحياة، وما يتعلق بذلك من فرضيات. وانتقل إلى حياة الإنسان ، فبحث في خواص الخلية الحية لديه، وفي الوراثة والمورثات، ثم في الفيروسات، وما يتعلق بها.

وأَلحق المؤلف بكتابه ملاحق عن معجزات النبوة، ومثلث برمودا، وسرعة الضوء، وأبعاد بعض النجوم، ومواد القشرة الأرضية، والنجوم، والبروج، ونبوءات حول الأرض، والحلقة الكربونية، وفضل العرب في علم الفلك، وجبال وبراكين القمر، وعناصر البحر، والمذنبات الدورية، وغير ذلك. وهذه البحوث كلها مشفوعةٌ برأي الدين وموقفه من النظريات المطروحة ولها.
الترتيب:

#15K

0 مشاهدة هذا اليوم

#13K

40 مشاهدة هذا الشهر

#14K

14K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 272.
المتجر أماكن الشراء
شوقي أبو خليل ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الفكر المعاصر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث